أخبار عاجلة
جماعة مولاي يعقوب .. موظف يناشد جلالة الملك بانصافه من تعسف رئيس الجماعة -- فاس- مكناس: تعبئة قاعات مغطاة ومدرجات جامعية لتنظيم امتحانات الباكالوريا -- فاس.. توقيف عامل نظافة يشتبه تورطه في قضية استغلال جنسي لنزيلات مستشفى للأمراض النفسية والعقلية -- جهة فاس .. عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا على صعيد الجهة ومؤشرات إيجابية في تحسن الوضعية الوبائية -- حوادث السير.. انخفاض عدد القتلى خلال أبريل بنسبة 64,73 في المائة مقارنة مع الشهر ذاته من 2019 -- كوفيد 19 .. رقم قياسي في عدد حالات الشفاء من فيرو كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- الاتحاد الوطني للشغل .. يطالب بتخفيف آثار كورونا على الشغيلة -- الصندوق المغربي للتقاعد .. إطلاق خدمة الاستقبال عن بعد -- وزارة الصحة تعزز النظام الحالي لتتبع المخالطين بواسطة التطبيق الهاتفي "وقايتنا" للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا -- واشنطن .. إعلان حظر للتجول بعد احتجاجات قرب البيت الأبيض -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- بطولة إسبانيا لكرة القدم.. السماح بالإنتقال إلى التداريب الجماعية بشكل كامل -- فيروس كورونا: تسجيل 295 حالة شفاء جديدة بالمغرب وهذه الحصيلة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- فاس .. هذه حصيلة تدخلات مصالح ولاية الامن خلال الأسبوع الجاري -- فيروس كورونا: تسجيل 3 حالات مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7783 حالة -- توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية وعرضها للتداول بين أطفال قاصرين -- جهة فاس مكناس .. لليوم الثاني على التوالي مدن واأقاليم الجهة لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة خلال ل 24 -- رئيس الحكومة: نشيد بدور التجار وتفادينا حصيلة اجتماعية ثقيلة --

مصدر أمني ينفي المزاعم والأكاذيب المروجة عن الخلية الإرهابية


الجهة أنفو

على إثر تداول منشور مجهول المصدر على مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم فيه من يقف وراءه أن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها صباح اليوم الجمعة بمنطقة طمارس (ضواحي الدار البيضاء) ووزان وشفشاون، كانت تعتزم استهداف مدارس أجنبية محددة بالمغرب، نفى مصدر أمني جملة وتفصيلا المزاعم والأكاذيب التي تضمنها هذا المنشور المجهول.

وأوضح المصدر ذاته، أن المعلومات المرتبطة بهذا الملف تؤكد أن العمليات الإرهابية التي كان أفراد هذه الخلية بصدد التحضير للقيام بها لم تكن تستهدف لا من قريب ولا من بعيد أيا من المواقع التي ذكرها المنشور المجهول والتي حددها في بعض المدارس الأجنبية بالمغرب .

وأكد المصدر أن مصالح الأمن تتعامل بالجدية اللازمة مع هذا المنشور المضلل والكاذب، حيث باشرت تحرياتها اللازمة من أجل الوصول إلى حقيقة هذا المنشور والجهات التي تقف وراءه، مشددا على أنه سيتم التعامل بالجدية المطلوبة، وفقا للضوابط والإجراءات القانونية المحددة في هذا المجال، مع كل من يتورط في صياغة هذا المحتوى والترويج له.

وشدد المصدر على أنه وعيا منها بأن صياغة هذا المنشور المجهول والترويج له، مع ما يتضمنه من أخبار كاذبة ومضللة تتوخى المس بشكل مجاني بالإحساس بالأمن لدى المواطنين، فإن المصالح الأمنية مجندة ومعبئة من أجل تحديد وكشف العناصر والجهات التي تقف وراءه، وضمان اتخاذ التدابير القانونية اللازمة في حقها وإحالتها على العدالة .

 


28
24

عدد المشاهدات : 438



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً