أخبار عاجلة
الجزائر .. مناظرة تلفزيونية بين المرشحين الخمسة للانتخابات الرئاسية -- الولايات المتحدة تؤكد عزمها العمل مع المغرب من أجل تحقيق الأمن والازدهار -- الإطار الوطني منير الجعواني مدرب أول لفريق المغرب الرياضي الفاسي -- هكذا تم حجز أزيد من 5 أطنان من مخدر الشيرا بالناظور -- الابتزاز الجنسي عبر الأنترنيت ..العقوبات التي تنتظر المتورطين. -- الدريدة الرسمية .. إدخال بعض التعديلات على علامات السير على الطرق -- الجمعية العامة للأمم المتحدة .. تعتمد باغلبية ساحقة أربع قرارات تتعلق بفلسطين -- تواصل أشغال المنتدى الاقتصادي فاس مكناس لدعم المقاولات ... -- سعد الدي العثماني .. المعركة ضد الفساد والرشوة مستمرة ومتواصلة -- الزيتون يدر على المغرب ما يعادل 1.8 مليار درهم من العملة الصعبة. -- طنجة.. توقيف زوجين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للسيارات المسروقة بالخارج -- العثماني بفاس ..الجهوذ المبذولة خلال السنوات الأخيرة مكنت من تقليص الفوارق ... -- تفكيك خلية ارهابية كانت تخطط للقيام بعمليات ارهابية -- المتصرفون بفاس يعزون في وفاة أخ المتصرف السرغيني اجعيفر -- تاونات ..وقفة احتجاجية تحولت فيما بعد إلى مسيرة جابت الشوارع الرئيسية للمدينة -- مجلس المستشارين يعقد جلسات عمومية للدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية -- هذه مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية -- بإقليم بولمان ... تسجيل هزة أرضية بقوة 3,9 درجات -- الرشيدية.. توقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي --

إعادة انتخاب المغرب لولاية جديدة بمجلس المنظمة البحرية الدولية


الجهة انفو

أعيد انتخاب المملكة المغربية، يوم أمس الجمعة، بأغلبية ساحقة، لولاية جديدة مدتها سنتان (2020-2021) ) كأحد الأعضاء الأربعين في مجلس المنظمة ، التي تضم 174 دولة.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه تم انتخاب المغرب كمرشح لواحد من المقاعد الـ 20 الشاغرة ضمن الفئة "سي" التي تضم الدول ذات الاهتمام الخاص بالنقل والملاحة البحرية، بأغلبية 131 صوتا.

وحسب البلاغ فإن انتخاب المغرب لمجلس المنظمة البحرية الدولية، للمرة الرابعة عشرة منذ عام 1992، يعزز مكانة المملكة كأمة بحرية عظيمة بحكم موقعها الجيو-استراتيجي وتقاليدها البحرية العريقة ومواردها وإمكاناتها البحرية، والتي فرضت نفسها على الساحة الدولية من خلال التقدم الكبير المحرز في ظل القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في مختلف المجالات المتعلقة بالوسط البحري .

كما أنه اعتراف أكيد من جانب المجتمع البحري الدولي بالدور النشط للمغرب ومساهمته الكبيرة في بلورة السياسات والتوجهات الكبيرة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنظمة البحرية الدولية الرامية الى ضمان أمن وسلامة النقل البحري، والمحافظة على الوسط البحري ومكافحة التلوث.

ويندرج إعادة انتخاب المغرب في مجلس المنظمة البحرية الدولية ضمن سجل النجاحات التي حققتها المملكة في مختلف المحطات الانتخابية للمنظمات الدولية، كما أنه يعد ثمرة مخطط معزز وحملة ترويجية قوية عبأت كامل الجهاز الدبلوماسي المغربي، تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بتعاون وثيق مع وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء.

 


1
0

عدد المشاهدات : 36



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً