أخبار عاجلة
فاس .. المؤتمر الوطني الثاني لنقابة المحامين بالمغرب -- signature du pacte d'amitié entre la ville de fes et ville de lormont -- سعد الدين العثماني .. هذه سياسة الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية -- الولايات المتحدة: قتلى وجرحى في تبادل لإطلاق النار بمدينة جيرسي -- طنجة .. توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في سرقة السيارات -- الدورة 17 لللجائزة الوطنية الكبرى للصحافة ... تتويج الفائزين -- إدارة السجن المحلي العرجات 2 .. السجين المسمى قيد حياته (س.ع) توفي بمستشفى مولاي عبد الله بسلا -- صحيفة الغارديان .. سوق المدينة القديمة بفاس في الرتبة الثانية عالميا بعد السوق الليلي فانج بالتايلاند، -- وزير الشغل والإدماج المهني .. أزيد من 117 ألف منخرط في نظام المقاول الذاتي إلى حدود 30 نونبر الماضي -- التشيك .. ستة قتلى وجريحان بإطلاق نار في مستشفى -- الجزائبر .. هذه الاحكام التي اصدرتها المحكمة بحق مسؤولين جزائريين متهمين بالفساد -- سعد الدين العثماني .. يرأس مجلسا للحكومة -- فاس .. افتتاح معرض تشكيلي للفنانة دنيا الحجاجي بعنوان “عيون مبدعة” -- فاس .. فتح بحث قضائي مع تلميذ قام بالتبليغ عن جريمة وهمية يعلم بعدم حدوثها -- شبكة القرويين للتنمية والحكامة تنظم دورة تكوينية في موضوع: خطة العمل -- الدار البيضاء.. العثور على الرضيع الذي تم التصريح باختطافه من طرف والدته -- مجلس جماعة فاس .. يفتح آفاقا جديدة للتعاون والشراكة في المجال السياحي والاقتصادي -- تاوريرت .. رئيس فرقة الشرطة القضائية يضطرلاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري -- الحسن اعبايبة .. المغرب و اليونيسكو عازمان على تعزيز تعاونهما لجعله نموذجا في العالم العربي -- الجزائر.. المرشحون للرئاسة يقدمون برامجهم خلال مناظرة تلفزيونية --

قيس سعيد .. يشكر الملك محمد السادس بإيفاد وفد رفيع المستوى للمشاركة في حفل تنصيبه رئيسا للجمهورية التونسية


الجهة أنفو

عبّر الرئيس التونسي قيس سعيّد، عن بالغ شكره وتقديره لجلالة لملك محمد السادس على مبادرة جلالته بإيفاد وفد رفيع المستوى للمشاركة في حفل تنصيبه رئيسا للجمهورية التونسية.

 وأفاد بلاغ لرئاسة الجمهورية التونسية صدر على إثر استقبال الرئيس قيس سعيد، لرئيسي مجلسي النواب والمستشارين، الحبيب المالكي وحكيم بنشماش، الأربعاء 23 أكتوبر 2019، بقصر قرطاج، أن الرئيس التونسي "عبر عن بالغ شكره وتقديره للملك محمد السادس على مبادرته بإيفاد وفد رفيع المستوى للمشاركة في حفل تنصيبه رئيسا للجمهورية".

 وحمل الرئيس التونسي قيس سعيد، رئيسي مجلسي النواب والمستشارين، "نقل تحياته إلى جلالة الملك محمد السادس وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب المغربي الشقيق باطراد التقدم والازدهار".

 وبعد أن أكد الرئيس قيس سعيد، عمق ومتانة الروابط التاريخية التي تجمع البلدين، أعرب عن "استعداد تونس الدائم لمزيد تعزيز علاقاتها مع المغرب من خلال إيجاد صيغ وتصورات جديدة للتعاون في كافة المجالات لمواجهة مختلف التحديات وتجسيم تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من التعاون والتكامل والتضامن".

وسجل الرئيس التونسي الجديد، وحدة مصير الشعوب المغاربية، مشددا على أهمية الدفع بالعمل المغاربي المشترك وتفعيل مؤسسات اتحاد المغرب العربي كخيار استراتيجي لفتح أفق تعاون جديدة لشعوب المنطقة وتعزيز الاندماج بين الدول المغاربية.

 وأشار بلاغ رئاسية الجمهورية إلى أن الحبيب المالكي نقل تهاني جلالة الملك محمد السادس من جديد للرئيس التونسي بنيل ثقة الشعب التونسي وفوزه في الانتخابات الرئاسية وتمنياته له بالنجاح والتوفيق في مهامه السامية.

 وأضاف البلاغ أن المالكي نوه بما تحقق لتونس على درب تكريس الديمقراطية والحرية، مشددا على أهمية تطوير العلاقات الثنائية ومزيد الاستفادة من فرص وإمكانيات التعاون والشراكة المتاحة من الجانبين لإرساء تعاون بناء ومثمر في شتى المجالات.

 وكان الرئيس قيس سعيد قد أدى أمس اليمين الدستورية أمام مجلس نواب الشعب (البرلمان) بحضور وفد مغربي مثل جلالة الملك محمد السادس. وتولى قيس سعيد رئاسة الجمهورية التونسية، خلفا لمحمد الناصر، القائم بأعمال رئاسة الجمهورية بصفة مؤقتة، منذ 25 يوليوز الماضي، لمدة 3 أشهر، وفق ما ينص عليه الدستور التونسي، وذلك على إثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي.

 


10
7

عدد المشاهدات : 110



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً