أخبار عاجلة
فاس .. بسبب كورونا استمرار إغلاق الحي الجامعي حتى إشعار آخر -- فاس .. مدربو وأصحاب القاعات الرياضية، صراخ وأنين في انتظار رد المسؤولين -- طنجة .. مفتش شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير -- روسيا .. بوتين يعلن تجريب لقاح ضد كورونا على إحدى بناته -- الجديدة .. توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر -- رئيس الوزراء اللبناني يعلن استقالة حكومته -- تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في العالم بروسيا -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب خلال ل24 ساعة الماضية -- سار .. ارتفاع حالات الشفاء و انخفاض عدد الإصابات بمدن و اقاليم جهة فاس مكناس وهذه التفاصيل -- منظمة الصحة العالمية: إتاحة لقاح كورونا للجميع تستوجب توفير 100 مليار دولار -- الجديدة .. توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر -- فاس .. لقاء تواصلي تخليدا لليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج -- اضطرابات في التزويد بالماء الصالح للشرب بمدينتي وادي زم وخريبكة والمراكز التابعة لهما أمس الأحد واليوم الاثنين -- موجة ثالثة لعدوى الفيروس في هونغ كونغ: سكان المدينة سيخضعون لاختبار طوعي -- موريتانيا .. تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة ولد بلال -- توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين -- لبنان .. دعم بأزيد من 250 مليون يورو من مؤتمر المانحين -- جهة فاس مكناس .. ارتفاع في حالات الشفاء من مرض فيروس كورنا خلال ل24 ساعة الماضية و هذه الحصيلة -- وزارة التربية الوطنية ..توضح بشأن المقرر التربوي الذي سيتم اعتماده في الدخول المدرسي المقبل -- المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس .. عرض الحالة الوبائية الاسبوعية كوفيد 19 --

سعد الدين العثماني .. تنظيم مهنة العاملين الاجتماعيين سيمكن من الاهتمام بشريحة مهمة في المجتمع


الجهة أنفو

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن مشروع القانون المتعلق بتنظيم مهنة العاملات والعاملين الاجتماعيين، سيمكن من الاهتمام بشريحة مهمة في المجتمع، توجد إما في وضعية إعاقة أو في وضعية شيخوخة، أو أنها تعاني الهشاشة وتحتاج إلى رعاية اجتماعية معينة.

وأوضح العثماني، في كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 21 نونبر 2019، أن هذا القانون "يدخل ضمن اهتمام الحكومة بمجموعة من الفئات الاجتماعية، وسيساعد على تطوير العمل الاجتماعي في المغرب، بنوع من المهنية والجودة العالية، وهو أمر نحرص عليه".

وبعد أن نوّه بمؤسسات التكوين المهني بجميع أنواعها الخاص والعام، وانخراطها في هذا الورش، شدد رئيس الحكومة على ضرورة تحقيق درجة أكبر من الاندماج الاجتماعي للفئات المستهدفة والاستجابة لحاجياتها الخاصة، مبرزا أن هذا القانون سيسهم في "تأهيل العنصر البشري العامل في هذا القطاع بفتح المجال لتكوين العاملين الاجتماعيين في التخصصات ذات الصلة، من أجل الاهتمام بفئات اجتماعية بطريقة مهنية".

وأشار  العثماني، إلى وجود فئة من العاملين الاجتماعيين تشتغل حاليا في عدد من المؤسسات، إلا أن الحاجة لتكوين أعداد أكبر، قد تصل إلى عشرات الآلاف، في السنوات المقبلة.

وفي هذا الصدد، أبرز رئيس الحكومة، أهمية وضع إطار قانوني لتنظيم مهنة العاملات والعاملين الاجتماعيين، وجعلها مهنة مقننة بشواهد ودبلومات معينة، لذلك، موجها شكره بالمناسبة، لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، باعتبارها القطاع المعني وكذا الأمانة العامة للحكومة على برمجة مشروع القانون قصد المدارسة في اجتماع مجلس الحكومة المنعقد اليوم".

إلى ذلك، عبر العثماني، عن أمله في أن تصدر النصوص التنظيمية الخاصة بهذا القانون في أقرب الآجال، وذلك بعد أن يصادق عليه البرلمان لينطلق هذا الورش الذي سيكون له تأثير مهم على فئات اجتماعية واسعة.

 

 


55
27

عدد المشاهدات : 588



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً