أخبار عاجلة
جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود السادسة مساءا -- وفاة أمير الكويت الشيخ صباح ومجلس الوزراء -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- العرائش.. إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز طن و20 كلغ من مخدر الشيرا -- الأمم المتحدة... الدول الإفريقية تحتاج إلى 200 مليار دولار للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والإجتماعية لوباء كورونا -- المحمدية.. توقيف مواطن من إفريقيا جنوب الصحراء يشتبه تورطه في انتحال هويات زائفة -- منظمة الصحة العالمية .. تعلن عن توفير 120 مليون فحص للتشخيص السريع لكورونا -- كوفيد 19.. تسجيل 1422 إصابة جديدة و1877 حالة شفاء بالمغرب -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- الماص يحقق انتصارا مهما على المتصدر ويعزز ترتيبه في المركز الثاني -- الدار البيضاء.. توقيف ثلاثة أشخاص يُشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وتنظيم الهجرة غير المشروعة -- اليوم العالمي للحق في الحصول على المعلومات.. المغرب يفعل كليا القانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات -- ارتفاع سعر الذهب مقابل تراجع الدولار -- كوفيد 19 .. عدد الوفياة يقترب من المليون في العالم وهذا مو عدد المصابين -- ورزازات .. فتح بحث قضائي بعد العثور على بقايا عظام بشرية بنواحي أكدز -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- العرض الاسبوعي للحالة الوبائية الاسبوعية كوفيد 19 بجهة فاس مكناس -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية --

لقاء جهوي بفاس خول تأهيل الحرفيين من خلال التكوين


بتنظيم من غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس، احتضن مقر مركز الندوات والتكوين التابع لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس يوم أمس الثلاثاء 03 دجنبر 2019،  اللقاء الجهوي حول تأهيل الحرفيين من خلال التكوين..
ويهدف هذا اللقاء لتقييم تجربة التعاون والشراكة بين غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس، ونظيرتها غرفة المهن بفرانكفورت راين ماين منذ توقيعها سنة 1987 إلى غاية 1994، وكذا مشروع ريفا ” الشبكة الجهوية لملاءمة التكوين التقني والمهني مع حاجيات الصناعة التقليدية” من سنة 2010 إلى غاية 2012، إضافة لمشروع الشراكة حول التكوين المهني من سنة 2013 إلى آخر السنة الجارية.
وتضمن هذا اليوم الجهوي عرض شريط تفاعلي حول تاريخ هذه الاتفاقية ، إضافة لعرض نتائج الشراكة بين الغرفتين بمشاركة غرفة المهن راين ماين.
ويذكر أن اتفاقية الشراكة والتعاون بين الغرفتين تسعى للرفع من الكفاءات المهنية للصناع التقليديين والتكوين التقني والمهني لتحسين جودة التأهيل والرفع من إدماج الموارد البشرية وتقوية التنافسية للمقاولات الحرفية، إضافة للرفع من الكفاءة المهنية عن طريق استكمال تكوينهم وتحسين مردودية مقاولاتهم.

 


عدد المشاهدات :



تعليقات الزوّار ()

أضف تعليقاً