أخبار عاجلة
عيد الأضحى .. في حضرة الكورونا -- فاس.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في محاولة السرقة المقرونة بالضرب والجرح المفضي للموت -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. بالأرقام هذه حصيلة الإصابات بفيروس كورونا بالمغرب خلال ل24 ساعة الماضية -- الدار البيضاء.. ضبط 20 شخصا للاشتباه في تورطهم في أعمال العنف والسرقة والرشق بالحجارة التي شهدها سوق لبيع الأغنام -- الولايات المتحدة .. تسجل أسوأ حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا -- فاس .. فتح بحث قضائي لتحديد ملابسات إقدام شخص على تعريض أصهاره وزوجته لاعتداء جسدي بالسلاح الأبيض -- لقاح ضد كوروزنا .. اتفاق بين الاتحاد الأوروبي ومجموعة سانوفي حول 300 مليون جرعة -- منظمة الصحة العالمية .. زيادة قياسية يومية لإصابات كورونا في العالم -- كوفيد 19 .. 1046 إصابة و186 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- قلعة السراغنة: إطلاق رصاصة تحذيرية لتوقيف شخص عرض عناصر الشرطة لاعتداء جسدي خطير -- الدار البيضاء.. عناصر الشرطة تضطر لاستعمال السلاح الوظيفي لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين لاعتداء خطير -- حجاج بيت الله يؤدون شعيرة الوقوف بعرفة في ظروف استثنائية -- جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 1446 شخصا بمنلسبة عيد العرش المجيد -- جلالة الملك يوجه خطابا إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- كوفيد 19 .. تسجيل اكبر حصيلة إصابة بالمغرب وهذه التفاصيل -- الدار البيضاء.. عناصر الشرطة تضطر لاستعمال السلاح الوظيفي لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين لاعتداء خطير -- وزارة الصحة .. تواصل تقديم الندوة الصحافية اليومية وترجئ تقديم التصريح الأسبوعي حول الوضعية الوبائية --

المديرية العامة للأمن الوطني .. الاتهامات المنسوبة لمسؤولين أمنيين في تسجيلات منشورة على اليوتيوب "مجرد ادعاءات كيدية لا دليل مادي عليها"


الجهة أنفو

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنها اطلعت على مجموعة من الأشرطة والتسجيلات المنشورة على موقع "اليوتيوب" على منصات التواصل الاجتماعي، والتي يظهر فيها شخص يسمى نبيل الشعايبي، ينسب فيها مجموعة من الاتهامات لمسؤولين أمنيين ولموظفين في عدة قطاعات عامة وخاصة.

وأكدت المديرية العامة، في بلاغ لها تنويرا للرأي العام الوطني، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية سبق لها أن باشرت أبحاثا وتحقيقات معمقة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، على ضوء الأشرطة والتسجيلات المنشورة سابقا، فثبت لها أن تلك الاتهامات مجرد ادعاءات كيدية لا دليل مادي عليها، كما تبين أن الشخص المعني من ذوي السوابق القضائية العديدة في تكوين شبكة إجرامية والنصب والاحتيال والتزوير واستعماله وخيانة الأمانة، وأٌدين من أجلها بعدة عقوبات سالبة للحرية وإدانات نقدية.

   وأضاف البلاغ أن عمليات تنقيط المعني بالأمر بقواعد بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، توضح أنه يشكل موضوع عدة مذكرات للبحث على الصعيد الوطني في قضايا إجرامية مماثلة مسجلة في عدة مدن مغربية، تتمثل في النصب والاحتيال، وإصدار شيكات بدون رصيد بملايين الدراهم، والتزوير واستعماله.

   وأشار المصدر ذاته إلى أنه "ونظرا لكون المعني بالأمر يوجد حاليا في حالة فرار خارج التراب الوطني، فقد قام المكتب المركزي الوطني (BCN) التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بنشر الأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في مواجهته من طرف النيابة العامة، حيث تم تعميمه في قواعد بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، وكذا في قواعد معطيات الدول الأجنبية التي يحتمل تواجده بها".

   وبعدما أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أنها تفاعلت بشكل جدي مع مزاعم المعني بالأمر المنشورة في جميع التسجيلات السابقة، والتي تبين أنها عارية من الصحة وتنطلق من خلفيات كيدية، شددت على أن بحثا قضائيا يتواصل حاليا تحت إشراف النيابة العامة المختصة بخصوص الشريطين الأخيرين.

   كما أعلنت في المقابل أنها ستتابع إجراءات التنسيق الدولي من أجل ضبط المعني بالأمر على ذمة مسطرة التسليم، وذلك للبحث معه حول الجرائم المنسوبة إليه في المغرب.

 


33
31

عدد المشاهدات : 539



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً