أخبار عاجلة
الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي وهذا ما تم حجزه -- مجلس الحكومة يصادق على نصي مشروعي مرسومين يتعلقان بتعويضات للقضاة ولموظفي هيئة كتابة الضبط -- النقابة الوطنية للصحافة المغربية .. تستنكر إساءة جريدة "الصباح" لنساء الأقاليم الجنوبية -- سلا.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في ارتكاب سرقتين بالعنف -- طنجة.. توقيف 13 شخصا للاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب الرياضي -- مينا .. المغرب في المرتيبة الاولى على مستوى المشاركة الاقتصادية للنساء -- المغرب الرياضي الفاسي .. يتعاقد رسميا مع اربعة لاعبين -- فاس .. عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة تضطر لإشهار أسلحتها الوظيفية دون استعمالها لتوقيف شخصين -- جنيف .. سنة 2019 كانت ثاني أشد الأعوام سخونة منذ بدء التسجيل قبل 140 سنة -- مجلس مقاطعة زواغة .. امسية رياضية تخليدا ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال -- صفرو .. اعتقال الرئيسة السابقة لجماعة اهل سيدي لحسن -- Plus de 30 nations ont participé à la 5ème édition du marathon international de Fès -- تطوان .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات -- المصلي توقع على اتفاقية تهم الإطار القانوني والتنظيمي للولوجيات --

وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن زيارة للمغرب مطلع دجنبر القادم


الجهة أنفو

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم أمس الثلاثاء بواشنطن، أنه سيقوم مطلع دجنبر القادم بزيارة للمغرب "أحد أقوى شركاء" الولايات المتحدة في المنطقة.
وقال بومبيو، في مؤتمر صحفي، "أتطلع الى استعراض الشراكة الاقتصادية والأمنية القوية بين بلدينا ومناقشة مجالات التعاون المستقبلية".
وأضاف رئيس الدبلوماسية الأمريكية أن زيارته للمغرب ستتم عقب قمة رؤساء دول وحكومات حلف "الناتو" المرتقبة يومي 3 و 4 دجنبر في لندن، والتي سيشارك فيها إلى جانب الرئيس دونالد ترامب.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، الذي ترأس الشهر الماضي بواشنطن الى جانب نظيره المغربي ناصر بوريطة، الدورة الرابعة للحوار الاستراتيجي المغرب - الولايات المتحدة، قد أبرز الدور القيادي لجلالة الملك محمد السادس في مجال "الدفع بأجندة إصلاح جريئة وبعيدة المدى خلال العقدين الماضيين".
وأعربت الولايات المتحدة، في البيان المشترك الذي توج أشغال هذه الدورة، عن تقديرها "للدعم القيم والموصول الذي يقدمه جلالة الملك في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل السلام في الشرق الأوسط، والاستقرار والتنمية في إفريقيا، وكذلك الأمن الإقليمي".
وجدد البلدان أيضا التزامهما بـ"توطيد الشراكة الاقتصادية وتطوير طرق مبتكرة للاستفادة على نحو أمثل من اتفاق التبادل الحر" المبرم بينهما.
كما أكد السيدان بومبيو وبوريطة، بهذه المناسبة، التزامهما بالعلاقات العريقة القائمة بين الولايات المتحدة والمغرب والتي يعود تاريخها إلى معاهدة السلام والصداقة المبرمة سنة 1787.


6
7

عدد المشاهدات : 102



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً