أخبار عاجلة
أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله -- الأمم المتحدة تؤكد سيادة الشعب الفلسطيني على القدس بتأييد 128 دولة وتسقط قرار ترامب بإعتبارها عاصمة إسرائيل -- المحضر المتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلق بضبط كمية من المخدرات "مزور" -- بوليفيا تسحب اعترافها يالبوليساريو -- تارودانت.. فتح بحث قضائي للتحقق من تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر للإيذاء العمدي وافتعال حروق -- الدار البيضاء .. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية اختطاف رضيعة -- عصبة فاس بولمان .. المحطة الخامسة للعدو الريفي الفيدرالي -- الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة --

شبكة القرويين للتنمية والحكامة تنظم دورة تكوينية في موضوع: خطة العمل


الجهة أنفو

نظمت شبكة القرويين للتنمية  والحكامة، بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس، في إطار مشروع مركز مرافقة لمواكبة المبادرين الشباب في مجال التشغيل الذاتي، دورة تكوينية في موضوع خطة العمل.

الدورة، المجراة يوم الأحد 8 دجنبر 2019 بمركز تأهيل القدرات والكفاءات الدكارات، حضرها أزيد من 60 مشاركا ومشاركة.

انطلق اللقاء على الساعة الرابعة عصرا بآيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة افتتاحية لرئيس شبكة القرويين للتنمية والحكامة الدكتور أحمد مزهار، الذي أكد على الدور الهام الذي تقوم به هذه الدورة التكوينية في نشر ثقافة تخطيط المقاولة وتوجيه الشباب للبحث عن أفكار إبداعية، وعلى أهمية إرساء خطة العمل لدى الشباب.

وقد أطر هذه الدورة المهندس محمد لغزيل الذي تطرق في البداية إلى مفهوم خطة العمل. ثم أبرز فوائد التخطيط. وفي الختام قدم المهندس أمثلة تطبيقية تتجلى في التعرف على الفرق بين خطة العمل وبرنامج العمل. وفي الأخير تم توزيع شواهد المشاركة على المشاركين، مع التقاط صورة جماعية تذكارية.

يشار إلى أن شبكة القرويين تسعى من خلال هذه الدورات التكوينية في نسختها الأولى "مفهوم الجودة في العمل الجمعوي" والثانية في "خطة العمل"، أن تنهض بوضعية الشباب الاقتصادية والاجتماعية قصد المشاركة في الدورة التنموية للبلاد، من خلال التعريف بالخدمات المقدمة من المؤسسات العمومية والسلطات المنتخبة ومجلس جهة فاس مكناس والفرص التي يتيحها لهم توجيها ومواكبة ودعما لمشاريع مقاولاتهم .


7
7

عدد المشاهدات : 98



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً