أخبار عاجلة
أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله -- الأمم المتحدة تؤكد سيادة الشعب الفلسطيني على القدس بتأييد 128 دولة وتسقط قرار ترامب بإعتبارها عاصمة إسرائيل -- المحضر المتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلق بضبط كمية من المخدرات "مزور" -- بوليفيا تسحب اعترافها يالبوليساريو -- تارودانت.. فتح بحث قضائي للتحقق من تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر للإيذاء العمدي وافتعال حروق -- الدار البيضاء .. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية اختطاف رضيعة -- عصبة فاس بولمان .. المحطة الخامسة للعدو الريفي الفيدرالي -- الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة --

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الخارجية التركي


الجهة أنفو

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عشية يوم الخميس 12 دجنبر 2019 بالرباط، مولود تشاووش أوغلو Mevlut  Cavusoglu وزير الشؤون الخارجية بجمهورية تركيا، الذي يقوم بزيارة للمغرب في إطار تخليد المملكة للذكرى الخمسين لإنشاء منظمة التعاون الإسلامي، وأجرى معه مباحثات تمحورت حول سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وفي هذا الصدد، أعرب رئيس الحكومة عن تقدير المغرب لموقف الجمهورية التركية الثابت بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، كما أكد على دعم المغرب في إطار ثوابت سياسته الخارجية لوحدة الجمهورية التركية ورفضه لكل الحركات الانفصالية.  

ومن جهته، أعرب وزير الخارجية التركي عن تقدير بلاده للدور الريادي الذي قام به المغرب في إنشاء وتعزيز منظمة التعاون الإسلامي، وكذا  لتشبث المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس حفظه الله، بنصرة قضايا الإسلام والمسلمين عبر العالم وخاصة قضية الشعب الفلسطيني. 

كما جدد رئيس الدبلوماسية التركية موقف بلاده الثابت بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة وتشبتها باستقرار المغرب، الذي يلعب دورا هاما في العالم الإسلامي والقارة الإفريقية وفي منطقة المتوسطـ، حيث أعرب عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع المغرب في اتجاه القارة الإفريقية.

ونوه الجانبان خلال هذا اللقاء بمستوى علاقات الصداقة الطيبة التي تجمع بين البلدين وتطابق وجهات النظر بخصوص لعديد من قضايا الساعة الإقليمية والدولية، كما أكدا على الرغبة المشتركة في تعزيز وتوسيع آفاق التعاون الثنائي والعمل على تطوير الاستثمارات والمبادلات التجارية، بشكل يخدم مصالح كلا البلدين.  

وتطرق الجانبان من جهة أخرى لمستجدات الساحة الدولية والتحديات التي يطرحها الوضع في العديد من مناطق التوتر في المنطقة. 

 


5
3

عدد المشاهدات : 65



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً