أخبار عاجلة
أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله -- الأمم المتحدة تؤكد سيادة الشعب الفلسطيني على القدس بتأييد 128 دولة وتسقط قرار ترامب بإعتبارها عاصمة إسرائيل -- المحضر المتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلق بضبط كمية من المخدرات "مزور" -- بوليفيا تسحب اعترافها يالبوليساريو -- تارودانت.. فتح بحث قضائي للتحقق من تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر للإيذاء العمدي وافتعال حروق -- الدار البيضاء .. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية اختطاف رضيعة -- عصبة فاس بولمان .. المحطة الخامسة للعدو الريفي الفيدرالي -- الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة --

الاتحاد الأوروبي يمنح المغرب 101.7 مليون يورو كدعم مالي لمحاربة الهجرة غير الشرعية


الجهة انفو

 أعلن الاتحاد الأوروبي يوم أمس الأربعاء عن منح المغرب دعما ماليا قدره 101.7 مليون يورو لمساعدته في تكثيف محاربة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وذكر بيان للمفوضية الأوروبية، أن هذا الدعم ، الذي يندرج في اطار  الصّندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل افريقيا ، يهدف إلى "دعم جهود المغرب لمحاربة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر".

ونقل البيان عن مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع - أوليفر فاريلي قوله انه "بفضل هذه المساعدة الجديدة ، نعمق شراكتنا مع المغرب لتقليص عدد المهاجرين غير الشرعيين الوافدين على طريق غرب المتوسط وتجنب تعريض الأفراد حياتهم للخطر".

ويشكل هذا الدعم المالي للمغرب جزء من غلاف إجمالي قدره 147.7 مليون يورو خصصها الاتحاد الأوروبي في اطار الصّندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل افريقيا ، لمحاربة الهجرة غير الشرعية و الاتجار بالبشر ، وحماية الاشخاص الذين يعانون من الهشاشة وتعزيز التنمية الاقتصادية في شمال أفريقيا.

وبالإضافة إلى 41 مليون يورو لتحسين حماية المهاجرين والأطفال والمجموعات هشة في ليبيا ، قام الاتحاد الأوروبي بتعبئة 5 ملايين يورو لتعزيز الفرص الاقتصادية في شمال إفريقيا لا سيما من خلال اعطاء دفعة لريادة الأعمال على الصعيد الإقليمي.

وتم إنشاء الصّندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل افريقيا في عام 2015 لمعالجة الأسباب العميقة لعدم الاستقرار والهجرة غير الشرعية والنزوح القسري.

وتبلغ الموارد المخصصة لهذا الصندوق أكثر من 4.6 مليار يورو ، تأتي من مؤسسات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء والمساهمين الآخرين.

 


5
7

عدد المشاهدات : 83



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً