أخبار عاجلة
الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي وهذا ما تم حجزه -- مجلس الحكومة يصادق على نصي مشروعي مرسومين يتعلقان بتعويضات للقضاة ولموظفي هيئة كتابة الضبط -- النقابة الوطنية للصحافة المغربية .. تستنكر إساءة جريدة "الصباح" لنساء الأقاليم الجنوبية -- سلا.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في ارتكاب سرقتين بالعنف -- طنجة.. توقيف 13 شخصا للاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب الرياضي -- مينا .. المغرب في المرتيبة الاولى على مستوى المشاركة الاقتصادية للنساء -- المغرب الرياضي الفاسي .. يتعاقد رسميا مع اربعة لاعبين -- فاس .. عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة تضطر لإشهار أسلحتها الوظيفية دون استعمالها لتوقيف شخصين -- جنيف .. سنة 2019 كانت ثاني أشد الأعوام سخونة منذ بدء التسجيل قبل 140 سنة -- مجلس مقاطعة زواغة .. امسية رياضية تخليدا ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال -- صفرو .. اعتقال الرئيسة السابقة لجماعة اهل سيدي لحسن -- Plus de 30 nations ont participé à la 5ème édition du marathon international de Fès -- تطوان .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات -- المصلي توقع على اتفاقية تهم الإطار القانوني والتنظيمي للولوجيات --

سعد الدين العثماني .. تنظيم مهنة العاملين الاجتماعيين سيمكن من الاهتمام بشريحة مهمة في المجتمع


الجهة أنفو

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن مشروع القانون المتعلق بتنظيم مهنة العاملات والعاملين الاجتماعيين، سيمكن من الاهتمام بشريحة مهمة في المجتمع، توجد إما في وضعية إعاقة أو في وضعية شيخوخة، أو أنها تعاني الهشاشة وتحتاج إلى رعاية اجتماعية معينة.

وأوضح العثماني، في كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 21 نونبر 2019، أن هذا القانون "يدخل ضمن اهتمام الحكومة بمجموعة من الفئات الاجتماعية، وسيساعد على تطوير العمل الاجتماعي في المغرب، بنوع من المهنية والجودة العالية، وهو أمر نحرص عليه".

وبعد أن نوّه بمؤسسات التكوين المهني بجميع أنواعها الخاص والعام، وانخراطها في هذا الورش، شدد رئيس الحكومة على ضرورة تحقيق درجة أكبر من الاندماج الاجتماعي للفئات المستهدفة والاستجابة لحاجياتها الخاصة، مبرزا أن هذا القانون سيسهم في "تأهيل العنصر البشري العامل في هذا القطاع بفتح المجال لتكوين العاملين الاجتماعيين في التخصصات ذات الصلة، من أجل الاهتمام بفئات اجتماعية بطريقة مهنية".

وأشار  العثماني، إلى وجود فئة من العاملين الاجتماعيين تشتغل حاليا في عدد من المؤسسات، إلا أن الحاجة لتكوين أعداد أكبر، قد تصل إلى عشرات الآلاف، في السنوات المقبلة.

وفي هذا الصدد، أبرز رئيس الحكومة، أهمية وضع إطار قانوني لتنظيم مهنة العاملات والعاملين الاجتماعيين، وجعلها مهنة مقننة بشواهد ودبلومات معينة، لذلك، موجها شكره بالمناسبة، لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، باعتبارها القطاع المعني وكذا الأمانة العامة للحكومة على برمجة مشروع القانون قصد المدارسة في اجتماع مجلس الحكومة المنعقد اليوم".

إلى ذلك، عبر العثماني، عن أمله في أن تصدر النصوص التنظيمية الخاصة بهذا القانون في أقرب الآجال، وذلك بعد أن يصادق عليه البرلمان لينطلق هذا الورش الذي سيكون له تأثير مهم على فئات اجتماعية واسعة.

 

 


29
10

عدد المشاهدات : 169



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً