أخبار عاجلة
الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي وهذا ما تم حجزه -- مجلس الحكومة يصادق على نصي مشروعي مرسومين يتعلقان بتعويضات للقضاة ولموظفي هيئة كتابة الضبط -- النقابة الوطنية للصحافة المغربية .. تستنكر إساءة جريدة "الصباح" لنساء الأقاليم الجنوبية -- سلا.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في ارتكاب سرقتين بالعنف -- طنجة.. توقيف 13 شخصا للاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب الرياضي -- مينا .. المغرب في المرتيبة الاولى على مستوى المشاركة الاقتصادية للنساء -- المغرب الرياضي الفاسي .. يتعاقد رسميا مع اربعة لاعبين -- فاس .. عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة تضطر لإشهار أسلحتها الوظيفية دون استعمالها لتوقيف شخصين -- جنيف .. سنة 2019 كانت ثاني أشد الأعوام سخونة منذ بدء التسجيل قبل 140 سنة -- مجلس مقاطعة زواغة .. امسية رياضية تخليدا ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال -- صفرو .. اعتقال الرئيسة السابقة لجماعة اهل سيدي لحسن -- Plus de 30 nations ont participé à la 5ème édition du marathon international de Fès -- تطوان .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات -- المصلي توقع على اتفاقية تهم الإطار القانوني والتنظيمي للولوجيات --

أكادير.. توقيف أربعة أشخاص متورطون في شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية


الجهة أنفو

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، يوم الأربعاء والخميس الماضيين، من توقيف أربعة أشخاص، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والنصب والاحتيال.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني كانت قد توصلت بشكاية من سيدة تدعي أن تسعة مرشحين للهجرة غير الشرعية حلوا بمسكنها بحثا عن زوجها، بدعوى استرجاع مبالغ مالية كانوا قد سلموها له بغرض تهجيرهم سرا نحو إسبانيا، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي أسفر عن توقيف الزوج المشتبه فيه وثلاثة أشخاص آخرين يشتبه تورطهم في هذه القضية.

   وحسب المعلومات الأولية للبحث -يضيف البلاغ- فإن المشتبه فيهم كانوا قد تسلموا من المرشحين التسعة مبالغ مالية تناهز 20 ألف درهم للمرشح الواحد، على أساس تهجيرهم بحرا إلى إسبانيا، حيث قاموا بتخصيص مبلغ مالي مهم لاقتناء زورق مطاطي ومعدات لوجيستيكية، وذلك قبل أن يتم توقيفهم على ذمة البحث القضائي.

   وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة المتورطين في تنظيم الهجرة غير الشرعية والنصب والاحتيال تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

 


13
11

عدد المشاهدات : 153



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً