أخبار عاجلة
وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- فاس .. هذه حصيلة تدخلات مصالح ولاية الامن خلال الأسبوع الجاري -- فيروس كورونا: تسجيل 3 حالات مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7783 حالة -- توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية وعرضها للتداول بين أطفال قاصرين -- جهة فاس مكناس .. لليوم الثاني على التوالي مدن واأقاليم الجهة لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة خلال ل 24 -- رئيس الحكومة: نشيد بدور التجار وتفادينا حصيلة اجتماعية ثقيلة -- فاس.. مسنة عمرها 110 سنة تتعافى من فيروس كورونا -- كوفيد-19: تفاصيل حالات الشفاء عبر العالم في أرقام -- وفاة الفنان المصري حسن حسني -- الدار البيضاء.. حجز طن و766 كلغ من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع -- العودة إلى توقيت غرنيتش + 1 بالمملكة المغربية .. في هذا التاريخ -- مديرية الخزينة و المالية الخارجية .. انخفاض في استهلاك الكهرباء بالمغرب عند متم أبريل 2020 -- فيروس كورونا: تسجيل 26 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب وارتفاع في حالات الشفاء -- جهة فاس مكناس .. صفر إصابة بمدن و أقاليم الجهة وارتفاع في عدد حالات الشفاء -- فاس .. مستخدمو المقاهي و المطاعم يرفضون استئناف العمل في ظل الاوضاع لحالية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- فاس .. مستخدمو المقاهي و المطاعم يرفضون استئناف العمل في ظل الاوضاع لحالية -- المديرية العامة للأمن الوطني ..توضح بشأن فيديو متداول على ىشبكات التواصل الاجتماعي -- الزاكي افضل حارس مرمى في إفريقيا على مر العصور --

مجلس الامن .. يجدد الاعراب عن قلقه اتجاه انتهاكات البوليساريو


الجهة أنفو

جدد مجلس الأمن الدولي، يوم أمس الأربعاء، الإعراب عن "قلقه" إزاء انتهاكات البوليساريو للاتفاقات العسكرية في الصحراء، وأمر الحركة الانفصالية باحترام "التزاماتها" التي قطعتها في هذا الصدد أمام المبعوث الشخصي السابق للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كوهلر.

وجدد مجلس الأمن التأكيد، في قراره رقم 2494، الذي تم اعتماده بأغلبية ساحقة، على "أهمية الاحترام الكامل لمقتضيات هذه الاتفاقات العسكرية من أجل الحفاظ على زخم العملية السياسية في الصحراء"، مستحضرا "الالتزامات التي قدمتها البوليساريو" للمبعوث الشخصي السابق.

وأكد مجلس الأمن أن الاتفاقات العسكرية المبرمة مع بعثة المينورسو بشأن وقف إطلاق النار "يتعين أن تحترم بشكل تام"، داعيا الأطراف إلى "الالتزام الكامل بها، والوفاء بالتزاماتها تجاه المبعوث الشخصي السابق والامتناع عن أي عمل من شأنه تقويض المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة، أو زعزعة استقرار الوضع في الصحراء".

يشار إلى أن مجلس الأمن كان قد أمر، في قراره رقم 2440 المعتمد في أكتوبر 2018، البوليساريو بالانسحاب الكامل من المنطقة العازلة بالكركارات وعدم القيام بأي نشاط في المنطقة شرق منظومة الدفاع في الصحراء المغربية.

وأمر المجلس أيضا البوليساريو، بلغة واضحة لا لبس فيها، بعدم نقل بعض "بنياتها الإدارية" المزعومة إلى هذه المنطقة، و"الوفاء الكامل بالتزاماتها في المنطقة العازلة بالكركارات، طبقا للقرار رقم 2414" المعتمد في أبريل 2018.

 


26
21

عدد المشاهدات : 409



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً