أخبار عاجلة
فاس .. بسبب كورونا استمرار إغلاق الحي الجامعي حتى إشعار آخر -- فاس .. مدربو وأصحاب القاعات الرياضية، صراخ وأنين في انتظار رد المسؤولين -- طنجة .. مفتش شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير -- روسيا .. بوتين يعلن تجريب لقاح ضد كورونا على إحدى بناته -- الجديدة .. توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر -- رئيس الوزراء اللبناني يعلن استقالة حكومته -- تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في العالم بروسيا -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب خلال ل24 ساعة الماضية -- سار .. ارتفاع حالات الشفاء و انخفاض عدد الإصابات بمدن و اقاليم جهة فاس مكناس وهذه التفاصيل -- منظمة الصحة العالمية: إتاحة لقاح كورونا للجميع تستوجب توفير 100 مليار دولار -- الجديدة .. توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر -- فاس .. لقاء تواصلي تخليدا لليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج -- اضطرابات في التزويد بالماء الصالح للشرب بمدينتي وادي زم وخريبكة والمراكز التابعة لهما أمس الأحد واليوم الاثنين -- موجة ثالثة لعدوى الفيروس في هونغ كونغ: سكان المدينة سيخضعون لاختبار طوعي -- موريتانيا .. تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة ولد بلال -- توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين -- لبنان .. دعم بأزيد من 250 مليون يورو من مؤتمر المانحين -- جهة فاس مكناس .. ارتفاع في حالات الشفاء من مرض فيروس كورنا خلال ل24 ساعة الماضية و هذه الحصيلة -- وزارة التربية الوطنية ..توضح بشأن المقرر التربوي الذي سيتم اعتماده في الدخول المدرسي المقبل -- المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس .. عرض الحالة الوبائية الاسبوعية كوفيد 19 --

اليوم العالمي للطفل..سلطات الاحتلال تواصل اعتقال الاطفال الفلسطينين


الجهة انفو

تواصل سلطات الأحتلال اعتقال الاطفال الفلسطينين، وكشف نادي الأسير الفلسطيني، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت 745 طفلا فلسطينيا تقل أعمارهم عن 18 عاما، منذ بداية العام الحالي، وأوضحت الهيئة، في تقرير نشرته أمس الثلاثاء، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نونبر من كل سنة، أن سلطات الاحتلال، اعتقلت حوالي 200 طفل .

واستعرض التقرير مجموعة من الانتهاكات، التي ترتكبها سلطات الاحتلال، بحق الأطفال الفلسطينيين، بدء باعتقالهم بطريقة وحشية واقتيادهم من منازلهم في ساعات متأخرة من الليل.

وتابع التقرير أنه بعد عام 2015، تم توثيق عشرات الحالات لأطفال أطلقت قوات الاحتلال النار عليهم بشكل مباشر ومتعمد خلال عمليات اعتقالهم، يضاف إلى ذلك نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف وإبقائهم دون طعام أو شراب، واستخدام الضرب المبرح بحقهم، وتوجيه الشتائم والألفاظ البذيئة إليهم، وتهديدهم وترهيبهم، وانتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط والتهديد، وإصدار الأحكام غيابيا، وفرض أحكام وغرامات مالية عالية.

وأكد التقرير، حسب وكالة "المغرب العربي للأنباء"، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين خلال فترة احتجازهم في المعتقلات، منها حرمان الطفل من استكمال دراسته، ومنع جزء منهم من زيارة العائلة، أو الحصول على علاج مناسب لمن يعاني من أمراض تحتاج إلى رعاية ومتابعة طبية حثيثة.

ولفت التقرير، إلى أنه ومنذ العام 2015، شهدت قضية الأطفال الأسرى العديد من التحولات، منها إقرار عدد من القوانين العنصرية أو مشاريع القوانين، والتي تشرع إصدار أحكام عالية بحق الأطفال، وصلت في بعض الحالات إلى أكثر من عشر سنوات، وحتى الحكم المؤبد.

إلى ذلك، جدد نادي الأسير الفلسطيني، مطالبته للمؤسسات الحقوقية الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونسيف "، ببذل جهود أكبر لحماية الأطفال الفلسطينيين .

 


33
33

عدد المشاهدات : 540



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً