أخبار عاجلة
إيطاليا.. ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى أكثر من 100 -- اجتياح الدرجات النارية لفاس العتيقة يسبب مشكلا مؤرقا للمواطنين -- كرة القدم .. أمل المغرب الفاسي يحقق انتصارا خارج الديار -- الصين تسجل 118 وفاة و889 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية -- فاس .. توقيف شخص في وضعية عقلية غير طبيعية للاشتباه في تعريضه لمواطنة أجنبية لاعتداء جسدي -- مدينة فاس ستكون على موعد لاحتضان القمة العالمية لتحالف الحضارات -- سلا .. توقيف أربعة أشخاص من ذوي السوابق تورطوا في حيازة وترويج 8700 قرص مخدر -- وزارة الصحة .. مغادرة المغاربة العائدين من ووهان لمستشفى سيدي سعيد بمكناس -- دوري شرطة ولاية أمن مكناس -- المديرة العامة لصندوق النقد الدولي .. تشيد بمسار تقدم الإصلاحات بالمغرب -- إيران .. الانتخابات التشريعية وتوقعات باقبال ضعيف للناخبين -- الطاقة الكهربائية .. ارتفاع قياسي لصادرات المغرب سنة 2019 -- الصويرة .. توقيف قاصرين للاشتباه في تورطهما في هتك عرض فتاة قاصر -- ارتفاع عدد وفيات كورنا و هذه الحصيلة -- المغرب يستضيف الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي -- تونس .. الفخفاخ يعلن تشكيلة حكومته -- قضية “حمزة مون بيبي”.. الحكم على متهم بسنتين سجنا نافذا وغرامة 10 آلاف درهم -- كرة القدم .. تخفيض العقوبة الصادرة في حق الجيش الملكي -- فاس .. ندوة بعنوان "حماية النساء من العنف بين النص القانوني و العمل القضائي" -- فاس .. النسخة الرابعة من السباق على الطريق --

عمر الفاسي يسائل الحكومة حول غياب طريق سيار يربط فاس بطنجة


الجهة أنفو

أكد عمر الفاسي الفهري أن النموذج التنموي الجديد للمغرب يجب أن ينبني على دور الجهات المحوري في تنمية المجال، وضرورة ربطها ببعضها وبالبنيات التحتية واللوجستية.

في هذا الصدد تسائل النائب عن دائرة فاس الشمالية "إلى متى ستبقى كثير من جهات المملكة غير متصلة ببعضها عبر الطرق السيارة؟"، معطيا المثال بغياب طريق سيار يربط ميناء طنجة المتوسط بالمناطق الداخلية في جهة فاس مكناس وبني ملال خنيفرة.

واعتبر الفاسي الذي كان يتحدث أثناء مناقشة عرض حول الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بلجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب،  الأسبوع الماضي، اعتبر أن انشاء هذه الخطوط الجديدة "من شأنه أن يشكل رافعة تنموية لهذه المناطق الداخلية، فضلاً عن ترسيخه لمبدأ العدالة المجالية بين مختلف مناطق المملكة."


17
18

عدد المشاهدات : 262



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً