أخبار عاجلة
أكادير.. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في تسجيل وبث فيديو يتضمن قذفا في حق المغاربة المقيمين بالخارج وتحريضا على الكراهية -- فيروس كورونا .. تسجيل رقم قياسي في حالة الوفيات في اسبانيا خلال يوم واحد -- وزارة الصحة ..تسجيل 18 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 574 حالة -- مكناس .. فرحة مروان فرحي بعد شفائه من فيروس كورونا المستجد -- اللجنة المكلفة المكلفة بتتبع التموين والأسعار تؤكد استقرار الاسعار -- تسجيل 22 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 556 حالة -- عاجل .. مجلس جهة فاس مكناس يخصص مبلغ 30 مليون درهم للأسر في وضعية هشاشة -- وزارة الداخلية .. إيداع الطلبات عبر إرسال رقم التغطية الصحية لرب الأسرة عبر هاتفه المحمول إلى الرقم الأخضر -- الصويرة .. توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في تداول أخبار زائفة حول الحالة الوبائية بالمغرب ونشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي -- تسجيل 71 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية والحصيلة الاجمالية تصل الى 534حالة -- تمارة.. مفتش شرطة يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص تعمد خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال الى حدود الواحدة بعد الزوال -- سلا.. توقيف سيدة بعدما ظهرت في شريط فيديو وهي في حالة تلبس باقتراف عملية سرقة -- أمريكا .. تسمح باستعمال "كلوروكين" في علاج المصابين بفيروس كورونا -- جماعة فاس تطلق اكبر عملية تعقيم على صعيد عمالة فاس وكل مقاطعتها -- مقاطعة قويتشو الصينية تجري اتصالا بالفيديو مع المغرب لتقاسم تجربتها في مكافحة فيروس كورونا المستجد -- كوفيد-19.. منظمة الصحة العالمية تنفي إصدار توقعات بالنسبة للمغرب -- تمارة.. توقيف شخص يشتبه تورطه في انتحال صفات ينظمها القانون والتزوير واستعماله في النصب والاحتيال -- وزارة الصحة .. تسجيل 37 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 516 حالة -- بمراكش: والي الجهة يمنع إركاب شخص ثاني على جميع أنواع الدراجات --

القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة محط نقاش اللقاءات التشاورية الجهوية.. فاس


بتنظيم من وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان احتضنت مدينة فاس الأربعاء المنصرم، لقاء تشاوريا جهويا حول إعداد التقرير الوطني المتعلق بإعمال الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

 

اللقاء عرف مشاركة منظمات وهيئات المجتمع المدني المحلية وفاعلون ترابيون وعدد من المهتمين، ، أشار المنظمون أن اللقاءات التشاورية المحلية ستتواصل بعدد من المدن، وذلك في إطار إعداد التقرير الوطني الجامع للتقريرين الخامس والسادس المتعلق بإعمال الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

وفي كلمة بالمناسبة ذكر حميد بنشريفة مدير الحوار والشراكة مع الجمعيات والهيئات الوطنية بوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان أن هذا المسار التشاوري بشأن استكمال إعداد التقرير الوطني يهدف الى تعزيز المشاركة الواسعة والتفاعل الإيجابي مع مختلف مكونات المجتمع.

وشدد على أهمية توسيع نطاق الحوار من أجل إعداد التقرير بين كل الإطراف المعنية من قطاعات وزارية ومؤسسات وطنية وهيئات الحكامة والديمقراطية التشاركية وحقوق الإنسان، ومجالس وهيئات منتخبة وجماعات ترابية ومنظمات المجتمع المدني. وأكد بنشريفة أن غاية القضاء على التمييز ضد المرأة وضمان المساواة بين الجنسين توجد في صميم جهود المملكة في اتجاه إرساء دعامات دولة الحق والقانون وتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية والتي تتصدر أولوياتها ترسيخ مبادئ المساواة بين الجنسين والنهوض بحقوق النساء وتبويئهن المكانة اللائقة بهن كشريكات أساسيات في تنمية البلاد والارتقاء بها.

وأكد في الختام على أهمية هذا اللقاء في بسط مختلف التحديات التي تواجه إعمال الالتزامات الدولية للمغرب ذات الصلة بالاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة في منحى البناء المشترك بين جميع الأطراف المساهمة فيه في عملية إنتاج البدائل والحلول وتقديم المقترحات الكفيلة بإتمام تفعيل هذا الالتزام والكفيلة بتعزيز الممارسة الاتفاقية للمغرب بشكل عام.

 


13
19

عدد المشاهدات : 207



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً