أخبار عاجلة
عيد الأضحى .. في حضرة الكورونا -- فاس.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في محاولة السرقة المقرونة بالضرب والجرح المفضي للموت -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. بالأرقام هذه حصيلة الإصابات بفيروس كورونا بالمغرب خلال ل24 ساعة الماضية -- الدار البيضاء.. ضبط 20 شخصا للاشتباه في تورطهم في أعمال العنف والسرقة والرشق بالحجارة التي شهدها سوق لبيع الأغنام -- الولايات المتحدة .. تسجل أسوأ حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا -- فاس .. فتح بحث قضائي لتحديد ملابسات إقدام شخص على تعريض أصهاره وزوجته لاعتداء جسدي بالسلاح الأبيض -- لقاح ضد كوروزنا .. اتفاق بين الاتحاد الأوروبي ومجموعة سانوفي حول 300 مليون جرعة -- منظمة الصحة العالمية .. زيادة قياسية يومية لإصابات كورونا في العالم -- كوفيد 19 .. 1046 إصابة و186 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- قلعة السراغنة: إطلاق رصاصة تحذيرية لتوقيف شخص عرض عناصر الشرطة لاعتداء جسدي خطير -- الدار البيضاء.. عناصر الشرطة تضطر لاستعمال السلاح الوظيفي لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين لاعتداء خطير -- حجاج بيت الله يؤدون شعيرة الوقوف بعرفة في ظروف استثنائية -- جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 1446 شخصا بمنلسبة عيد العرش المجيد -- جلالة الملك يوجه خطابا إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- كوفيد 19 .. تسجيل اكبر حصيلة إصابة بالمغرب وهذه التفاصيل -- الدار البيضاء.. عناصر الشرطة تضطر لاستعمال السلاح الوظيفي لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين لاعتداء خطير -- وزارة الصحة .. تواصل تقديم الندوة الصحافية اليومية وترجئ تقديم التصريح الأسبوعي حول الوضعية الوبائية --

لقاء لمدارسة الإشكال القانوني الذي تطرحه المادة 9 من قانون المالية 2020.


الجهة انفو

انعقد اليوم الأربعاء 20 نونبرالجاري، لقاء جمع الدكتور نبيل شيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، بجمعية هيئات المحامين بالمغرب، بقاعة مصطفى عكاشة بالمجلس، وبحضور المحامي وعضو الفريق الحسين العبادي.

حضر هذا اللقاء الذي أيضا السيد رئيس الفريق الإشتراكي بالمجلس، خصص لمدارسة الإشكال القانوني الذي تطرحه المادة 9 من قانون المالية 2020.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد نبيل شيخي، على أهمية هذا الإنصات لرأي جمعية المحامين بخصوص المادة 9، وشدد على أهمية الاستماع لوجهات نظر مختلف المتدخلين والمعنيين. كما شدد المتحدث على ضرورة إيجاد آلية للتواصل المستمر بين الجمعية والمؤسسة التشريعية من أجل تجويد النصوص التشريعية. وذكر شيخي برأي الأغلبية بمجلس المستشارين الرافض لنفس المقتضيات التي سبق أن وردت في المادة 8 مكرر من قانون المالية 2018، ودعا شيخي إلى معالجة الإشكالات المرتبطة بتنفيذ الأحكام القضائية بشكل شمولي يضمن حقوق جميع الأطراف.


34
34

عدد المشاهدات : 526



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً