أخبار عاجلة
الجزائر .. مناظرة تلفزيونية بين المرشحين الخمسة للانتخابات الرئاسية -- الولايات المتحدة تؤكد عزمها العمل مع المغرب من أجل تحقيق الأمن والازدهار -- الإطار الوطني منير الجعواني مدرب أول لفريق المغرب الرياضي الفاسي -- هكذا تم حجز أزيد من 5 أطنان من مخدر الشيرا بالناظور -- الابتزاز الجنسي عبر الأنترنيت ..العقوبات التي تنتظر المتورطين. -- الدريدة الرسمية .. إدخال بعض التعديلات على علامات السير على الطرق -- الجمعية العامة للأمم المتحدة .. تعتمد باغلبية ساحقة أربع قرارات تتعلق بفلسطين -- تواصل أشغال المنتدى الاقتصادي فاس مكناس لدعم المقاولات ... -- سعد الدي العثماني .. المعركة ضد الفساد والرشوة مستمرة ومتواصلة -- الزيتون يدر على المغرب ما يعادل 1.8 مليار درهم من العملة الصعبة. -- طنجة.. توقيف زوجين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للسيارات المسروقة بالخارج -- العثماني بفاس ..الجهوذ المبذولة خلال السنوات الأخيرة مكنت من تقليص الفوارق ... -- تفكيك خلية ارهابية كانت تخطط للقيام بعمليات ارهابية -- المتصرفون بفاس يعزون في وفاة أخ المتصرف السرغيني اجعيفر -- تاونات ..وقفة احتجاجية تحولت فيما بعد إلى مسيرة جابت الشوارع الرئيسية للمدينة -- مجلس المستشارين يعقد جلسات عمومية للدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية -- هذه مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية -- بإقليم بولمان ... تسجيل هزة أرضية بقوة 3,9 درجات -- الرشيدية.. توقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي --

الحسين العبادي..لازالت هناك ممارسات وسلوكيات تمس بالحقوق والحريات


الجهة أنفو

أكد الحسين العبادي البرلماني عن فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين خلال جلسة الأسئلة الأسبوعية التي عقدت اليوم الثلاثاء 5 نونبر 2019، أن المغرب لازال يعرف مجموعة من الممارسات و السلوكيات التي تمس بالحقوق  الحريات، رغم إبقاء الحكومة على وزارة الحقوق في التشكيلة الجديدة، وكذا الإبقاء على بعض المؤسسات  التي تعنى بهذه الحقوق، خصوصا حرية التعبير و التظاهر و المحاكمات السياسية.

وأضاف العبادي أن الصحفيين و نشطاء حقوق الإنسان، لازالوا يعرفون مجموعة من المضايقات وتحت عدة مسميات، كما ان الحق في تأسيس الجمعيات   أوتجديد مكاتبها المنصوص عليه في الفصل 12 من الدستور،  يعرف بعض التصرفات التي تصل إلى حد الشطط في استعمال السلطة من بعض رجال السلطة، بل هناك أحكام قضائية صادرة من المحاكم الإدارية ضد وزارة الداخلية لم تنفد.

كما سجل العبادي منع بعض أنشطة و إجتماعات الجمعيات وحتى بعض الأحزاب السياسية بدون مبرر، وتردد القضء في فتح تحقيق في بعض الإدعاءات التي تخص التعذيب سواء داخل السجون أو مخافر الشرطة.

وخلص الحسين العبادي، رغم  هذه المخالفات و التجاوزات فإن المغرب ليس بتلك الصورة القاتمة التي تحاول أن ترسمها بعض التقاريرالحقوقية المنحازة  و الغير المتوازنة.


7
4

عدد المشاهدات : 85



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً