أخبار عاجلة
سعد الدين العثماني .. هذه سياسة الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية -- الولايات المتحدة: قتلى وجرحى في تبادل لإطلاق النار بمدينة جيرسي -- طنجة .. توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في سرقة السيارات -- الدورة 17 لللجائزة الوطنية الكبرى للصحافة ... تتويج الفائزين -- إدارة السجن المحلي العرجات 2 .. السجين المسمى قيد حياته (س.ع) توفي بمستشفى مولاي عبد الله بسلا -- صحيفة الغارديان .. سوق المدينة القديمة بفاس في الرتبة الثانية عالميا بعد السوق الليلي فانج بالتايلاند، -- وزير الشغل والإدماج المهني .. أزيد من 117 ألف منخرط في نظام المقاول الذاتي إلى حدود 30 نونبر الماضي -- التشيك .. ستة قتلى وجريحان بإطلاق نار في مستشفى -- الجزائبر .. هذه الاحكام التي اصدرتها المحكمة بحق مسؤولين جزائريين متهمين بالفساد -- سعد الدين العثماني .. يرأس مجلسا للحكومة -- فاس .. افتتاح معرض تشكيلي للفنانة دنيا الحجاجي بعنوان “عيون مبدعة” -- فاس .. فتح بحث قضائي مع تلميذ قام بالتبليغ عن جريمة وهمية يعلم بعدم حدوثها -- شبكة القرويين للتنمية والحكامة تنظم دورة تكوينية في موضوع: خطة العمل -- الدار البيضاء.. العثور على الرضيع الذي تم التصريح باختطافه من طرف والدته -- مجلس جماعة فاس .. يفتح آفاقا جديدة للتعاون والشراكة في المجال السياحي والاقتصادي -- تاوريرت .. رئيس فرقة الشرطة القضائية يضطرلاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري -- الحسن اعبايبة .. المغرب و اليونيسكو عازمان على تعزيز تعاونهما لجعله نموذجا في العالم العربي -- الجزائر.. المرشحون للرئاسة يقدمون برامجهم خلال مناظرة تلفزيونية -- الرباط .. توقيف سائق سيارة الأجرة المتورط في ارتكاب جريمة القتل -- مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون المالية بالاغلبية --

الكرة الذهبية ل2019 .. هذه قائمة اللاعبين المرشحين


الجهة أنفو

بدأ العد العكسي لمعرفة من سيفوز بجائزة الكرة الذهبية لسنة 2019 التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم، مع الإعلان  يوم أمس الاثنين عن القائمة النهائية التي تحمل أسماء ثلاثين مرشحا، قبل حفل تسليمها الرسمي في الثاني من دجنبر المقبل.

ويتقدم المرشحين لنيل الجائزة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، والهولندي فيرجيل فان دايك نجم خط دفاع ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي والذي اختير أفضل لاعب في أوروبا بحسب الاتحاد القاري للعبة، في حين نال ميسي جائزة أفضل لاعب بحسب الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وتضمنت القائمة أيضا أسماء لاعبي ليفربول روبرتو فيرمينو وأليسون بيكر وجورجينيو فينالدم وترينت ألكسندر أرنولد وساديو ماني ومحمد صلاح.

ومن نادي مانشستر سيتي ضمت القائمة كلا من برناردو سيلفا ورياض محرز نجم المنتخب الجزائري، وكيفن دي بروين وحيم سترلينج وسيرجيو أغويرو. ومن توتنهام هوتسبير ورد اسم كل من سون هيونغ مين، وهوجو لوريس.

أما من نادي برشلونة الإسباني، فإلى جانب النجم ميسي، وردت أسماء كل من أنطوان جريزمان، وفرينكي دي يونغ، ومارك أندريه تير شتيغن. وبالنسبة لريال مدريد فقد ورد اسم إيدن هازارد وكريم بنزيمة.

ومن نادي يوفنتوس، ضمت القائمة، إضافة إلى رونالدو، اللاعب ماتيس دي ليخت. ينضاف إليهم روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ، ودوسان تاديتش ودوني فان دي بيك من أياكس أمستردام.

ورشحت "فرانس فوتبول" أيضا كلا من كيليان مبابي ماركينيوس من باريس سان جرمان، وبيير إيمريك أوباميانغ من نادي أرسنال، وكاليدو كوليبالي من نابولي، وجواو فيلكس من أتليتيكو مدريد.

لكن القائمة خلت من اسم حامل الكرة الذهبية العام الماضي الكرواتي لوكا مودريتش صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي، وذلك لتراجع مستوى الأول بشكل كبير وإصابة الثاني التي أدت إلى غيابه لفترة طويلة عن الملاعب.


9
7

عدد المشاهدات : 123



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً