أخبار عاجلة
ماذا يقع في الخيرية الإسلامية الفاسية؟؟؟ -- الفقيه بن صالح .. إحالة شخصين ينشطان في عصابة متخصصة في السرقات داخل وكالات تحويل الأموال على النيابة العامة -- البحرية الملكية تحبط عمليتين كبيرتين لتهريب المخدرات -- جلالة الملك يترأس حفل تقديم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات وتوقيع الاتفاقيات المتعلقة به -- طانطان.. فتح بحث قضائي في مواجهة شخصين أحدهما موظف شرطة لهذه الاسباب -- هذه هي الدول التي سجلت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا -- لرباط : توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية -- ادريس جطو يقدم تقرير عن أداء المجلس الأعلى للحسابات أمام البرلمان -- توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية وجمعية “رياضيات المغرب” لدعم التأطير العلمي للأولمبياد في الرياضيات -- وجدة.. خمسة أشخاص متورطون في التزوير واستعماله في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية -- كرة القدم .. المغرب الفاسي يعود بانتصار مهم من الحسيمة -- نهاية العطلة الدراسية .. ازدحام و عرقلة كبيرة في مختلف الطرق الوطنية -- فيروس كورونا .. الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال " -- وزارة الصحة .. المغرب يقرر تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية للكشف المبكر عن أي حالة تخص فيروس كورونا -- تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين --

فاس.. افتتاح دار للولادة بالمركز الصحي عين الشقف


الجهة انفو

تعزز العرض الصحي بجماعة عين الشقف يوم 02 دجنبر 2019 بافتتاح دار للولادة، "بالمركز الصحي"،  وهذا ثمرة شراكة بين وزارة الصحة ومجلس جماعة عين الشقف ، و تتوخى في توفير التشخيص وتتبع النساء الحوامل وخدمات الولادة لفائدة الساكنة المستفيدة، وتعمل بنظام الحراسة 24/24 ساعة والتي سيكون لها أثر كبير في التخفيف من عناء تنقل النسوة أثناء الولادة، قصد الوضع.
وتتكون هذه الأخيرة من قاعة للاستقبال، قاعة لفحص النساء الحوامل، قاعتين مجهزتين للولادة، قاعة خاصة بمراقبة وتتبع الحالة الصحية للمواليد الجدد، قاعتين مخصصتين للنساء ما بعد الولادة، قاعة للانتظار، وقاعة للحراسة.
وبخصوص الموارد البشرية فقد تم تعيين أربع قابلات .


10
8

عدد المشاهدات : 124



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً