أخبار عاجلة
الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي وهذا ما تم حجزه -- مجلس الحكومة يصادق على نصي مشروعي مرسومين يتعلقان بتعويضات للقضاة ولموظفي هيئة كتابة الضبط -- النقابة الوطنية للصحافة المغربية .. تستنكر إساءة جريدة "الصباح" لنساء الأقاليم الجنوبية -- سلا.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في ارتكاب سرقتين بالعنف -- طنجة.. توقيف 13 شخصا للاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب الرياضي -- مينا .. المغرب في المرتيبة الاولى على مستوى المشاركة الاقتصادية للنساء -- المغرب الرياضي الفاسي .. يتعاقد رسميا مع اربعة لاعبين -- فاس .. عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة تضطر لإشهار أسلحتها الوظيفية دون استعمالها لتوقيف شخصين -- جنيف .. سنة 2019 كانت ثاني أشد الأعوام سخونة منذ بدء التسجيل قبل 140 سنة -- مجلس مقاطعة زواغة .. امسية رياضية تخليدا ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال -- صفرو .. اعتقال الرئيسة السابقة لجماعة اهل سيدي لحسن -- Plus de 30 nations ont participé à la 5ème édition du marathon international de Fès -- تطوان .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات -- المصلي توقع على اتفاقية تهم الإطار القانوني والتنظيمي للولوجيات --

وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية لهذه الفئة من رجال التعليم


الجهة أنفو

أصدرت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم، بلاغا تعلن فيه أنه في  إطار نضالاتها المشروعة لانتزاع حق الترقي لخارج السلم، وفي نطاق برنامجها النضالي لهذا الموسم، خاضت  وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط يوم الثلاثاء 5 نونبر 2019، تميزت بالمشاركة الوازنة والحضور القوي لمختلف الفئات المعنية بالملف، ومن أغلب المناطق و الجهات.

إن اللجنة الوطنية، إذ تخبر الشغيلة التعليمية والرأي العام الوطني بنجاح محطة 5 نونبر 2019، فإنها تؤكد على مايلي:

✅تهنئ الشغيلة التعليمية المقصية من خارج السلم على نجاح محطتها النضالية ليوم 5 نونبر.

✅ تحيي بحرارة كافة المشاركات والمشاركين في الوقفة المركزية أمام وزارة التربية الوطنية يوم 5 نونبر، كمحطة مفصلية في درب انتزاع خارج السلم لكافة الفئات التعليمية المحرومة من هذا الحق.

✅تشكر النقابات التعليمية الداعمة لنضالات تنسيقيتنا العتيدة في انتزاع حق الترقي لخارج السلم.

✅تجدد المطالبة بإصدار مرسوم استثنائي يرفع الحيف عن الفئات المقصية من الترقي لخارج السلم .

✅تطالب بإجراء ترقية استثنائية لكل الأفواج المتوفرة على الشروط المعمول بها للترقي إلى خارج السلم.

✅تدعو كافة المقصيات والمقصيين من خارج السلم للإلتفاف حول تنسيقيتهم المناضلة، والإستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة لتحقيق مطلب خارج السلم..

وفي الختام تهيب اللجنة الوطنية بكافة المناضلات والمناضلين لعقد جموعات عامة إقليمية وجهوية لتأسيس التنسيقيات الاقليمية والجهوية ومناقشة آفاق البرنامج النضالي، استعدادا لمحطة المجلس الوطني المزمع عقده قريبا.

عاشت التنسيقية الوطنية إطارا مناضلا جامعا ومستقلا


18
11

عدد المشاهدات : 168



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً