أخبار عاجلة
الانتخابات الرئاسية الجزائرية: هذا هو الرئيس الجديد -- فاس.. شرطي سشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف شخصين في حالة سكر متقدمة -- قرار أممي جديد يجدد الدعم للمسار السياسي الهادف لتسوية قضية الصحراء المغربية -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات وحجز 650 كيلوغراما من مخدر الشيرا -- عاجل ..احتجاجات و شلل في حركة السير بسبب تدني خدمات سيتي باس -- الانتخابات التشريعية البريطانية: فوز بوريس جونسون بالأغلبية المطلقة في البرلمان -- الانتخابات الرئاسية الجزائرية: هذه هي نسبة المشاركة والنتائج تعلن ظهر الجمعة -- غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة قريبا -- الراشيدية.. توقيف شخصين بحوزتهما نصف طن من مخدر الشيرا -- رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الخارجية التركي -- المندوبية العامة لإدارة السجون تنفي ادعاءات بوجود "حالات تعذيب وسوء معاملة " في حق السجناء -- جائزة المدينة الرياضية الأور- متوسطية 2020 تعود لمدينة الداخلة -- بفاس: حل عصبة الوسط الشمالي للتايكوندو وتسليم كل ما لذيها لعصبة جهة فاس مكناس -- الجزائر.. بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية وسط دعوات للمقاطعة -- دوري أبطال اوروبا....قرعة دور ثمن النهاية بهذا التاريخ -- رئيس الحكومة .. التحول الرقمي سيساهم في تحسين عيش المواطنين وتجويد خدمات الإدارة -- الاتحاد الأوروبي يمنح المغرب 101.7 مليون يورو كدعم مالي لمحاربة الهجرة غير الشرعية -- فاس .. المؤتمر الوطني الثاني لنقابة المحامين بالمغرب -- signature du pacte d'amitié entre la ville de fes et ville de lormont -- سعد الدين العثماني .. هذه سياسة الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية --

هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي


الجهة انفو

 لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 1711 آخرون بجروح ، إصابات 71 منهم بليغة ، في 1287 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 11 إلى 17 نونبر الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث ، حسب ترتيبها ، إلى عدم انتباه السائقين ، وعدم احترام حق الأسبقية ، وعدم انتباه الراجلين ، والسرعة المفرطة ، وعدم ترك مسافة الأمان ، وتغيير الاتجاه بدون إشارة ، وعدم التحكم ، وتغيير الاتجاه غير المسموح به ، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف ، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع ، والسياقة في حالة سكر ، والسير في يسار الطريق ، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان ، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 39 ألف و757 مخالفة ، وإنجاز 10 آلاف و899 محضرا أحيلت على النيابة العامة ، واستخلاص 28 ألف و858 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 5 ملايين و712 ألف و725 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4342 عربة ، وعدد الوثائق المسحوبة 6295 وثيقة ، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 262 مركبة.

 


6
2

عدد المشاهدات : 61



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً