أخبار عاجلة
وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- فاس .. هذه حصيلة تدخلات مصالح ولاية الامن خلال الأسبوع الجاري -- فيروس كورونا: تسجيل 3 حالات مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7783 حالة -- توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية وعرضها للتداول بين أطفال قاصرين -- جهة فاس مكناس .. لليوم الثاني على التوالي مدن واأقاليم الجهة لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة خلال ل 24 -- رئيس الحكومة: نشيد بدور التجار وتفادينا حصيلة اجتماعية ثقيلة -- فاس.. مسنة عمرها 110 سنة تتعافى من فيروس كورونا -- كوفيد-19: تفاصيل حالات الشفاء عبر العالم في أرقام -- وفاة الفنان المصري حسن حسني -- الدار البيضاء.. حجز طن و766 كلغ من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع -- العودة إلى توقيت غرنيتش + 1 بالمملكة المغربية .. في هذا التاريخ -- مديرية الخزينة و المالية الخارجية .. انخفاض في استهلاك الكهرباء بالمغرب عند متم أبريل 2020 -- فيروس كورونا: تسجيل 26 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب وارتفاع في حالات الشفاء -- جهة فاس مكناس .. صفر إصابة بمدن و أقاليم الجهة وارتفاع في عدد حالات الشفاء -- فاس .. مستخدمو المقاهي و المطاعم يرفضون استئناف العمل في ظل الاوضاع لحالية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- فاس .. مستخدمو المقاهي و المطاعم يرفضون استئناف العمل في ظل الاوضاع لحالية -- المديرية العامة للأمن الوطني ..توضح بشأن فيديو متداول على ىشبكات التواصل الاجتماعي -- الزاكي افضل حارس مرمى في إفريقيا على مر العصور --

التوقيع على اتفاقية للتعاون الثقافي بين مدينتي فاس وقرطبة


الجهة أنفو

وقّعت “مؤسسة لسان الدين ابن الخطيب للدراسات وحوار الثقافات” بفاس والأكاديمية الملكية للعلوم والآداب والفنون الجميلة بقرطبة على اتفاقية للتعاون الثقافي.
وتهدف هذه الاتفاقية، التي تم التوقيع عليها على هامش أشغال الملتقى الدولي “لقاء الثقافة المشتركة بين مدينتي فاس وقرطبة”، في جهة الأندلس، إلى تكثيف علاقات التعاون والشراكة بين الجانبين، خاصة في المجال الثقافي؛ من خلال تسطير برامج ثقافية وفنية، وتبادل التجارب، وتقاسم الخبرات في ميدان البحث العلمي.
ويلتزم الجانبان، بمقتضى هذه الاتفاقية، بتكثيف وتنويع علاقات التعاون في الميدان الثقافي، ووضع برامج مشتركة للنهوض بالمكونات الثقافية والروافد التراثية بمختلف تعبيراتها الفنية التي تميز مدينتي فاس وقرطبة، إلى جانب دعم وتعزيز مجال البحث العلمي والأكاديمي بالمدينتين.
وأكد خوسي كوسانو، مدير الأكاديمية الملكية للعلوم والآداب والفنون الجميلة بقرطبة، على “أهمية العلاقات الاستثنائية والمتفردة التي تجمع بين مدينتي فاس وقرطبة”، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهد حتى ترقى هذه العلاقات إلى مستوى تاريخ وعراقة هاتين الحاضرتين وما تزخران به من مآثر ومواقع وفضاءات تاريخية وحضارية ومعمارية تعكس الماضي المشترك والروابط المتميزة التي جمعت على الدوام بين إسبانيا والمغرب بصفة عامة وبين جهة الأندلس وفاس على وجه الخصوص.
وأضاف أن توقيع هذه الاتفاقية يؤكد على أهمية العلاقات المتميزة القائمة بين هاتين المدينتين الألفيتين، والتي تحتاج إلى مزيد من الجهد لإبرازها وتسليط الضوء على مكوناتها خدمة للروابط التي تجمع منذ عقود بين العاصمة العلمية للمملكة وقرطبة حاضرة جهة الأندلس.
من جانبه أكد محمد مزين، رئيس “مؤسسة لسان الدين ابن الخطيب للدراسات وحوار الثقافات”، على أهمية التوقيع على اتفاقية التعاون هذه والتي من شأنها أن تساهم في دعم وتعزيز العلاقات والوشائج التاريخية التي تربط المدينتين وماضيهما المشترك.


39
20

عدد المشاهدات : 390



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً