أخبار عاجلة
وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- فاس .. هذه حصيلة تدخلات مصالح ولاية الامن خلال الأسبوع الجاري -- فيروس كورونا: تسجيل 3 حالات مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7783 حالة -- توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية وعرضها للتداول بين أطفال قاصرين -- جهة فاس مكناس .. لليوم الثاني على التوالي مدن واأقاليم الجهة لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة خلال ل 24 -- رئيس الحكومة: نشيد بدور التجار وتفادينا حصيلة اجتماعية ثقيلة -- فاس.. مسنة عمرها 110 سنة تتعافى من فيروس كورونا -- كوفيد-19: تفاصيل حالات الشفاء عبر العالم في أرقام -- وفاة الفنان المصري حسن حسني -- الدار البيضاء.. حجز طن و766 كلغ من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع -- العودة إلى توقيت غرنيتش + 1 بالمملكة المغربية .. في هذا التاريخ -- مديرية الخزينة و المالية الخارجية .. انخفاض في استهلاك الكهرباء بالمغرب عند متم أبريل 2020 -- فيروس كورونا: تسجيل 26 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب وارتفاع في حالات الشفاء -- جهة فاس مكناس .. صفر إصابة بمدن و أقاليم الجهة وارتفاع في عدد حالات الشفاء -- فاس .. مستخدمو المقاهي و المطاعم يرفضون استئناف العمل في ظل الاوضاع لحالية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- فاس .. مستخدمو المقاهي و المطاعم يرفضون استئناف العمل في ظل الاوضاع لحالية -- المديرية العامة للأمن الوطني ..توضح بشأن فيديو متداول على ىشبكات التواصل الاجتماعي -- الزاكي افضل حارس مرمى في إفريقيا على مر العصور --

الحسين العبادي..لازالت هناك ممارسات وسلوكيات تمس بالحقوق والحريات


الجهة أنفو

أكد الحسين العبادي البرلماني عن فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين خلال جلسة الأسئلة الأسبوعية التي عقدت اليوم الثلاثاء 5 نونبر 2019، أن المغرب لازال يعرف مجموعة من الممارسات و السلوكيات التي تمس بالحقوق  الحريات، رغم إبقاء الحكومة على وزارة الحقوق في التشكيلة الجديدة، وكذا الإبقاء على بعض المؤسسات  التي تعنى بهذه الحقوق، خصوصا حرية التعبير و التظاهر و المحاكمات السياسية.

وأضاف العبادي أن الصحفيين و نشطاء حقوق الإنسان، لازالوا يعرفون مجموعة من المضايقات وتحت عدة مسميات، كما ان الحق في تأسيس الجمعيات   أوتجديد مكاتبها المنصوص عليه في الفصل 12 من الدستور،  يعرف بعض التصرفات التي تصل إلى حد الشطط في استعمال السلطة من بعض رجال السلطة، بل هناك أحكام قضائية صادرة من المحاكم الإدارية ضد وزارة الداخلية لم تنفد.

كما سجل العبادي منع بعض أنشطة و إجتماعات الجمعيات وحتى بعض الأحزاب السياسية بدون مبرر، وتردد القضء في فتح تحقيق في بعض الإدعاءات التي تخص التعذيب سواء داخل السجون أو مخافر الشرطة.

وخلص الحسين العبادي، رغم  هذه المخالفات و التجاوزات فإن المغرب ليس بتلك الصورة القاتمة التي تحاول أن ترسمها بعض التقاريرالحقوقية المنحازة  و الغير المتوازنة.


22
24

عدد المشاهدات : 392



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً