أخبار عاجلة
الحسن اعبايبة .. المغرب و اليونيسكو عازمان على تعزيز تعاونهما لجعله نموذجا في العالم العربي -- الجزائر.. المرشحون للرئاسة يقدمون برامجهم خلال مناظرة تلفزيونية -- الرباط .. توقيف سائق سيارة الأجرة المتورط في ارتكاب جريمة القتل -- مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون المالية بالاغلبية -- طنجة.. توقيف شخص بتهمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت باستخدام السلاح الأبيض -- الجزائر .. مناظرة تلفزيونية بين المرشحين الخمسة للانتخابات الرئاسية -- الولايات المتحدة تؤكد عزمها العمل مع المغرب من أجل تحقيق الأمن والازدهار -- الإطار الوطني منير الجعواني مدرب أول لفريق المغرب الرياضي الفاسي -- هكذا تم حجز أزيد من 5 أطنان من مخدر الشيرا بالناظور -- الابتزاز الجنسي عبر الأنترنيت ..العقوبات التي تنتظر المتورطين. -- الدريدة الرسمية .. إدخال بعض التعديلات على علامات السير على الطرق -- الجمعية العامة للأمم المتحدة .. تعتمد باغلبية ساحقة أربع قرارات تتعلق بفلسطين -- تواصل أشغال المنتدى الاقتصادي فاس مكناس لدعم المقاولات ... -- سعد الدي العثماني .. المعركة ضد الفساد والرشوة مستمرة ومتواصلة -- الزيتون يدر على المغرب ما يعادل 1.8 مليار درهم من العملة الصعبة. -- طنجة.. توقيف زوجين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للسيارات المسروقة بالخارج -- العثماني بفاس ..الجهوذ المبذولة خلال السنوات الأخيرة مكنت من تقليص الفوارق ... -- تفكيك خلية ارهابية كانت تخطط للقيام بعمليات ارهابية -- المتصرفون بفاس يعزون في وفاة أخ المتصرف السرغيني اجعيفر -- تاونات ..وقفة احتجاجية تحولت فيما بعد إلى مسيرة جابت الشوارع الرئيسية للمدينة --

عمر الفاسي يسائل الحكومة حول غياب طريق سيار يربط فاس بطنجة


الجهة أنفو

أكد عمر الفاسي الفهري أن النموذج التنموي الجديد للمغرب يجب أن ينبني على دور الجهات المحوري في تنمية المجال، وضرورة ربطها ببعضها وبالبنيات التحتية واللوجستية.

في هذا الصدد تسائل النائب عن دائرة فاس الشمالية "إلى متى ستبقى كثير من جهات المملكة غير متصلة ببعضها عبر الطرق السيارة؟"، معطيا المثال بغياب طريق سيار يربط ميناء طنجة المتوسط بالمناطق الداخلية في جهة فاس مكناس وبني ملال خنيفرة.

واعتبر الفاسي الذي كان يتحدث أثناء مناقشة عرض حول الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بلجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب،  الأسبوع الماضي، اعتبر أن انشاء هذه الخطوط الجديدة "من شأنه أن يشكل رافعة تنموية لهذه المناطق الداخلية، فضلاً عن ترسيخه لمبدأ العدالة المجالية بين مختلف مناطق المملكة."


10
8

عدد المشاهدات : 145



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً