أخبار عاجلة
فاس .. عناصر الشرطة بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس تحيل شخص من ذوي السوايق القضائية على النيابة العامة -- استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة وكرة القدم النسوية -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة -- مجلس النواب يصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها -- تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي تتكون من أربعة عناصر من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف "داعش" -- انعقاد مجلس حكومي استثنائي للمصادقة على مشروع "تعديل مالية 2020" -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا -- توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020 -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- المغربي عزيز كرير يفوز ببطولة العالم للكراطي بتقنية الفيديو عن بعد -- الدار البيضاء..وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية أثناء نقله للمستشفى نتيجة عارض صحي --

الحملة الوطنية للوقاية من الانفلونزا الموسمية 2019/2020


الجهة أنفو

انطلقت يوم أمس الاثنين بالرباط، الحملة الوطنية للوقاية من الانفلونزا الموسمية 2019-2020 تحت شعار "التلقيح ضد الانفلونزا.. نحميو نفوسنا والناس لعزاز علينا".

وتروم هذه الحملة التي تنظمها وزارة الصحة سنويا، إعلام وتحسيس الساكنة حول مخاطر الانفلونزا الموسمية، وإعطاء التدابير الوقائية للحيلولة دون الإصابة بالمرض وتفادي العدوى والمضاعفات المرتبطة به.

كما تهدف الحملة إلى تشجيع الساكنة على التلقيح باعتباره إحدى الوسائل الفعالة للوقاية من الأنفلونزا، خصوصا عند النساء الحوامل والأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 أشهر و5 سنوات والأشخاص المسنين الذين تفوق أعمارهم 65 سنة، والأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة كالفشل الكلوي أو السكري أو الربو، وكذا مهنيي الصحة.

وقال الكاتب العام لوزارة الصحة، عبد الإله بوطالب، في كلمة بالمناسبة، إن الانفلونزا الموسمية مسؤولة عن حوالي 3 إلى 5 ملايين حالة إصابة خطيرة، وما بين 290 ألف و650 ألف حالة وفاة على الصعيد العالمي، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن الشفاء من هذا المرض يتم غالبا في غضون أسبوع واحد دون الحاجة إلى علاج خاص، فإنه قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة بل وإلى الوفاة.

وأكد بوطالب، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تماشيا مع توصيات المنظمة العالمية للصحة، وفي إطار البرنامج الوطني للوقاية من الانفلونزا، تحرص الوزارة على اتخاذ كافة التدابير الوقائية من الإصابة من مرض الأنفلونزا، حيث تعمل على رصد وتتبع الحالة الوبائية للمرض وتشخيص أنواع الفيروسات الموسمية وبالتالي تحديد العلاجات.

وستعمل الوزارة في إطار هذه الحملة أيضا، على نشر كل الدعامات التي تم إنجازها لهذا الغرض، سواء المطبوعة أو المرئية أو المسموعة، إلى جانب مجموعة من المقالات ذات الصلة بالموضوع عبر الموقع الالكتروني "صحتي":

 


33
30

عدد المشاهدات : 453



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً