أخبار عاجلة
الحسن اعبايبة .. المغرب و اليونيسكو عازمان على تعزيز تعاونهما لجعله نموذجا في العالم العربي -- الجزائر.. المرشحون للرئاسة يقدمون برامجهم خلال مناظرة تلفزيونية -- الرباط .. توقيف سائق سيارة الأجرة المتورط في ارتكاب جريمة القتل -- مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون المالية بالاغلبية -- طنجة.. توقيف شخص بتهمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت باستخدام السلاح الأبيض -- الجزائر .. مناظرة تلفزيونية بين المرشحين الخمسة للانتخابات الرئاسية -- الولايات المتحدة تؤكد عزمها العمل مع المغرب من أجل تحقيق الأمن والازدهار -- الإطار الوطني منير الجعواني مدرب أول لفريق المغرب الرياضي الفاسي -- هكذا تم حجز أزيد من 5 أطنان من مخدر الشيرا بالناظور -- الابتزاز الجنسي عبر الأنترنيت ..العقوبات التي تنتظر المتورطين. -- الدريدة الرسمية .. إدخال بعض التعديلات على علامات السير على الطرق -- الجمعية العامة للأمم المتحدة .. تعتمد باغلبية ساحقة أربع قرارات تتعلق بفلسطين -- تواصل أشغال المنتدى الاقتصادي فاس مكناس لدعم المقاولات ... -- سعد الدي العثماني .. المعركة ضد الفساد والرشوة مستمرة ومتواصلة -- الزيتون يدر على المغرب ما يعادل 1.8 مليار درهم من العملة الصعبة. -- طنجة.. توقيف زوجين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للسيارات المسروقة بالخارج -- العثماني بفاس ..الجهوذ المبذولة خلال السنوات الأخيرة مكنت من تقليص الفوارق ... -- تفكيك خلية ارهابية كانت تخطط للقيام بعمليات ارهابية -- المتصرفون بفاس يعزون في وفاة أخ المتصرف السرغيني اجعيفر -- تاونات ..وقفة احتجاجية تحولت فيما بعد إلى مسيرة جابت الشوارع الرئيسية للمدينة --

اليوم العالمي للطفل..سلطات الاحتلال تواصل اعتقال الاطفال الفلسطينين


الجهة انفو

تواصل سلطات الأحتلال اعتقال الاطفال الفلسطينين، وكشف نادي الأسير الفلسطيني، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت 745 طفلا فلسطينيا تقل أعمارهم عن 18 عاما، منذ بداية العام الحالي، وأوضحت الهيئة، في تقرير نشرته أمس الثلاثاء، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نونبر من كل سنة، أن سلطات الاحتلال، اعتقلت حوالي 200 طفل .

واستعرض التقرير مجموعة من الانتهاكات، التي ترتكبها سلطات الاحتلال، بحق الأطفال الفلسطينيين، بدء باعتقالهم بطريقة وحشية واقتيادهم من منازلهم في ساعات متأخرة من الليل.

وتابع التقرير أنه بعد عام 2015، تم توثيق عشرات الحالات لأطفال أطلقت قوات الاحتلال النار عليهم بشكل مباشر ومتعمد خلال عمليات اعتقالهم، يضاف إلى ذلك نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف وإبقائهم دون طعام أو شراب، واستخدام الضرب المبرح بحقهم، وتوجيه الشتائم والألفاظ البذيئة إليهم، وتهديدهم وترهيبهم، وانتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط والتهديد، وإصدار الأحكام غيابيا، وفرض أحكام وغرامات مالية عالية.

وأكد التقرير، حسب وكالة "المغرب العربي للأنباء"، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين خلال فترة احتجازهم في المعتقلات، منها حرمان الطفل من استكمال دراسته، ومنع جزء منهم من زيارة العائلة، أو الحصول على علاج مناسب لمن يعاني من أمراض تحتاج إلى رعاية ومتابعة طبية حثيثة.

ولفت التقرير، إلى أنه ومنذ العام 2015، شهدت قضية الأطفال الأسرى العديد من التحولات، منها إقرار عدد من القوانين العنصرية أو مشاريع القوانين، والتي تشرع إصدار أحكام عالية بحق الأطفال، وصلت في بعض الحالات إلى أكثر من عشر سنوات، وحتى الحكم المؤبد.

إلى ذلك، جدد نادي الأسير الفلسطيني، مطالبته للمؤسسات الحقوقية الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونسيف "، ببذل جهود أكبر لحماية الأطفال الفلسطينيين .

 


5
3

عدد المشاهدات : 73



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً