أخبار عاجلة
فاس .. عناصر الشرطة بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس تحيل شخص من ذوي السوايق القضائية على النيابة العامة -- استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة وكرة القدم النسوية -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة -- مجلس النواب يصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها -- تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي تتكون من أربعة عناصر من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف "داعش" -- انعقاد مجلس حكومي استثنائي للمصادقة على مشروع "تعديل مالية 2020" -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا -- توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020 -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- المغربي عزيز كرير يفوز ببطولة العالم للكراطي بتقنية الفيديو عن بعد -- الدار البيضاء..وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية أثناء نقله للمستشفى نتيجة عارض صحي --

صحيفة الغارديان .. سوق المدينة القديمة بفاس في الرتبة الثانية عالميا بعد السوق الليلي فانج بالتايلاند،


الجهة انفو

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها على الإنترنيت نتائج لتصنيف أفضل الاسواق بالعالم ، و جاءت النتائج بناء على آراء قرائها المنتشرين حول العالم، واعتمد على تصويتهم وفق تجاربهم الشخصية في هذه الأسواق.

وجاء سوق المدينة القديمة بفاس في الرتبة الثانية، بعد السوق الليلي فانج بالتايلاند، الذي احتل الرتبة الأولى عالميا. وقالت الصحيفة عن سوق المدينة العتيقة بفاس إنه " قد يكون هو أفضل أسواق العالم على الإطلاق، فهو خالٍ من السيارات وتملأه الدواب، وتُثير فيه المشاهد والروائح والأصوات انتباه جميع حواسك."

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفور دخولك إلى السوق، تجد الأزقة الضيقة وهي  تعج  بالباعة وحرفيي السيراميك والجلود والنسيج والتصليح وبائعي الأطعمة، سواء لتناولها هناك أو لإعدادها فى المنزل، ويوضع مطاط معاد تدويره في أرجل الحمير لمنع انزلاقها على الحصى، كما تعلو صيحات «بالاك، بالاك» لتنبيه الجميع لإفساح الطريق أثناء مرور عربات اليد في الممرات الضيقة.

 


32
27

عدد المشاهدات : 605



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً