أخبار عاجلة
فاس .. المؤتمر الوطني الثاني لنقابة المحامين بالمغرب -- signature du pacte d'amitié entre la ville de fes et ville de lormont -- سعد الدين العثماني .. هذه سياسة الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية -- الولايات المتحدة: قتلى وجرحى في تبادل لإطلاق النار بمدينة جيرسي -- طنجة .. توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في سرقة السيارات -- الدورة 17 لللجائزة الوطنية الكبرى للصحافة ... تتويج الفائزين -- إدارة السجن المحلي العرجات 2 .. السجين المسمى قيد حياته (س.ع) توفي بمستشفى مولاي عبد الله بسلا -- صحيفة الغارديان .. سوق المدينة القديمة بفاس في الرتبة الثانية عالميا بعد السوق الليلي فانج بالتايلاند، -- وزير الشغل والإدماج المهني .. أزيد من 117 ألف منخرط في نظام المقاول الذاتي إلى حدود 30 نونبر الماضي -- التشيك .. ستة قتلى وجريحان بإطلاق نار في مستشفى -- الجزائبر .. هذه الاحكام التي اصدرتها المحكمة بحق مسؤولين جزائريين متهمين بالفساد -- سعد الدين العثماني .. يرأس مجلسا للحكومة -- فاس .. افتتاح معرض تشكيلي للفنانة دنيا الحجاجي بعنوان “عيون مبدعة” -- فاس .. فتح بحث قضائي مع تلميذ قام بالتبليغ عن جريمة وهمية يعلم بعدم حدوثها -- شبكة القرويين للتنمية والحكامة تنظم دورة تكوينية في موضوع: خطة العمل -- الدار البيضاء.. العثور على الرضيع الذي تم التصريح باختطافه من طرف والدته -- مجلس جماعة فاس .. يفتح آفاقا جديدة للتعاون والشراكة في المجال السياحي والاقتصادي -- تاوريرت .. رئيس فرقة الشرطة القضائية يضطرلاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري -- الحسن اعبايبة .. المغرب و اليونيسكو عازمان على تعزيز تعاونهما لجعله نموذجا في العالم العربي -- الجزائر.. المرشحون للرئاسة يقدمون برامجهم خلال مناظرة تلفزيونية --

هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال اسبوع الماضي


الجهة أنفو

لقي 20 شخصا مصرعهم، وأصيب 1895 آخرون بجروح، إصابات 82 منهم بليغة، في 1433 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 21 إلى 27 أكتوبر الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

 وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 50 ألف و78 مخالفة، وإنجاز 14 ألف و346 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 35 ألف و732 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 7 ملايين و141 ألف درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 5224 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 8856 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 266 مركبة.

 


7
3

عدد المشاهدات : 83



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً