أخبار عاجلة
عيد الأضحى .. في حضرة الكورونا -- فاس.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في محاولة السرقة المقرونة بالضرب والجرح المفضي للموت -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. بالأرقام هذه حصيلة الإصابات بفيروس كورونا بالمغرب خلال ل24 ساعة الماضية -- الدار البيضاء.. ضبط 20 شخصا للاشتباه في تورطهم في أعمال العنف والسرقة والرشق بالحجارة التي شهدها سوق لبيع الأغنام -- الولايات المتحدة .. تسجل أسوأ حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا -- فاس .. فتح بحث قضائي لتحديد ملابسات إقدام شخص على تعريض أصهاره وزوجته لاعتداء جسدي بالسلاح الأبيض -- لقاح ضد كوروزنا .. اتفاق بين الاتحاد الأوروبي ومجموعة سانوفي حول 300 مليون جرعة -- منظمة الصحة العالمية .. زيادة قياسية يومية لإصابات كورونا في العالم -- كوفيد 19 .. 1046 إصابة و186 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- قلعة السراغنة: إطلاق رصاصة تحذيرية لتوقيف شخص عرض عناصر الشرطة لاعتداء جسدي خطير -- الدار البيضاء.. عناصر الشرطة تضطر لاستعمال السلاح الوظيفي لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين لاعتداء خطير -- حجاج بيت الله يؤدون شعيرة الوقوف بعرفة في ظروف استثنائية -- جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 1446 شخصا بمنلسبة عيد العرش المجيد -- جلالة الملك يوجه خطابا إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- كوفيد 19 .. تسجيل اكبر حصيلة إصابة بالمغرب وهذه التفاصيل -- الدار البيضاء.. عناصر الشرطة تضطر لاستعمال السلاح الوظيفي لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين لاعتداء خطير -- وزارة الصحة .. تواصل تقديم الندوة الصحافية اليومية وترجئ تقديم التصريح الأسبوعي حول الوضعية الوبائية --

المندوبية العامة لادارة السجون.. الطلبات التي تقدم بها المعتقلون على خلفية أحداث الحسيمة بالسجن المحلي رأس الماء غير قانونية


الجهة انفو

 أفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بتقدم السجناء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة بإشعارات بالدخول في إضرابات عن الطعام، بعد رفض إدارة السجن المحلي رأس الماء بفاس لبعض الطلبات التي تقدموا بها، والتي اعتبرتها هذه الإدارة مخالفة للقانون، والغرض منها هو تمتيعهم بمعاملة تفضيلية.

وأوضحت المندوبية، في بلاغ صحفي، أن "من بين هذه المطالب غير القانونية، السماح لغير الأقارب بزيارتهم وإجراء المكالمات الهاتفية لمدة أطول بكثير مما هو مرخص به لباقي السجناء، مع مضاعفة الوجبات الغذائية لكل واحد من هؤلاء المعتقلين، بالإضافة إلى منحهم الخضراوات غير المطبوخة، واقتناء أغراض و مواد مختلفة من المتجر كلما اقتضت الحاجة ذلك، في حين أن هذه الخدمة محددة من حيث المبلغ ووقت الاستفادة خلال الأسبوع، بالإضافة إلى طلبات أخرى تخص خدمات يستفيدون منها أصلا كغيرهم من السجناء، كالرعاية الطبية ومتابعة الدراسة".

وتابعت أنه بالإضافة إلى هذه الطلبات التي تهدف إلى تمتيع هؤلاء السجناء بمعاملة تفضيلية، تقدم السجين (ن.ز) بشكاية إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس، يدعي فيها أن "المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج يهدد حياته داخل السجن وخارجه".

وأكدت أن ذلك هو "من قبيل الادعاءات والأساليب التي سبق للمندوبية العامة أن نبهت إليها في البرلمان وفي بلاغات سابقة لها، حيث أوضحت كيف أن أحد أقارب هذا السجين والجهات الأخرى التي تستغل مثل هذه الملفات دفعوه إلى التصعيد من خلال الترويج لما يفيد بأنه يتعرض لـ(التعذيب)، وربما حتى للتهديد بالتصفية الجسدية". 

 


38
28

عدد المشاهدات : 638



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً