أخبار عاجلة
أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله -- الأمم المتحدة تؤكد سيادة الشعب الفلسطيني على القدس بتأييد 128 دولة وتسقط قرار ترامب بإعتبارها عاصمة إسرائيل -- المحضر المتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلق بضبط كمية من المخدرات "مزور" -- بوليفيا تسحب اعترافها يالبوليساريو -- تارودانت.. فتح بحث قضائي للتحقق من تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر للإيذاء العمدي وافتعال حروق -- الدار البيضاء .. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية اختطاف رضيعة -- عصبة فاس بولمان .. المحطة الخامسة للعدو الريفي الفيدرالي -- الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة --

الحسن اعبايبة .. المغرب و اليونيسكو عازمان على تعزيز تعاونهما لجعله نموذجا في العالم العربي


الجهة أنفو

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، أمس الجمعة بالرباط، أن المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسيكو) عازمان على تعزيز تعاونهما لجعله نموذجا في العالم العربي.

وقال عبيابة، على هامش اجتماع عمل مع ممثلة المنظمة الأممية بالمغرب غولدا الخوري، وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان لويس مورا، إن "المغرب يقيم علاقات جد متينة مع اليونسيكو من خلال شراكات إستراتيجية على كافة المستويات، وهي الروابط التي نحن عازمون على تعزيزها من خلال تعاون وثيق لجعله نموذجا في العالم العربي".

وبعد أن أشار إلى تلقي مقترحات "مهمة للغاية" بالنسبة لقطاعي الشباب والرياضة خلال هذا اللقاء، لفت عبيابة إلى أن هذا الاجتماع يندرج في إطار التحضير للقاء الخاص مع مجموعة من البلدان التي تم اختيارها من قبل اليونسكو لتكون "نموذجا" في المبادرات التي تصب في مصلحة الشباب.

بدورها، أشادت الخوري، بهذه المناسبة، بالتزام المغرب وريادته في مجال إشراك الشباب وتعبئتهم من أجل تنمية المجتمع.

من جانبه، أبرز مورا أن هذا اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على حالة التقدم المحرز في العمل المشترك بين الحكومة المغربية ومنظومة الأمم المتحدة، وأساسا التحضير للاجتماع الذي سينعقد في المغرب سنة 2020، والذي سيركز بشكل خاص على تنفيذ استراتيجيات شاملة بشأن الشباب.

 

 


10
8

عدد المشاهدات : 117



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً