أخبار عاجلة
إيطاليا.. ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى أكثر من 100 -- اجتياح الدرجات النارية لفاس العتيقة يسبب مشكلا مؤرقا للمواطنين -- كرة القدم .. أمل المغرب الفاسي يحقق انتصارا خارج الديار -- الصين تسجل 118 وفاة و889 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية -- فاس .. توقيف شخص في وضعية عقلية غير طبيعية للاشتباه في تعريضه لمواطنة أجنبية لاعتداء جسدي -- مدينة فاس ستكون على موعد لاحتضان القمة العالمية لتحالف الحضارات -- سلا .. توقيف أربعة أشخاص من ذوي السوابق تورطوا في حيازة وترويج 8700 قرص مخدر -- وزارة الصحة .. مغادرة المغاربة العائدين من ووهان لمستشفى سيدي سعيد بمكناس -- دوري شرطة ولاية أمن مكناس -- المديرة العامة لصندوق النقد الدولي .. تشيد بمسار تقدم الإصلاحات بالمغرب -- إيران .. الانتخابات التشريعية وتوقعات باقبال ضعيف للناخبين -- الطاقة الكهربائية .. ارتفاع قياسي لصادرات المغرب سنة 2019 -- الصويرة .. توقيف قاصرين للاشتباه في تورطهما في هتك عرض فتاة قاصر -- ارتفاع عدد وفيات كورنا و هذه الحصيلة -- المغرب يستضيف الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي -- تونس .. الفخفاخ يعلن تشكيلة حكومته -- قضية “حمزة مون بيبي”.. الحكم على متهم بسنتين سجنا نافذا وغرامة 10 آلاف درهم -- كرة القدم .. تخفيض العقوبة الصادرة في حق الجيش الملكي -- فاس .. ندوة بعنوان "حماية النساء من العنف بين النص القانوني و العمل القضائي" -- فاس .. النسخة الرابعة من السباق على الطريق --

بالعراق ..اوعود المسؤولين لم تثن المتظاهرين عن مواصلة تحركهم


الجهة أنفو

تعهد عدة مسؤولين عراقيين أبرزهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس الجمهورية برهم صالح بتنفيذ إصلاحات تشمل توفير فرص عمل وإجراء انتخابات مبكرة، في مسعى منهم لحل الأزمة الناجمة عن الاحتجاجات المستمرة منذ شهر، إلا أن هذه الوعود لم تثن المتظاهرين عن مواصلة تحركهم.
ودعا عبد المهدي المحتجين يوم أمس الأحد إلى المساعدة في إعادة الحياة إلى طبيعتها في البلاد قائلا إن الاضطرابات تكلف الاقتصاد "مليارات الدولارات".
وجاءت دعوة عبد المهدي في وقت واصلت فيه عدة مدارس ومؤسسات حكومية إغلاق أبوابها في بغداد وعدد من المدن الجنوبية في أول أيام الأسبوع في العراق الذي يشهد احتجاجات دخلت شهرها الثاني للمطالبة بـ"إسقاط النظام".
وقال عبد المهدي في بيان نُشر مساء الأحد إن الاحتجاجات التي "هزت المنظومة السياسية" حققت غرضها ويجب أن تتوقف عن التأثير على الأنشطة التجارية والاقتصادية في العراق.
وأضاف أن "تهديد المصالح النفطية وقطع البعض الطرق عن موانئ العراق يتسبب بخسائر كبيرة تتجاوز المليارات" وحذر من أن هذه الاضطرابات تؤدي إلى رفع أسعار السلع.


18
12

عدد المشاهدات : 194



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً