أخبار عاجلة
فاس .. عناصر الشرطة بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس تحيل شخص من ذوي السوايق القضائية على النيابة العامة -- استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة وكرة القدم النسوية -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة -- مجلس النواب يصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها -- تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي تتكون من أربعة عناصر من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف "داعش" -- انعقاد مجلس حكومي استثنائي للمصادقة على مشروع "تعديل مالية 2020" -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا -- توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020 -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- المغربي عزيز كرير يفوز ببطولة العالم للكراطي بتقنية الفيديو عن بعد -- الدار البيضاء..وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية أثناء نقله للمستشفى نتيجة عارض صحي --

قطاع الصحة بجهة گلميم واد نون واستمرار الفساد والتلاعب في التجهيزات البيوطبية وصيانتها


تعتبر صفقات التجهيزات البيوطبية و الصيانة من أكثر  الجوانب التي ينخرها الفساد  بقطاع الصحة بجهة گلميم واد نون ،حيث عرفت في السنوات الأخيرة فسادا منقطع النظير جراء ما يقوم به بعض الأشخاص والمسؤولين. 

وحسب مصدر موثوق هناك حديث عن تقني بيوطبي (ح. م) عسكري سابق يشتغل بالمديرية الجهوية للصحة ،والذي راكم ثروة في ظرف قياسي من وراء التلاعب بصفقات التجهيزات البيوطبية و الصيانة حيث يلعب وحسب نفس المصدر دور (سمسار)  بين الإدارة والشركات الخاصة ،مستغلا جهل الإدارة الجهوية وإدارات آقليمية(آسا كمثال)  بالأمور التقنية المتعلقة بالتجهيزات وصيانتها للتحكم في القرار الإداري المتعلق بهاته الأمور وطلبات العروض والتفاصيل المرتبطة بها. 

كما أشار المصدر أن هذا التقني المعروف أصبح اليوم يستعمل المال والعلاقات ظنا منه أنه قادر على التأثير في القرارات المركزية لتعيين المسؤولين بگلميم  ليحلو له التلاعب بالمال ،كما يريد بتنسيق مع بعض الأطراف ،حيث يستغل النقابة التي ينتمي إليها لخدمة أجنداته الفاسدة وكغطاء لأعماله وللحصانة وكأداة لاستهداف المسؤولين للحفاظ على مصالحه واستمرار اغتناءه في ظل الفوضى و التسيب الذي يعرفه قطاع الصحة بجهة گلميم واد نون بصفة عامة. 

وأضاف مصدرنا أن هذا التقني البيوطبي إستمتع في غفلة من الجميع أن يبني ثروة ويقوم بمشاريع مدرة للدخل كغطاء وكان بالأمس القريب ) يضيف المصدر  يحتفظ( بكاشيات )شركات الصيانة التي يجمعها عقد للصيانة بالإدارة ليأشر على الأوراق الرسمية وهي غيرحاضرة ،وكان يقوم بالإستيلاء على (قطع الغيار)  من المؤسسات الصحية وخصوصا مراكز تصفية الدم،ليقوم ببيعها للخواص ليمر  بعد ذلك للعب الكبير   مع الشركات الخاصة  والتسمسير من خلال التلاعب بالصفقات مؤكدا أن عددا من الصفقات التي كان فيه طرفا،عرفت إختلالات كبرى في الاثمنة الخيالية  والغير معقولة ونوعية التجهيزات البيوطبية الخاصة وأوصافها  بالمركز الجهوي المندمج لتقويم الأطراف و الترويض الطبي  وهلم جرا. 

وختم المتحدث بالقول "اليوم وبعد تعيين مهندسة بيوطبية متخصصة لوضع حد لجهل الإدارة الذي فتح المجال للتقني المذكور ليعتو فسادا بالقطاع و يقوم بمباركة بعض الأشخاص والأطراف بمحاربة المهندسة ووضع العراقيل أمامها لتبحث عن الإنتقال مع محاولات الإغراء ليستمر الفساد في ظل غياب المحاسبة وضعف الإدارة محليا وعدم قدرتها على اتخاذ الإجراءات اللازمة. 

م. النية 


37
88

عدد المشاهدات : 1043



تعليقات الزوّار (2)

  1. Richardprepe

    Inpatient Drug Rehab Facilities Near Me Christian Drug Rehab http://www.mkvindirin.com/user/drugrehabds/ - Drug Rehab Centers http://fh7967p9.bget.ru/user/rehabcenters/ Drug Rehab

  2. Richardprepe

    Drug Abuse Treatment Alcohol Rehab Facilities https://vjudge.net/user/398120 - Drug Rehab http://massandra.su/user/iviva/ Drug Rehab Centers

أضف تعليقاً