أخبار عاجلة
الجزائر .. مناظرة تلفزيونية بين المرشحين الخمسة للانتخابات الرئاسية -- الولايات المتحدة تؤكد عزمها العمل مع المغرب من أجل تحقيق الأمن والازدهار -- الإطار الوطني منير الجعواني مدرب أول لفريق المغرب الرياضي الفاسي -- هكذا تم حجز أزيد من 5 أطنان من مخدر الشيرا بالناظور -- الابتزاز الجنسي عبر الأنترنيت ..العقوبات التي تنتظر المتورطين. -- الدريدة الرسمية .. إدخال بعض التعديلات على علامات السير على الطرق -- الجمعية العامة للأمم المتحدة .. تعتمد باغلبية ساحقة أربع قرارات تتعلق بفلسطين -- تواصل أشغال المنتدى الاقتصادي فاس مكناس لدعم المقاولات ... -- سعد الدي العثماني .. المعركة ضد الفساد والرشوة مستمرة ومتواصلة -- الزيتون يدر على المغرب ما يعادل 1.8 مليار درهم من العملة الصعبة. -- طنجة.. توقيف زوجين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للسيارات المسروقة بالخارج -- العثماني بفاس ..الجهوذ المبذولة خلال السنوات الأخيرة مكنت من تقليص الفوارق ... -- تفكيك خلية ارهابية كانت تخطط للقيام بعمليات ارهابية -- المتصرفون بفاس يعزون في وفاة أخ المتصرف السرغيني اجعيفر -- تاونات ..وقفة احتجاجية تحولت فيما بعد إلى مسيرة جابت الشوارع الرئيسية للمدينة -- مجلس المستشارين يعقد جلسات عمومية للدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية -- هذه مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية -- بإقليم بولمان ... تسجيل هزة أرضية بقوة 3,9 درجات -- الرشيدية.. توقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي --

القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة محط نقاش اللقاءات التشاورية الجهوية.. فاس


بتنظيم من وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان احتضنت مدينة فاس الأربعاء المنصرم، لقاء تشاوريا جهويا حول إعداد التقرير الوطني المتعلق بإعمال الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

 

اللقاء عرف مشاركة منظمات وهيئات المجتمع المدني المحلية وفاعلون ترابيون وعدد من المهتمين، ، أشار المنظمون أن اللقاءات التشاورية المحلية ستتواصل بعدد من المدن، وذلك في إطار إعداد التقرير الوطني الجامع للتقريرين الخامس والسادس المتعلق بإعمال الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

وفي كلمة بالمناسبة ذكر حميد بنشريفة مدير الحوار والشراكة مع الجمعيات والهيئات الوطنية بوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان أن هذا المسار التشاوري بشأن استكمال إعداد التقرير الوطني يهدف الى تعزيز المشاركة الواسعة والتفاعل الإيجابي مع مختلف مكونات المجتمع.

وشدد على أهمية توسيع نطاق الحوار من أجل إعداد التقرير بين كل الإطراف المعنية من قطاعات وزارية ومؤسسات وطنية وهيئات الحكامة والديمقراطية التشاركية وحقوق الإنسان، ومجالس وهيئات منتخبة وجماعات ترابية ومنظمات المجتمع المدني. وأكد بنشريفة أن غاية القضاء على التمييز ضد المرأة وضمان المساواة بين الجنسين توجد في صميم جهود المملكة في اتجاه إرساء دعامات دولة الحق والقانون وتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية والتي تتصدر أولوياتها ترسيخ مبادئ المساواة بين الجنسين والنهوض بحقوق النساء وتبويئهن المكانة اللائقة بهن كشريكات أساسيات في تنمية البلاد والارتقاء بها.

وأكد في الختام على أهمية هذا اللقاء في بسط مختلف التحديات التي تواجه إعمال الالتزامات الدولية للمغرب ذات الصلة بالاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة في منحى البناء المشترك بين جميع الأطراف المساهمة فيه في عملية إنتاج البدائل والحلول وتقديم المقترحات الكفيلة بإتمام تفعيل هذا الالتزام والكفيلة بتعزيز الممارسة الاتفاقية للمغرب بشكل عام.

 


3
2

عدد المشاهدات : 25



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً