أخبار عاجلة
فاس .. عناصر الشرطة بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس تحيل شخص من ذوي السوايق القضائية على النيابة العامة -- استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة وكرة القدم النسوية -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة -- مجلس النواب يصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها -- تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي تتكون من أربعة عناصر من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف "داعش" -- انعقاد مجلس حكومي استثنائي للمصادقة على مشروع "تعديل مالية 2020" -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا -- توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020 -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- المغربي عزيز كرير يفوز ببطولة العالم للكراطي بتقنية الفيديو عن بعد -- الدار البيضاء..وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية أثناء نقله للمستشفى نتيجة عارض صحي --

تونس .. الغنوشي رئيسا للبرلمان التونسي


الجهة أنفو

انتخب البرلمان التونسي الجديد رئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي رئيسا له، وذلك في أول جلسة عامة له، أدى خلالها النواب اليمين الدستورية، بــ 123 صوتا من أصل 217، أي ما نسبته 56.68 بالمئة.

وكان مجلس شورى حركة النهضة أعلن في وقت سابق ترشيح رئيس الحزب راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان، في حين أعلن التيار الديمقراطي وحركة الشعب تقديم غاوي الشواشي مرشحا مشتركا. 

ووفق النتائج التي تم الإعلان عنها، نال الغنوشي 123 صوتا، فيما حصل منافسوه على رئاسة البرلمان على الأصوات التالية: غازي الشواشي مرشح حزب "التيار الديمقراطي"، على 45 صوتا، ومروان فلفال مرشح حزب "تحيا تونس" على 18 صوتا، وعبير موسى مرشحة "الحزب الدستوري الحرّ" 21 صوتا. 

هذا، ويقتضي النظام الداخلي للبرلمان التونسي أن يرأس الجلسة العامة الافتتاحية أكبر النواب سنّا والنائبين الأصغر سنّا. وتوّلى الغنوشي، ونائبيه، في بداية الجلسة، أداء القسم، ثمّ تولى بقية النواب بشكل جماعي أداء اليمين الدستورية.


33
33

عدد المشاهدات : 473



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً