أخبار عاجلة
أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله -- الأمم المتحدة تؤكد سيادة الشعب الفلسطيني على القدس بتأييد 128 دولة وتسقط قرار ترامب بإعتبارها عاصمة إسرائيل -- المحضر المتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلق بضبط كمية من المخدرات "مزور" -- بوليفيا تسحب اعترافها يالبوليساريو -- تارودانت.. فتح بحث قضائي للتحقق من تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر للإيذاء العمدي وافتعال حروق -- الدار البيضاء .. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية اختطاف رضيعة -- عصبة فاس بولمان .. المحطة الخامسة للعدو الريفي الفيدرالي -- الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة --

سعد الدين العثماني .. موقف المغرب ثابت لدعم القضية الفلسطينية


الجهة أنفو

قال رئيس الحكومة،  سعد الدين العثماني، إن موقف المغرب الرافض لما يقع من اعتداءات على الفلسطينيين موقف ثابت للمغرب، ملكا وحكومة وشعبا، يعكسه نبض الشارع في مختلف المناسبات وفي المسيرات التضامنية.

وخلال كلمته بمناسبة إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ليلة الجمعة 29 نونبر 2019 بالرباط، أكد العثماني أن جلالة الملك محمد السادس ،  رئيس لجنة القدس الشريف، لا يتردد في كل المناسبات وفي المحافل الدولية عن الدفاع عن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار رئيس الحكومة، في هذا الصدد، إلى الرسالة التي وجهها اليوم جلالة الملك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، وهي الرسالة التي دعت إلى الحفاظ على وحدة القدس الشريف وعلى البعد الروحي والمكانة المتميزة للقدس كمدينة للسلام. 

ووجه العثماني، التحية لكل الشعب الفلسطيني ولكل أحرار العالم الذين يقفون إلى جنب الشعب الفلسطيني، ففي "كل قارة هناك أحرار يعرّفون بهذا الحق ويدافعون عنه، لقد دافع عن الأرض الفلسطينية أناس من مختلف بقاع العالم".

ودعا رئيس الحكومة إلى التحلي بالأمل مادام هناك أناس يناضلون في سبيل الحق، كما أكد أنه لا خوف على الشعب الفلسطيني، مادام هناك فلسطينيون وفلسطينيات متشبثون بقضيتهم العادلة".

 


6
5

عدد المشاهدات : 75



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً