أخبار عاجلة
أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله -- الأمم المتحدة تؤكد سيادة الشعب الفلسطيني على القدس بتأييد 128 دولة وتسقط قرار ترامب بإعتبارها عاصمة إسرائيل -- المحضر المتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلق بضبط كمية من المخدرات "مزور" -- بوليفيا تسحب اعترافها يالبوليساريو -- تارودانت.. فتح بحث قضائي للتحقق من تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر للإيذاء العمدي وافتعال حروق -- الدار البيضاء .. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية اختطاف رضيعة -- عصبة فاس بولمان .. المحطة الخامسة للعدو الريفي الفيدرالي -- الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة --

رئيس الحكومة .. التحول الرقمي سيساهم في تحسين عيش المواطنين وتجويد خدمات الإدارة


الجهة أنفو

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، يوم الأربعاء 11 دجنبر 2019 بالرباط، خلال استقباله سلوى قرقري بلقزيز، رئيسة الفيدرالية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال والخدمات المُرَحَلَة، على مركزية وأهمية تحقيق تحول رقمي شامل وقوي لتحقيق التنمية المنشودة.

وأوضح العثماني في كلمة له خلال اللقاء، أن إنجاح التحول الرقمي سيساهم في تحسين عيش المواطنين، وتجويد خدمات الإدارة، والرفع من تنافسية المقاولات، ودعم الاقتصاد الوطني عامة، ومقاولات هذا القطاع بصفة خاصة.

من جانبها، أطلعت قرقري رئيس الحكومة على خلاصات وتوصيات الفدرالية، والتي تم عرضها أمام المهنيين والعموم يوم 4 دجنبر من هذا الشهر.

كما تم خلال اللقاء، عرض عدد من المشاريع ذات الأولوية، والتي تستدعي تفعيلا قويا، من مثل الإدارة الرقمية "E-Gov"، ووضع رهن إشارة المقاولات المتوسطة والصغيرة الوسائل الضرورية لولوج الرقمنة، من أجل الرفع من تنافسيتها، وكذا ورش التكوين وتأهيل العنصر البشري، وخاصة الموجه للشباب من أجل إدماجهم المهني.

 


12
3

عدد المشاهدات : 73



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً