أخبار عاجلة
طانطان.. فتح بحث قضائي في مواجهة شخصين أحدهما موظف شرطة لهذه الاسباب -- هذه هي الدول التي سجلت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا -- لرباط : توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية -- ادريس جطو يقدم تقرير عن أداء المجلس الأعلى للحسابات أمام البرلمان -- توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية وجمعية “رياضيات المغرب” لدعم التأطير العلمي للأولمبياد في الرياضيات -- وجدة.. خمسة أشخاص متورطون في التزوير واستعماله في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية -- كرة القدم .. المغرب الفاسي يعود بانتصار مهم من الحسيمة -- نهاية العطلة الدراسية .. ازدحام و عرقلة كبيرة في مختلف الطرق الوطنية -- فيروس كورونا .. الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال " -- وزارة الصحة .. المغرب يقرر تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية للكشف المبكر عن أي حالة تخص فيروس كورونا -- تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين -- السفارة المغربية بالصين ..تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة من فيروس كرونا -- من فيروس كروناالسفارة المغربية بالصين .. تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة -- سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي -- أونسا ..إتلاف و إرجاع هذه الكمية من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019 --

لقاء جهوي بفاس خول تأهيل الحرفيين من خلال التكوين


بتنظيم من غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس، احتضن مقر مركز الندوات والتكوين التابع لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس يوم أمس الثلاثاء 03 دجنبر 2019،  اللقاء الجهوي حول تأهيل الحرفيين من خلال التكوين..
ويهدف هذا اللقاء لتقييم تجربة التعاون والشراكة بين غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس، ونظيرتها غرفة المهن بفرانكفورت راين ماين منذ توقيعها سنة 1987 إلى غاية 1994، وكذا مشروع ريفا ” الشبكة الجهوية لملاءمة التكوين التقني والمهني مع حاجيات الصناعة التقليدية” من سنة 2010 إلى غاية 2012، إضافة لمشروع الشراكة حول التكوين المهني من سنة 2013 إلى آخر السنة الجارية.
وتضمن هذا اليوم الجهوي عرض شريط تفاعلي حول تاريخ هذه الاتفاقية ، إضافة لعرض نتائج الشراكة بين الغرفتين بمشاركة غرفة المهن راين ماين.
ويذكر أن اتفاقية الشراكة والتعاون بين الغرفتين تسعى للرفع من الكفاءات المهنية للصناع التقليديين والتكوين التقني والمهني لتحسين جودة التأهيل والرفع من إدماج الموارد البشرية وتقوية التنافسية للمقاولات الحرفية، إضافة للرفع من الكفاءة المهنية عن طريق استكمال تكوينهم وتحسين مردودية مقاولاتهم.

 


10
10

عدد المشاهدات : 83



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً