أخبار عاجلة
فاس .. المؤتمر الوطني الثاني لنقابة المحامين بالمغرب -- signature du pacte d'amitié entre la ville de fes et ville de lormont -- سعد الدين العثماني .. هذه سياسة الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية -- الولايات المتحدة: قتلى وجرحى في تبادل لإطلاق النار بمدينة جيرسي -- طنجة .. توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في سرقة السيارات -- الدورة 17 لللجائزة الوطنية الكبرى للصحافة ... تتويج الفائزين -- إدارة السجن المحلي العرجات 2 .. السجين المسمى قيد حياته (س.ع) توفي بمستشفى مولاي عبد الله بسلا -- صحيفة الغارديان .. سوق المدينة القديمة بفاس في الرتبة الثانية عالميا بعد السوق الليلي فانج بالتايلاند، -- وزير الشغل والإدماج المهني .. أزيد من 117 ألف منخرط في نظام المقاول الذاتي إلى حدود 30 نونبر الماضي -- التشيك .. ستة قتلى وجريحان بإطلاق نار في مستشفى -- الجزائبر .. هذه الاحكام التي اصدرتها المحكمة بحق مسؤولين جزائريين متهمين بالفساد -- سعد الدين العثماني .. يرأس مجلسا للحكومة -- فاس .. افتتاح معرض تشكيلي للفنانة دنيا الحجاجي بعنوان “عيون مبدعة” -- فاس .. فتح بحث قضائي مع تلميذ قام بالتبليغ عن جريمة وهمية يعلم بعدم حدوثها -- شبكة القرويين للتنمية والحكامة تنظم دورة تكوينية في موضوع: خطة العمل -- الدار البيضاء.. العثور على الرضيع الذي تم التصريح باختطافه من طرف والدته -- مجلس جماعة فاس .. يفتح آفاقا جديدة للتعاون والشراكة في المجال السياحي والاقتصادي -- تاوريرت .. رئيس فرقة الشرطة القضائية يضطرلاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري -- الحسن اعبايبة .. المغرب و اليونيسكو عازمان على تعزيز تعاونهما لجعله نموذجا في العالم العربي -- الجزائر.. المرشحون للرئاسة يقدمون برامجهم خلال مناظرة تلفزيونية --

إسبانيا تطلب من مواطنيها مغادرة مخيمات تندوف


الجهة أنفو

  عممت وزارة الدفاع الإسبانية بتنسيق مع وزارة خارجيتها  بيانا تحذيريا  على كل مواطينها المتواجدين بمخيمات تندوف  والذي يقدر عددهم بحوالي مائة إسباني  و كذلك الذين ينوون السفر إلى المنطقة.

 البيان ينصح بمغادرة تندوف والعزوف عن السفر إليها بسبب تهديد إرهابي وصفته وزيرة الدفاع بأنه ( تهديد وثيق وحقيقي وعاجل )، وأضافت كذلك أن معلومات هذا التهديد  استقتها المصالح المخابراتية من مصادر جد وثيقة  .وأن وزارتها ليس لها أدنى شك في  أن التهديد (  واقعي، محدد وقريب).

وأشارت أن التهديد صادر عن الجماعة الإرهابية  التي أطلقت على نفسها ( الدولة الاسلامية بالصحراء الكبرى ) إسم يفيد ارتباط زعيمها الأمير عدنان ابن الوليد الصحراوي .. شخص جد معروف لكل أجهزة المخابرات المعنية وخصوصا المغربية، على أساس أنه من مواليد مدينة العيون. كان أحد أمراء جماعة المرابطين لينفصل عنها و يعلن بيعته للبغدادي. ويذكر أن الإدارة الأمريكية سبق وخصصت خمسة ملايين دولار كمكافأة للقبض عليه.

خالد الشاوي مراسل الجهة أنفو  بإسبانيا 


9
3

عدد المشاهدات : 89



تعليقات الزوّار (1)

  1. الساحر الاحمر

    بغيت نفهم غير هدا الي داير معاجبوش الخبر .. اشنو الي معحبوش بالضبط ..باش نشوفو كما علاه نصلحوه باش يولي يعحبو و صافي ..غير باش نخليو الزين على خاطرو

أضف تعليقاً