أخبار عاجلة
الدريدة الرسمية .. إدخال بعض التعديلات على علامات السير على الطرق -- الجمعية العامة للأمم المتحدة .. تعتمد باغلبية ساحقة أربع قرارات تتعلق بفلسطين -- تواصل أشغال المنتدى الاقتصادي فاس مكناس لدعم المقاولات ... -- سعد الدي العثماني .. المعركة ضد الفساد والرشوة مستمرة ومتواصلة -- الزيتون يدر على المغرب ما يعادل 1.8 مليار درهم من العملة الصعبة. -- طنجة.. توقيف زوجين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للسيارات المسروقة بالخارج -- العثماني بفاس ..الجهوذ المبذولة خلال السنوات الأخيرة مكنت من تقليص الفوارق ... -- تفكيك خلية ارهابية كانت تخطط للقيام بعمليات ارهابية -- المتصرفون بفاس يعزون في وفاة أخ المتصرف السرغيني اجعيفر -- تاونات ..وقفة احتجاجية تحولت فيما بعد إلى مسيرة جابت الشوارع الرئيسية للمدينة -- مجلس المستشارين يعقد جلسات عمومية للدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية -- هذه مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية -- بإقليم بولمان ... تسجيل هزة أرضية بقوة 3,9 درجات -- الرشيدية.. توقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- توقيف سيدة بفاس لتورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية -- لقاء جهوي بفاس خول تأهيل الحرفيين من خلال التكوين -- فاس على موعد مع النسخة الخامسة من المارطون الدولي -- موت غامض للمترجم الفلسطيني السوري صالح علماني -- بفاس : توقيف شابة بحوزتها 2520 قرصا مهلوسا --

فاس : البراءة لمتهمي تبديد الأموال العامة بالجهة


الجهة أنفو

برأت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس، زوال الثلاثاء الماضي، مهندسين معماريين وممثل مكتب دراسات ومسؤولين بالمكتب التقني بولاية فاس، من جناية “تبديد أموال عامة”، التي توبعوا بها في حالة سراح مؤقت بناء على قرار قاضي التحقيق، على خلفية اختلالات في بناء وتزيين مقر جهة فاس بشارع علال بن عبد الله.
واقتنعت هيأة الحكم بعدم ثبوت الجناية في حق المتهمين الخمسة بعد مداولة أعضائها والاستماع إلى مرافعات دفاعهم والطرف المدني والنيابة العامة، بعد أسبوعين من الاستماع إليهم وإلى رئيس ورش شاهدا وحيدا في غياب رئيس سابق لجهة فاس بولمان استدعته المحكمة بكل الطرق القانونية، ما تسبب في تأخير الملف لأكثر من 12 مرة بسبب ذلك.
وتوبع المتهمون على خلفية اختلالات همت صفقة تزيين قاعة الجلسات بالجهة قبل عقد، وهدم منصة وإعادة صباغتها والفضاء الخارجي بميزانية جديدة أدرجت بموجب صفقة جديدة، ما برروه أثناء الاستماع إليهم في سائر المراحل، بوجود أوامر من الرئيس والعامل، لملاءمة اللون مع شكل الزليج ولأن “السدة” تحجب الرؤية، نافين تبديد أموال عامة.
عن حميد الأبيض / الصباح


41
8

عدد المشاهدات : 165



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً