أخبار عاجلة
وزارة الصحة .. تسجيل 214 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- "كورونا" بالمغرب.. تسجيل 136 إصابة جديدة لترتفع الحصيلة لـ15464حالة -- مولاي يعقوب .. مشاريع مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل لفائدة 7 سجناء سابقين قاطنين بالنفوذ الترابي للإقليم -- كوفيد 19 .. تسجيل249 حالة إصابة جديدة و 380 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- كرة القدم .. هذا ما اسفرت عنه قرعة دور ربع نهاية الدوري الاوربي -- دوري ابطال أوروبا لكرة القدم .. مواجهات نارية محتملة في دور الربع -- أزيد من 65 ألف إصابة بالولايات المتحدة في 24 ساعة -- مديرية الجمارك بأكادير تتلف كمية كبيرة من المخدرات والمواد المحظورة والمهربة بطانطان -- الدار البيضاء ...توقيف مفتش شرطة وسيدة للاشتباه في تورطهما في التزوير في محررات رسمية واستعمالها -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال16 ساعة المنصرمة -- كوفيد 19 .. تسجيل 308 حالة إصابة جديدة و 131 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- تمديد حالة الطوارئ لشهر إضافي في المغرب -- فاس .. الفريق الطبي و التمريضي ينجح باجراء اول عملية قيصرية لمصابة بكوفيد 19 -- ابتداءا من هذا التاريخ .. إمكانية ولوج ومغادرة المغاربة والأجانب للتراب الوطني -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- عيد الأضحى: تدابير وقائية إضافية في سياق جائحة كوفيد- 19 --

سعد الدين العثماني يستقبل ئيس الجمعية الوطنية بجمهورية ساو تومي وبرانسيبي


الجهة أنفو

استقبل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، صباح يوم الاثنين 4 نونبر 2019  بالرباط، ديلفيم سانتياغو داس نيفيس Delfim Santiago Das Neves  رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية ساو تومي وبرانسيبي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب بدعوة من رئيس مجلس النواب. 
وأجرى رئيس الحكومة مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية ساو تومي وبرانسيبي تمحورت حول سبل تعزيز علاقات الصداقة الجيدة والتعاون بين البلدين، حيث أكد الجانبان على تطابق وجهات نظر البلدين بخصوص مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذا على التنسيق القائم بينهما في المحافل الدولية وخاصة منظمة الاتحاد الإفريقي. 
وعبر رئيس الحكومة بهذا الصدد عن تقدير المغرب للموقف الواضح والدائم لجمهورية ساو تومي وبرانسيبي الداعم للوحدة الترابية للمملكة وكذا للدعم الذي قدمه هذا البلد الصديق لعودة المملكة لصرح الاتحاد الإفريقي. 
من جهته، جدد رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية ساو تومي وبرانسيبي التعبير عن الموقف الواضح لبلاده والداعم للوحدة الترابية للمملكة، مذكرا بتأكيد الوزير الأول لجمهورية ساو تومي وبرانسيبي لهذا الموقف أمام الدورة الأخيرة للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، وذلك انطلاقا من تشبت بلاده بمبدأ قداسة الوحدة الترابية للدول. 
كما عبر ديلفيم سانتياغو داس نيفيس عن إعجابه، والوفد المرافق له، بما لمسه خلال زيارته للأقاليم الجنوبية للمملكة، من مظاهر التقدم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والمشاريع الموجهة لتعزيز رفاهية الساكنة، مما يؤكد قناعة بلاده بسعي المملكة المغربية لتوفير شروط التنمية الاقتصادية والاجتماعية داخل أراضيها بل وعلى امتداد القارة الإفريقية حيث تتكرس المكانة الريادية للمملكة بفضل سياستها الإفريقية المتميزة. 
كما تناولت المباحثات آفاق تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وخاصة في مجال تكوين الموارد البشرية وتعزيز الكفاءات المهنية، حيث جدد السيد رئيس الحكومة الاستعداد التام للمغرب لوضع خبراته في خدمة جمهورية ساو تومي وبرانسيبي وغيرها من الدول الإفريقية الصديقة.


34
35

عدد المشاهدات : 493



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً