أخبار عاجلة
ماذا يقع في الخيرية الإسلامية الفاسية؟؟؟ -- الفقيه بن صالح .. إحالة شخصين ينشطان في عصابة متخصصة في السرقات داخل وكالات تحويل الأموال على النيابة العامة -- البحرية الملكية تحبط عمليتين كبيرتين لتهريب المخدرات -- جلالة الملك يترأس حفل تقديم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات وتوقيع الاتفاقيات المتعلقة به -- طانطان.. فتح بحث قضائي في مواجهة شخصين أحدهما موظف شرطة لهذه الاسباب -- هذه هي الدول التي سجلت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا -- لرباط : توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية -- ادريس جطو يقدم تقرير عن أداء المجلس الأعلى للحسابات أمام البرلمان -- توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية وجمعية “رياضيات المغرب” لدعم التأطير العلمي للأولمبياد في الرياضيات -- وجدة.. خمسة أشخاص متورطون في التزوير واستعماله في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية -- كرة القدم .. المغرب الفاسي يعود بانتصار مهم من الحسيمة -- نهاية العطلة الدراسية .. ازدحام و عرقلة كبيرة في مختلف الطرق الوطنية -- فيروس كورونا .. الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال " -- وزارة الصحة .. المغرب يقرر تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية للكشف المبكر عن أي حالة تخص فيروس كورونا -- تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين --

رئيس الحكومة .. يؤكد أهمية القيام بإعادة هيكلة شاملة وعميقة للبرامج الاجتماعية


الجهة انفو

ترأس رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عشية يوم الخميس 28 نونبر 2019 بالرباط، الاجتماع الثالث للجنة الوزارية المكلفة بقيادة إصلاح وحكامة منظومة الحماية الاجتماعية، الذي ينعقد في إطار تتبع تقدم ورش إصلاح الحماية الاجتماعية ببلادنا وتسريع وتيرة العمل من طرف القطاعات والمؤسسات والأجهزة المعنية.

وفي كلمته في مستهل هذا الاجتماع، ذكر رئيس الحكومة بالتعليمات الملكية السامية الواردة في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لعيد العرش المجيد بتاريخ 29 يوليوز 2018، حيث دعا صاحب الجلالة الملك، للقيام بإعادة هيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية في مجال الدعم والحماية الاجتماعية.

ولقد كان الاجتماع مناسبة لعرض تقدم الأوراش ذات الصلة بمنظومة الحماية الاجتماعية ببلادنا ودراسة سبل تطويرها، ولا سيما منظومة استهداف المستفيدين، وتوسيع التغطية الصحية، وحكامة منظومة الحماية الاجتماعية، وتنظيم مهنة العاملات والعاملين الاجتماعيين، وتأهيل مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

كما تم تقديم عرضين، يتعلق الأول بمشروع السياسة العمومية المندمجة للحماية الاجتماعية، والثاني بنتائج الدراسة المتعلقة بنظام الدعم الاجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة، واللذين سبق تدارسهما من لدن اللجنة التقنية بين الوزارية خلال الأسبوع الجاري.

وعلى إثر المناقشة التي تلت العرضين، اعتمدت اللجنة المشروعين سالفي الذكر، ودعت كافة الأطراف المعنية إلى مضاعفة الجهود من أن أجل التنزيل السريع والمنتظم لمضامين هذين المشروعين.

حضر هذا الاجتماع على الخصوص وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزير الشغل والإدماج المهني، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، والكتاب العامون للقطاعات المعنية، ومدراء المؤسسات العمومية المعنية، وممثلون عن باقي القطاعات العضوة في اللجنة.

 


11
7

عدد المشاهدات : 107



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً