أخبار عاجلة
وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- فاس .. هذه حصيلة تدخلات مصالح ولاية الامن خلال الأسبوع الجاري -- فيروس كورونا: تسجيل 3 حالات مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7783 حالة -- توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية وعرضها للتداول بين أطفال قاصرين -- جهة فاس مكناس .. لليوم الثاني على التوالي مدن واأقاليم الجهة لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة خلال ل 24 -- رئيس الحكومة: نشيد بدور التجار وتفادينا حصيلة اجتماعية ثقيلة -- فاس.. مسنة عمرها 110 سنة تتعافى من فيروس كورونا -- كوفيد-19: تفاصيل حالات الشفاء عبر العالم في أرقام -- وفاة الفنان المصري حسن حسني -- الدار البيضاء.. حجز طن و766 كلغ من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع -- العودة إلى توقيت غرنيتش + 1 بالمملكة المغربية .. في هذا التاريخ -- مديرية الخزينة و المالية الخارجية .. انخفاض في استهلاك الكهرباء بالمغرب عند متم أبريل 2020 -- فيروس كورونا: تسجيل 26 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب وارتفاع في حالات الشفاء -- جهة فاس مكناس .. صفر إصابة بمدن و أقاليم الجهة وارتفاع في عدد حالات الشفاء -- فاس .. مستخدمو المقاهي و المطاعم يرفضون استئناف العمل في ظل الاوضاع لحالية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- فاس .. مستخدمو المقاهي و المطاعم يرفضون استئناف العمل في ظل الاوضاع لحالية -- المديرية العامة للأمن الوطني ..توضح بشأن فيديو متداول على ىشبكات التواصل الاجتماعي -- الزاكي افضل حارس مرمى في إفريقيا على مر العصور --

فاس : البراءة لمتهمي تبديد الأموال العامة بالجهة


الجهة أنفو

برأت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس، زوال الثلاثاء الماضي، مهندسين معماريين وممثل مكتب دراسات ومسؤولين بالمكتب التقني بولاية فاس، من جناية “تبديد أموال عامة”، التي توبعوا بها في حالة سراح مؤقت بناء على قرار قاضي التحقيق، على خلفية اختلالات في بناء وتزيين مقر جهة فاس بشارع علال بن عبد الله.
واقتنعت هيأة الحكم بعدم ثبوت الجناية في حق المتهمين الخمسة بعد مداولة أعضائها والاستماع إلى مرافعات دفاعهم والطرف المدني والنيابة العامة، بعد أسبوعين من الاستماع إليهم وإلى رئيس ورش شاهدا وحيدا في غياب رئيس سابق لجهة فاس بولمان استدعته المحكمة بكل الطرق القانونية، ما تسبب في تأخير الملف لأكثر من 12 مرة بسبب ذلك.
وتوبع المتهمون على خلفية اختلالات همت صفقة تزيين قاعة الجلسات بالجهة قبل عقد، وهدم منصة وإعادة صباغتها والفضاء الخارجي بميزانية جديدة أدرجت بموجب صفقة جديدة، ما برروه أثناء الاستماع إليهم في سائر المراحل، بوجود أوامر من الرئيس والعامل، لملاءمة اللون مع شكل الزليج ولأن “السدة” تحجب الرؤية، نافين تبديد أموال عامة.
عن حميد الأبيض / الصباح


63
25

عدد المشاهدات : 506



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً