أخبار عاجلة
الدار البيضاء .. إجراء بحث قضائي حول صحة لائحة أسماء يدعى إصابتهم بفيروس كورونا -- دراسة جديدة .. فيروس كورونا أكثر خطورة وأسرع انتشارا من باقي فيروسات عائلته -- أكادير.. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في تسجيل وبث فيديو يتضمن قذفا في حق المغاربة المقيمين بالخارج وتحريضا على الكراهية -- فيروس كورونا .. تسجيل رقم قياسي في حالة الوفيات في اسبانيا خلال يوم واحد -- وزارة الصحة ..تسجيل 18 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 574 حالة -- مكناس .. فرحة مروان فرحي بعد شفائه من فيروس كورونا المستجد -- اللجنة المكلفة المكلفة بتتبع التموين والأسعار تؤكد استقرار الاسعار -- تسجيل 22 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 556 حالة -- عاجل .. مجلس جهة فاس مكناس يخصص مبلغ 30 مليون درهم للأسر في وضعية هشاشة -- وزارة الداخلية .. إيداع الطلبات عبر إرسال رقم التغطية الصحية لرب الأسرة عبر هاتفه المحمول إلى الرقم الأخضر -- الصويرة .. توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في تداول أخبار زائفة حول الحالة الوبائية بالمغرب ونشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي -- تسجيل 71 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية والحصيلة الاجمالية تصل الى 534حالة -- تمارة.. مفتش شرطة يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص تعمد خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال الى حدود الواحدة بعد الزوال -- سلا.. توقيف سيدة بعدما ظهرت في شريط فيديو وهي في حالة تلبس باقتراف عملية سرقة -- أمريكا .. تسمح باستعمال "كلوروكين" في علاج المصابين بفيروس كورونا -- جماعة فاس تطلق اكبر عملية تعقيم على صعيد عمالة فاس وكل مقاطعتها -- مقاطعة قويتشو الصينية تجري اتصالا بالفيديو مع المغرب لتقاسم تجربتها في مكافحة فيروس كورونا المستجد -- كوفيد-19.. منظمة الصحة العالمية تنفي إصدار توقعات بالنسبة للمغرب -- تمارة.. توقيف شخص يشتبه تورطه في انتحال صفات ينظمها القانون والتزوير واستعماله في النصب والاحتيال --

وزارة الثقافة والشباب والرياضة تنفي خبر إلغاء الدورة الأولى للألعاب الإفريقية البارالمبية


الجهة أنفو

نفت وزارة الثقافة والشباب والرياضة نفيا قاطعا ما جاء في قصاصة خبرية تداولتها مجموعة من المنابر الإلكترونية تفيد بإقدام الوزارة على إلغاء الدورة الأولى للألعاب الإفريقية البارالمبية التي كان من المزمع إجراؤها خلال شهر يناير 2020.
وأكدت الوزارة، في بلاغ توضيحي، أنه لم يسبق لها رفض تنظيم التظاهرة الرياضية المشار إليها أعلاه أو إلغاء تنظيمها، بل تم إخبار اللجنة البارالمبية الإفريقية خطيا بطلب تأجيل التظاهرة المذكورة، وذلك نظرا لقيمتها الرياضية واشعاعها القاري وما يتطلبه ذلك من عناية خاصة.
وأوضح البلاغ أنه لم يسبق أيضا عقد أي اجتماع تحضيري للألعاب البارالمبية الإفريقية منذ تاريخ التوقيع على برتوكول احتضان وتنظيم هذه التظاهرة الرياضية بتاريخ 02 أبريل 2019 إلى غاية 11 أکتوبر 2019، حيث تم عقد اجتماع دون إشراك وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالرغم من ارتباط هذا الملف في أحد جوانبه بالقطاع الوزاري المذكور.
وأوردت الوزارة أنه تبين كذلك أن الحيز الزمني المتبقي لا يسمح بالتنظيم في ظروف جيدة، ويجب أن يفوق أمده ستة أشهر، وهي الفترة الزمنية الواجبة لضمان نجاح هذا الملتقى القاري الهام ذي الطبيعة والمرامي الخاصة.
وتابع البلاغ أنه نظرا لما يتطلبه الملتقى المذكور من وسائل لوجيستيكية نوعية، منها على سبيل المثال لا الحصر استيراد معدات رياضية خاصة برياضي الألعاب البارالمبية من الخارج، وتوفير الولوجيات المتعلقة بهم وكذا ظروف الإقامة الملائمة وفقا لما هو معمول به دوليا، فإن الأمر يتطلب أساسا سلوك المساطر القانونية اللازمة لذلك مع احترام الآجال المحددة.
وخلصت الوزارة إلى أن منهجية السلطة الحكومية المكلفة بالرياضة تتمثل في ضرورة التأكد من اعتماد الموارد المالية اللازمة المرصودة في الميزانية لضمان حسن تنظيم مثل هذه التظاهرات، والحرص على توفير مختلف الشروط اللوجيستيكية حفاظا على سمعة المملكة المغربية، وربحا للرهانات القارية والدولية ذات الصلة.


23
20

عدد المشاهدات : 314



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً