أخبار عاجلة
تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين -- السفارة المغربية بالصين ..تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة من فيروس كرونا -- من فيروس كروناالسفارة المغربية بالصين .. تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة -- سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي -- أونسا ..إتلاف و إرجاع هذه الكمية من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019 -- الناظور.. إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات -- فاس .. حلبة التبوريدة لعين الشقف على موعد مع النسخة الخامسة من العدو الريفي الفيدرالي -- أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله --

فاس : الحبس لمتهمين بحيازة السلاح الأبيض


الجهة أنفو

وزعت ابتدائية فاس زوال الأربعاء الماضي، 86 شهرا حبسا على 10 متهمين حوكموا في 9 ملفات منفصلة على خلفية استعمالهم أسلحة بيضاء وحيازتها في ظروف تهدد سلامة الأشخاص والعنف، في قضايا مرفوق بعضها بجنح أخرى، خاصة العنف في حق الأصول والسرقة واستهلاك المخدرات وحيازتها وتسهيل استعمالها على الغير.
وشكلت هذه القضايا كل الملفات المحكومة في هذه الجلسة بعد أسبوع من مناقشتها، فيما اعتبرت سنتان حبسا نافذا أكبر عقوبة مدان بها وب500 درهم غرامة، متهم ب"التهديد بواسطة السلاح الأبيض واستهلاك المخدرات والسرقة في حالة العود"، مقابل 18 شهرا حبسا والغرامة ذاتها لمتهم بحمل السلاح بدون مبرر وحيازة المخدرات. وأدانت المحكمة بسنة واحدة حبسا نافذا، متهما ب"الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض"، مع أدائه 6 آلاف درهم تعويضا إجماليا للطرف المدني، مقابل 6 أشهر حبسا نافذا و1200 درهم غرامة أدين بها متهم بجنح “حيازة السلاح الأبيض دون مبرر شرعي في ظروف تشكل تهديدا لسلامة الأشخاص والسكر العلني البين". وب5 أشهر حبسا نافذا و1200 درهم غرامة، أدانت المحكمة ثلاثة شباب معتقلين بسجن بوركايز، لأجل "حيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تهديد الأمن العام وسلامة الأشخاص والأموال".

عن حسن الأبيض / الصباح


10
10

عدد المشاهدات : 176



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً