أخبار عاجلة
أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله -- الأمم المتحدة تؤكد سيادة الشعب الفلسطيني على القدس بتأييد 128 دولة وتسقط قرار ترامب بإعتبارها عاصمة إسرائيل -- المحضر المتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلق بضبط كمية من المخدرات "مزور" -- بوليفيا تسحب اعترافها يالبوليساريو -- تارودانت.. فتح بحث قضائي للتحقق من تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر للإيذاء العمدي وافتعال حروق -- الدار البيضاء .. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية اختطاف رضيعة -- عصبة فاس بولمان .. المحطة الخامسة للعدو الريفي الفيدرالي -- الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة --

لقاء لمدارسة الإشكال القانوني الذي تطرحه المادة 9 من قانون المالية 2020.


الجهة انفو

انعقد اليوم الأربعاء 20 نونبرالجاري، لقاء جمع الدكتور نبيل شيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، بجمعية هيئات المحامين بالمغرب، بقاعة مصطفى عكاشة بالمجلس، وبحضور المحامي وعضو الفريق الحسين العبادي.

حضر هذا اللقاء الذي أيضا السيد رئيس الفريق الإشتراكي بالمجلس، خصص لمدارسة الإشكال القانوني الذي تطرحه المادة 9 من قانون المالية 2020.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد نبيل شيخي، على أهمية هذا الإنصات لرأي جمعية المحامين بخصوص المادة 9، وشدد على أهمية الاستماع لوجهات نظر مختلف المتدخلين والمعنيين. كما شدد المتحدث على ضرورة إيجاد آلية للتواصل المستمر بين الجمعية والمؤسسة التشريعية من أجل تجويد النصوص التشريعية. وذكر شيخي برأي الأغلبية بمجلس المستشارين الرافض لنفس المقتضيات التي سبق أن وردت في المادة 8 مكرر من قانون المالية 2018، ودعا شيخي إلى معالجة الإشكالات المرتبطة بتنفيذ الأحكام القضائية بشكل شمولي يضمن حقوق جميع الأطراف.


14
9

عدد المشاهدات : 151



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً