أخبار عاجلة
فاس .. المؤتمر الوطني الثاني لنقابة المحامين بالمغرب -- signature du pacte d'amitié entre la ville de fes et ville de lormont -- سعد الدين العثماني .. هذه سياسة الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية -- الولايات المتحدة: قتلى وجرحى في تبادل لإطلاق النار بمدينة جيرسي -- طنجة .. توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في سرقة السيارات -- الدورة 17 لللجائزة الوطنية الكبرى للصحافة ... تتويج الفائزين -- إدارة السجن المحلي العرجات 2 .. السجين المسمى قيد حياته (س.ع) توفي بمستشفى مولاي عبد الله بسلا -- صحيفة الغارديان .. سوق المدينة القديمة بفاس في الرتبة الثانية عالميا بعد السوق الليلي فانج بالتايلاند، -- وزير الشغل والإدماج المهني .. أزيد من 117 ألف منخرط في نظام المقاول الذاتي إلى حدود 30 نونبر الماضي -- التشيك .. ستة قتلى وجريحان بإطلاق نار في مستشفى -- الجزائبر .. هذه الاحكام التي اصدرتها المحكمة بحق مسؤولين جزائريين متهمين بالفساد -- سعد الدين العثماني .. يرأس مجلسا للحكومة -- فاس .. افتتاح معرض تشكيلي للفنانة دنيا الحجاجي بعنوان “عيون مبدعة” -- فاس .. فتح بحث قضائي مع تلميذ قام بالتبليغ عن جريمة وهمية يعلم بعدم حدوثها -- شبكة القرويين للتنمية والحكامة تنظم دورة تكوينية في موضوع: خطة العمل -- الدار البيضاء.. العثور على الرضيع الذي تم التصريح باختطافه من طرف والدته -- مجلس جماعة فاس .. يفتح آفاقا جديدة للتعاون والشراكة في المجال السياحي والاقتصادي -- تاوريرت .. رئيس فرقة الشرطة القضائية يضطرلاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري -- الحسن اعبايبة .. المغرب و اليونيسكو عازمان على تعزيز تعاونهما لجعله نموذجا في العالم العربي -- الجزائر.. المرشحون للرئاسة يقدمون برامجهم خلال مناظرة تلفزيونية --

رئيس الحكومة .. يؤكد أهمية القيام بإعادة هيكلة شاملة وعميقة للبرامج الاجتماعية


الجهة انفو

ترأس رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عشية يوم الخميس 28 نونبر 2019 بالرباط، الاجتماع الثالث للجنة الوزارية المكلفة بقيادة إصلاح وحكامة منظومة الحماية الاجتماعية، الذي ينعقد في إطار تتبع تقدم ورش إصلاح الحماية الاجتماعية ببلادنا وتسريع وتيرة العمل من طرف القطاعات والمؤسسات والأجهزة المعنية.

وفي كلمته في مستهل هذا الاجتماع، ذكر رئيس الحكومة بالتعليمات الملكية السامية الواردة في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لعيد العرش المجيد بتاريخ 29 يوليوز 2018، حيث دعا صاحب الجلالة الملك، للقيام بإعادة هيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية في مجال الدعم والحماية الاجتماعية.

ولقد كان الاجتماع مناسبة لعرض تقدم الأوراش ذات الصلة بمنظومة الحماية الاجتماعية ببلادنا ودراسة سبل تطويرها، ولا سيما منظومة استهداف المستفيدين، وتوسيع التغطية الصحية، وحكامة منظومة الحماية الاجتماعية، وتنظيم مهنة العاملات والعاملين الاجتماعيين، وتأهيل مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

كما تم تقديم عرضين، يتعلق الأول بمشروع السياسة العمومية المندمجة للحماية الاجتماعية، والثاني بنتائج الدراسة المتعلقة بنظام الدعم الاجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة، واللذين سبق تدارسهما من لدن اللجنة التقنية بين الوزارية خلال الأسبوع الجاري.

وعلى إثر المناقشة التي تلت العرضين، اعتمدت اللجنة المشروعين سالفي الذكر، ودعت كافة الأطراف المعنية إلى مضاعفة الجهود من أن أجل التنزيل السريع والمنتظم لمضامين هذين المشروعين.

حضر هذا الاجتماع على الخصوص وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزير الشغل والإدماج المهني، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، والكتاب العامون للقطاعات المعنية، ومدراء المؤسسات العمومية المعنية، وممثلون عن باقي القطاعات العضوة في اللجنة.

 


3
2

عدد المشاهدات : 42



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً