أخبار عاجلة
فاس .. عناصر الشرطة بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس تحيل شخص من ذوي السوايق القضائية على النيابة العامة -- استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة وكرة القدم النسوية -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة -- مجلس النواب يصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها -- تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي تتكون من أربعة عناصر من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف "داعش" -- انعقاد مجلس حكومي استثنائي للمصادقة على مشروع "تعديل مالية 2020" -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا -- توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020 -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- المغربي عزيز كرير يفوز ببطولة العالم للكراطي بتقنية الفيديو عن بعد -- الدار البيضاء..وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية أثناء نقله للمستشفى نتيجة عارض صحي --

الكرة الذهبية ل2019 .. هذه قائمة اللاعبين المرشحين


الجهة أنفو

بدأ العد العكسي لمعرفة من سيفوز بجائزة الكرة الذهبية لسنة 2019 التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم، مع الإعلان  يوم أمس الاثنين عن القائمة النهائية التي تحمل أسماء ثلاثين مرشحا، قبل حفل تسليمها الرسمي في الثاني من دجنبر المقبل.

ويتقدم المرشحين لنيل الجائزة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، والهولندي فيرجيل فان دايك نجم خط دفاع ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي والذي اختير أفضل لاعب في أوروبا بحسب الاتحاد القاري للعبة، في حين نال ميسي جائزة أفضل لاعب بحسب الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وتضمنت القائمة أيضا أسماء لاعبي ليفربول روبرتو فيرمينو وأليسون بيكر وجورجينيو فينالدم وترينت ألكسندر أرنولد وساديو ماني ومحمد صلاح.

ومن نادي مانشستر سيتي ضمت القائمة كلا من برناردو سيلفا ورياض محرز نجم المنتخب الجزائري، وكيفن دي بروين وحيم سترلينج وسيرجيو أغويرو. ومن توتنهام هوتسبير ورد اسم كل من سون هيونغ مين، وهوجو لوريس.

أما من نادي برشلونة الإسباني، فإلى جانب النجم ميسي، وردت أسماء كل من أنطوان جريزمان، وفرينكي دي يونغ، ومارك أندريه تير شتيغن. وبالنسبة لريال مدريد فقد ورد اسم إيدن هازارد وكريم بنزيمة.

ومن نادي يوفنتوس، ضمت القائمة، إضافة إلى رونالدو، اللاعب ماتيس دي ليخت. ينضاف إليهم روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ، ودوسان تاديتش ودوني فان دي بيك من أياكس أمستردام.

ورشحت "فرانس فوتبول" أيضا كلا من كيليان مبابي ماركينيوس من باريس سان جرمان، وبيير إيمريك أوباميانغ من نادي أرسنال، وكاليدو كوليبالي من نابولي، وجواو فيلكس من أتليتيكو مدريد.

لكن القائمة خلت من اسم حامل الكرة الذهبية العام الماضي الكرواتي لوكا مودريتش صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي، وذلك لتراجع مستوى الأول بشكل كبير وإصابة الثاني التي أدت إلى غيابه لفترة طويلة عن الملاعب.


33
26

عدد المشاهدات : 549



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً