أخبار عاجلة
جهة فاس مكناس ..أكبر حصيلة تسجل بالجهة وهذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- ميدلت .. تسجيل هزة أرضية بقوة 3.3 درجات -- المحمدية .. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح عرض حياة عناصر الشرطة للخطر بالمحمدية -- موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. تسجيل 146 إصابة جديدة بالمغرب يرفع الحصيلة إلى 13434 حالة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- (كوفيد-19): 319 إصابة و 70 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية -- آسفي.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر -- أزيد من 441 ألف مترشحة ومترشحا إلى مراكز الامتحان لاجتياز امتحانات البكالوريا في ظل إجراءات استثنائية -- فاس.. ضابط شرطة يشهر سلاحه الوظيفي دون استعماله لتوقيف شخص مشتبه في تورطه في سرقات بالعنف -- كرة القدم .. أشرف حكيمي ينتقل إلى إنتر ميلان الايطالي -- التوزيع الجغرافي للإصابات بـ"كورونا" .. 8 جهات بالمغرب تتقاسم الاصابات حسب آخر الإحصائيات -- كوفيد 19 .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ة الحصيلة الإجمالية ترتفع -- مشاريع مهمة لصالح مدينة فاس تنتظر المصادقة عليها من مجلس جهة فاس مكناس -- جهة فاس مكناس .. تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ترفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بمدن و أقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. تسجيل 333 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة -- طقس حار بعدد من مناطق المملكة من يوم الخميس إلى يوم السبت -- كلميم.. توقيف جندي متقاعد للاشتباه في تورطه في قتل زوجته عمدا --

الديمقراطية الإسبانية تفرز حكومة إئتلاف لأول مرة في التاريخ


jihainfo.ma

خالد الشاوي مراسل الجهة أنفو بإسبانيا

هكذا يمكن أن نعنون ما حدث بعد الانتخابات البرلمانية الاسبانية. فالرئيس المؤقت بيدرو شانيز، بعدما رفض بالقطع  تشكيل حكومة ائتلاف مع الاحزاب اليسارية والاستقلالية،

ها هو الآن يغازل التشكيلة اليسارية  بزعامة البوليفاري رئيس المكتب التنفيدي  "لبوديموس الموحدة".

 في لقطة عناق حار لغريمين  سابقين عناق  أثار السخرية  أكثر من التنويهات .

والجدير بالذكر أنه لأول مرة في تاريخ الديموقراطية الإسبانية ستتشكل حكومة ائتلاف، حكومة كما وصفها سانشيز  أنها ستكون تقدمية يسارية اجتماعية.

فيما يخص المغرب، وكشريك للمملكة الإسبانية، فأي تشكيل حكومي عليه أن يراعي إلى أبعد مدى حساسية الجار الجنوبي،  خصوصا وأن التيار اليساري الإسباني في تاريخه كان داعما بدون شروط لمطالب الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، كما أنه كان يرفض دائما ديبلوماسية الليونة  مع المملكة المغربية.

وفي انتظار ما يأتي أو لا يأتي سيظل الغموض سيد تحديد أي موقف، وبنفس منطق ما روج بالمغرب انه عندما يعطس المغرب تصاب إسبانيا بالزكام .

ويقال أيضا "يلا قاص لعمش جارك كحل عينيك و عيون ولادك"

 


59
32

عدد المشاهدات : 520



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً