أخبار عاجلة
أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله -- الأمم المتحدة تؤكد سيادة الشعب الفلسطيني على القدس بتأييد 128 دولة وتسقط قرار ترامب بإعتبارها عاصمة إسرائيل -- المحضر المتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلق بضبط كمية من المخدرات "مزور" -- بوليفيا تسحب اعترافها يالبوليساريو -- تارودانت.. فتح بحث قضائي للتحقق من تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر للإيذاء العمدي وافتعال حروق -- الدار البيضاء .. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية اختطاف رضيعة -- عصبة فاس بولمان .. المحطة الخامسة للعدو الريفي الفيدرالي -- الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة --

إعادة انتخاب المغرب لولاية جديدة بمجلس المنظمة البحرية الدولية


الجهة انفو

أعيد انتخاب المملكة المغربية، يوم أمس الجمعة، بأغلبية ساحقة، لولاية جديدة مدتها سنتان (2020-2021) ) كأحد الأعضاء الأربعين في مجلس المنظمة ، التي تضم 174 دولة.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه تم انتخاب المغرب كمرشح لواحد من المقاعد الـ 20 الشاغرة ضمن الفئة "سي" التي تضم الدول ذات الاهتمام الخاص بالنقل والملاحة البحرية، بأغلبية 131 صوتا.

وحسب البلاغ فإن انتخاب المغرب لمجلس المنظمة البحرية الدولية، للمرة الرابعة عشرة منذ عام 1992، يعزز مكانة المملكة كأمة بحرية عظيمة بحكم موقعها الجيو-استراتيجي وتقاليدها البحرية العريقة ومواردها وإمكاناتها البحرية، والتي فرضت نفسها على الساحة الدولية من خلال التقدم الكبير المحرز في ظل القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في مختلف المجالات المتعلقة بالوسط البحري .

كما أنه اعتراف أكيد من جانب المجتمع البحري الدولي بالدور النشط للمغرب ومساهمته الكبيرة في بلورة السياسات والتوجهات الكبيرة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنظمة البحرية الدولية الرامية الى ضمان أمن وسلامة النقل البحري، والمحافظة على الوسط البحري ومكافحة التلوث.

ويندرج إعادة انتخاب المغرب في مجلس المنظمة البحرية الدولية ضمن سجل النجاحات التي حققتها المملكة في مختلف المحطات الانتخابية للمنظمات الدولية، كما أنه يعد ثمرة مخطط معزز وحملة ترويجية قوية عبأت كامل الجهاز الدبلوماسي المغربي، تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بتعاون وثيق مع وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء.

 


9
6

عدد المشاهدات : 122



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً