أخبار عاجلة
الحسن اعبايبة .. المغرب و اليونيسكو عازمان على تعزيز تعاونهما لجعله نموذجا في العالم العربي -- الجزائر.. المرشحون للرئاسة يقدمون برامجهم خلال مناظرة تلفزيونية -- الرباط .. توقيف سائق سيارة الأجرة المتورط في ارتكاب جريمة القتل -- مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون المالية بالاغلبية -- طنجة.. توقيف شخص بتهمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت باستخدام السلاح الأبيض -- الجزائر .. مناظرة تلفزيونية بين المرشحين الخمسة للانتخابات الرئاسية -- الولايات المتحدة تؤكد عزمها العمل مع المغرب من أجل تحقيق الأمن والازدهار -- الإطار الوطني منير الجعواني مدرب أول لفريق المغرب الرياضي الفاسي -- هكذا تم حجز أزيد من 5 أطنان من مخدر الشيرا بالناظور -- الابتزاز الجنسي عبر الأنترنيت ..العقوبات التي تنتظر المتورطين. -- الدريدة الرسمية .. إدخال بعض التعديلات على علامات السير على الطرق -- الجمعية العامة للأمم المتحدة .. تعتمد باغلبية ساحقة أربع قرارات تتعلق بفلسطين -- تواصل أشغال المنتدى الاقتصادي فاس مكناس لدعم المقاولات ... -- سعد الدي العثماني .. المعركة ضد الفساد والرشوة مستمرة ومتواصلة -- الزيتون يدر على المغرب ما يعادل 1.8 مليار درهم من العملة الصعبة. -- طنجة.. توقيف زوجين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للسيارات المسروقة بالخارج -- العثماني بفاس ..الجهوذ المبذولة خلال السنوات الأخيرة مكنت من تقليص الفوارق ... -- تفكيك خلية ارهابية كانت تخطط للقيام بعمليات ارهابية -- المتصرفون بفاس يعزون في وفاة أخ المتصرف السرغيني اجعيفر -- تاونات ..وقفة احتجاجية تحولت فيما بعد إلى مسيرة جابت الشوارع الرئيسية للمدينة --

مغربي من بولمان ينتزع لقب العقل الخارق بروسيا


الجهة أنفو

فاز لحسن أولحاج، طالب بكلية العلوم ظهر المهراز بجامعة محمد بن عبد الله بفاس، مساء أول أمس (الاثنين) بلقب “العقل الخارق” ضمن النسخة الرابعة من برنامج “أناس مذهلون” الذي تبثه قناة روسيا التلفزيونية الأولى، ليكون أول عربي يتوج بهذا اللقب الهام، بعدما تفوق على عشرات المشاركين من مختلف دول العالم.
ولم يخف الطالب بشعبة العلوم الرياضية، ابن دوار أمجنيبة بجماعة المرس ببولمان، البالغ من العمر 25 سنة، اعتزازه باللقب الذي استحقه بعد المنافسة القوية مع باقي المشاركين، منذ بداية مسابقة البرنامج الذي تعده وتبثه ثاني أكبر قناة تلفزيونية روسية، مهديا إياه لعائلته وأصدقائه وزملائه ولكل مغربي طموح متحد لظروفه.
وتفوق لحسن على ثمانية متنافسين آخرين تأهلوا إلى المسابقة النهائية، لما تميز به من مهارة ذهنية خارقة، ما مكنه من الفوز بمليون روبية روسية أي ما يعادل 15 مليون سنتيم، قيمة الجائزة التي تمنحها القناة للفائز في هذا البرنامج الذي يعتبر نسخة مشابهة للبرنامج الألماني “super brain” الذي يبث بالولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا والصين. وأبهر أولحاج جمهور ومتتبعي البرنامج بذاكرته القوية وقدرته الخارقة على تذكر ترتيب الأشياء والأرقام، بعدما أعاد ترتيب 250 قطعة من دمى “ماتريوشكا الروسية الشهيرة، إذ أعاد ضم كل 5 قطع إلى بعضها مكونا 50 مجموعة في زمن قياسي لا يتجاوز الخمس دقائق، رغم خلطها بشكل عشوائي من طرف عضو بلجنة التحكيم بالأستوديو.
واعتبر في دردشة مع “الصباح” فوزه تحديا للظروف وغياب الإمكانيات ونتاج التسلح بالإرادة، بالنظر إلى الأشخاص الخارقين الذين نافسوه من مختلف دول المعمور، خاصة أنه كان المشارك العربي والإفريقي الوحيد ضمن المتأهلين إلى نهائي هذه المسابقة المختصة في التنقيب عن القدرات المذهلة والفريدة التي يتم تفسيرها بشكل علمي.
“الإنسان يمتلك قدرة ذهنية خارقة ولا محدودة” مقولة حاول هذا الطالب إيصالها لجمهور البرنامج في مرحلته النهائية بعد أن قدم لوحة فنية رائعة انبهر لها الجميع ونالت إعجابهم، برهن من خلالها على أن القدرة الكبيرة على التركيز “ليست تقنيات للخداع” إنما حقيقة ملموسة لامسها كل من عاين عرضه الذي صفق له الجمهور كثيرا.
ولم يكن هذا التتويج الوحيد في مسار لحسن أولحاج، بل سبق له أن حاز رقما قياسيا بتركيا لما أعاد ترتيب 930 رقما عرضوا عليه بشكل عشوائي من طرف لجنة تحكيم، ما مكنه من الفوز ببطولة تركيا بعد فوزه ببطولة المغرب في مسابقة للتركيز والذاكرة القوية في 2015.
عن حميد الابيض / الصباح


8
4

عدد المشاهدات : 138



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً