أخبار عاجلة
تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين -- السفارة المغربية بالصين ..تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة من فيروس كرونا -- من فيروس كروناالسفارة المغربية بالصين .. تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة -- سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي -- أونسا ..إتلاف و إرجاع هذه الكمية من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019 -- الناظور.. إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات -- فاس .. حلبة التبوريدة لعين الشقف على موعد مع النسخة الخامسة من العدو الريفي الفيدرالي -- أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله --

هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي


الجهة انفو

 لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 1711 آخرون بجروح ، إصابات 71 منهم بليغة ، في 1287 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 11 إلى 17 نونبر الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث ، حسب ترتيبها ، إلى عدم انتباه السائقين ، وعدم احترام حق الأسبقية ، وعدم انتباه الراجلين ، والسرعة المفرطة ، وعدم ترك مسافة الأمان ، وتغيير الاتجاه بدون إشارة ، وعدم التحكم ، وتغيير الاتجاه غير المسموح به ، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف ، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع ، والسياقة في حالة سكر ، والسير في يسار الطريق ، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان ، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 39 ألف و757 مخالفة ، وإنجاز 10 آلاف و899 محضرا أحيلت على النيابة العامة ، واستخلاص 28 ألف و858 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 5 ملايين و712 ألف و725 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4342 عربة ، وعدد الوثائق المسحوبة 6295 وثيقة ، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 262 مركبة.

 


14
10

عدد المشاهدات : 133



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً