أخبار عاجلة
وزارة الصحة .. تسجيل 214 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- "كورونا" بالمغرب.. تسجيل 136 إصابة جديدة لترتفع الحصيلة لـ15464حالة -- مولاي يعقوب .. مشاريع مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل لفائدة 7 سجناء سابقين قاطنين بالنفوذ الترابي للإقليم -- كوفيد 19 .. تسجيل249 حالة إصابة جديدة و 380 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- كرة القدم .. هذا ما اسفرت عنه قرعة دور ربع نهاية الدوري الاوربي -- دوري ابطال أوروبا لكرة القدم .. مواجهات نارية محتملة في دور الربع -- أزيد من 65 ألف إصابة بالولايات المتحدة في 24 ساعة -- مديرية الجمارك بأكادير تتلف كمية كبيرة من المخدرات والمواد المحظورة والمهربة بطانطان -- الدار البيضاء ...توقيف مفتش شرطة وسيدة للاشتباه في تورطهما في التزوير في محررات رسمية واستعمالها -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال16 ساعة المنصرمة -- كوفيد 19 .. تسجيل 308 حالة إصابة جديدة و 131 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- تمديد حالة الطوارئ لشهر إضافي في المغرب -- فاس .. الفريق الطبي و التمريضي ينجح باجراء اول عملية قيصرية لمصابة بكوفيد 19 -- ابتداءا من هذا التاريخ .. إمكانية ولوج ومغادرة المغاربة والأجانب للتراب الوطني -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- عيد الأضحى: تدابير وقائية إضافية في سياق جائحة كوفيد- 19 --

مغربي من بولمان ينتزع لقب العقل الخارق بروسيا


الجهة أنفو

فاز لحسن أولحاج، طالب بكلية العلوم ظهر المهراز بجامعة محمد بن عبد الله بفاس، مساء أول أمس (الاثنين) بلقب “العقل الخارق” ضمن النسخة الرابعة من برنامج “أناس مذهلون” الذي تبثه قناة روسيا التلفزيونية الأولى، ليكون أول عربي يتوج بهذا اللقب الهام، بعدما تفوق على عشرات المشاركين من مختلف دول العالم.
ولم يخف الطالب بشعبة العلوم الرياضية، ابن دوار أمجنيبة بجماعة المرس ببولمان، البالغ من العمر 25 سنة، اعتزازه باللقب الذي استحقه بعد المنافسة القوية مع باقي المشاركين، منذ بداية مسابقة البرنامج الذي تعده وتبثه ثاني أكبر قناة تلفزيونية روسية، مهديا إياه لعائلته وأصدقائه وزملائه ولكل مغربي طموح متحد لظروفه.
وتفوق لحسن على ثمانية متنافسين آخرين تأهلوا إلى المسابقة النهائية، لما تميز به من مهارة ذهنية خارقة، ما مكنه من الفوز بمليون روبية روسية أي ما يعادل 15 مليون سنتيم، قيمة الجائزة التي تمنحها القناة للفائز في هذا البرنامج الذي يعتبر نسخة مشابهة للبرنامج الألماني “super brain” الذي يبث بالولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا والصين. وأبهر أولحاج جمهور ومتتبعي البرنامج بذاكرته القوية وقدرته الخارقة على تذكر ترتيب الأشياء والأرقام، بعدما أعاد ترتيب 250 قطعة من دمى “ماتريوشكا الروسية الشهيرة، إذ أعاد ضم كل 5 قطع إلى بعضها مكونا 50 مجموعة في زمن قياسي لا يتجاوز الخمس دقائق، رغم خلطها بشكل عشوائي من طرف عضو بلجنة التحكيم بالأستوديو.
واعتبر في دردشة مع “الصباح” فوزه تحديا للظروف وغياب الإمكانيات ونتاج التسلح بالإرادة، بالنظر إلى الأشخاص الخارقين الذين نافسوه من مختلف دول المعمور، خاصة أنه كان المشارك العربي والإفريقي الوحيد ضمن المتأهلين إلى نهائي هذه المسابقة المختصة في التنقيب عن القدرات المذهلة والفريدة التي يتم تفسيرها بشكل علمي.
“الإنسان يمتلك قدرة ذهنية خارقة ولا محدودة” مقولة حاول هذا الطالب إيصالها لجمهور البرنامج في مرحلته النهائية بعد أن قدم لوحة فنية رائعة انبهر لها الجميع ونالت إعجابهم، برهن من خلالها على أن القدرة الكبيرة على التركيز “ليست تقنيات للخداع” إنما حقيقة ملموسة لامسها كل من عاين عرضه الذي صفق له الجمهور كثيرا.
ولم يكن هذا التتويج الوحيد في مسار لحسن أولحاج، بل سبق له أن حاز رقما قياسيا بتركيا لما أعاد ترتيب 930 رقما عرضوا عليه بشكل عشوائي من طرف لجنة تحكيم، ما مكنه من الفوز ببطولة تركيا بعد فوزه ببطولة المغرب في مسابقة للتركيز والذاكرة القوية في 2015.
عن حميد الابيض / الصباح


39
29

عدد المشاهدات : 673



تعليقات الزوّار (1)

  1. Richardprepe

    Samhsa Programs Dsm Substance Use Disorder https://www.google.gm/url?q=http://aaa-rehab.com - Drug Rehab https://easypano.com/forum/profile/20949.html Alcohol Rehab Centers

أضف تعليقاً