أخبار عاجلة
طانطان.. فتح بحث قضائي في مواجهة شخصين أحدهما موظف شرطة لهذه الاسباب -- هذه هي الدول التي سجلت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا -- لرباط : توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية -- ادريس جطو يقدم تقرير عن أداء المجلس الأعلى للحسابات أمام البرلمان -- توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية وجمعية “رياضيات المغرب” لدعم التأطير العلمي للأولمبياد في الرياضيات -- وجدة.. خمسة أشخاص متورطون في التزوير واستعماله في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية -- كرة القدم .. المغرب الفاسي يعود بانتصار مهم من الحسيمة -- نهاية العطلة الدراسية .. ازدحام و عرقلة كبيرة في مختلف الطرق الوطنية -- فيروس كورونا .. الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال " -- وزارة الصحة .. المغرب يقرر تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية للكشف المبكر عن أي حالة تخص فيروس كورونا -- تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين -- السفارة المغربية بالصين ..تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة من فيروس كرونا -- من فيروس كروناالسفارة المغربية بالصين .. تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة -- سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي -- أونسا ..إتلاف و إرجاع هذه الكمية من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019 --

وزير الشغل والإدماج المهني .. أزيد من 117 ألف منخرط في نظام المقاول الذاتي إلى حدود 30 نونبر الماضي


الجهة انفو

قال وزير الشغل والإدماج المهني، السيد محمد أمكراز إن عدد المنخرطين في نظام المقاول الذاتي بلغ 117 ألفا و835 منخرطا، وذلك إلى حدود 30 نونبر الماضي.

وأبرز السيد أمكراز، في معرض رده على سؤال شفوي حول موضوع “نجاح نظام المقاول الذاتي” تقدم به فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن 30 بالمئة من النساء و54 من الشباب يوجدون ضمن هذا العدد الإجمالي من المنخرطين في النظام.

وأضاف الوزير، في السياق ذاته، أن 86 ألفا و665 مقاولا ذاتيا تم تسجيلهم في السجل الوطني للمقاول الذاتي سنة 2018، مشيرا إلى أنه تم تنظيم ما مجموعه 350 تظاهرة تحسيسية شارك فيها 30 ألف شخص و100 من الشركاء المعتمدين.

وبعد أن ذكر بأن نظام المقاول الذاتي يشكل آلية قانونية جديدة من أجل التعامل مع أرقام البطالة بالمغرب، سجل السيد أمكراز أنه كانت هناك مجموعة من الإجراءات التشجيعية للمقاولين الذاتيين في قانون المالية لسنة 2019، والتي تعززت في مشروع قانون المالية 2020.

وأشار، في هذا الإطار، إلى أن هاته الإجراءات المتعلقة بالأنشطة الصناعية والتجارية والحرفية تشمل على الخصوص تخفيض الضريبة على الدخل من 1 بالمئة إلى 0.5 بالمئة، مضيفا أنه تم تخفيض هاته الضريبة، بالنسبة لمقدمي الخدمات، من 2 في المئة إلى 1 بالمئة.


7
9

عدد المشاهدات : 102



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً