أخبار عاجلة
الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي وهذا ما تم حجزه -- مجلس الحكومة يصادق على نصي مشروعي مرسومين يتعلقان بتعويضات للقضاة ولموظفي هيئة كتابة الضبط -- النقابة الوطنية للصحافة المغربية .. تستنكر إساءة جريدة "الصباح" لنساء الأقاليم الجنوبية -- سلا.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في ارتكاب سرقتين بالعنف -- طنجة.. توقيف 13 شخصا للاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب الرياضي -- مينا .. المغرب في المرتيبة الاولى على مستوى المشاركة الاقتصادية للنساء -- المغرب الرياضي الفاسي .. يتعاقد رسميا مع اربعة لاعبين -- فاس .. عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة تضطر لإشهار أسلحتها الوظيفية دون استعمالها لتوقيف شخصين -- جنيف .. سنة 2019 كانت ثاني أشد الأعوام سخونة منذ بدء التسجيل قبل 140 سنة -- مجلس مقاطعة زواغة .. امسية رياضية تخليدا ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال -- صفرو .. اعتقال الرئيسة السابقة لجماعة اهل سيدي لحسن -- Plus de 30 nations ont participé à la 5ème édition du marathon international de Fès -- تطوان .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات -- المصلي توقع على اتفاقية تهم الإطار القانوني والتنظيمي للولوجيات --

القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة محط نقاش اللقاءات التشاورية الجهوية.. فاس


بتنظيم من وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان احتضنت مدينة فاس الأربعاء المنصرم، لقاء تشاوريا جهويا حول إعداد التقرير الوطني المتعلق بإعمال الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

 

اللقاء عرف مشاركة منظمات وهيئات المجتمع المدني المحلية وفاعلون ترابيون وعدد من المهتمين، ، أشار المنظمون أن اللقاءات التشاورية المحلية ستتواصل بعدد من المدن، وذلك في إطار إعداد التقرير الوطني الجامع للتقريرين الخامس والسادس المتعلق بإعمال الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

وفي كلمة بالمناسبة ذكر حميد بنشريفة مدير الحوار والشراكة مع الجمعيات والهيئات الوطنية بوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان أن هذا المسار التشاوري بشأن استكمال إعداد التقرير الوطني يهدف الى تعزيز المشاركة الواسعة والتفاعل الإيجابي مع مختلف مكونات المجتمع.

وشدد على أهمية توسيع نطاق الحوار من أجل إعداد التقرير بين كل الإطراف المعنية من قطاعات وزارية ومؤسسات وطنية وهيئات الحكامة والديمقراطية التشاركية وحقوق الإنسان، ومجالس وهيئات منتخبة وجماعات ترابية ومنظمات المجتمع المدني. وأكد بنشريفة أن غاية القضاء على التمييز ضد المرأة وضمان المساواة بين الجنسين توجد في صميم جهود المملكة في اتجاه إرساء دعامات دولة الحق والقانون وتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية والتي تتصدر أولوياتها ترسيخ مبادئ المساواة بين الجنسين والنهوض بحقوق النساء وتبويئهن المكانة اللائقة بهن كشريكات أساسيات في تنمية البلاد والارتقاء بها.

وأكد في الختام على أهمية هذا اللقاء في بسط مختلف التحديات التي تواجه إعمال الالتزامات الدولية للمغرب ذات الصلة بالاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة في منحى البناء المشترك بين جميع الأطراف المساهمة فيه في عملية إنتاج البدائل والحلول وتقديم المقترحات الكفيلة بإتمام تفعيل هذا الالتزام والكفيلة بتعزيز الممارسة الاتفاقية للمغرب بشكل عام.

 


9
11

عدد المشاهدات : 94



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً