أخبار عاجلة
اجتياح الدرجات النارية لفاس العتيقة يسبب مشكلا مؤرقا للمواطنين -- كرة القدم .. أمل المغرب الفاسي يحقق انتصارا خارج الديار -- الصين تسجل 118 وفاة و889 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية -- فاس .. توقيف شخص في وضعية عقلية غير طبيعية للاشتباه في تعريضه لمواطنة أجنبية لاعتداء جسدي -- مدينة فاس ستكون على موعد لاحتضان القمة العالمية لتحالف الحضارات -- سلا .. توقيف أربعة أشخاص من ذوي السوابق تورطوا في حيازة وترويج 8700 قرص مخدر -- وزارة الصحة .. مغادرة المغاربة العائدين من ووهان لمستشفى سيدي سعيد بمكناس -- دوري شرطة ولاية أمن مكناس -- المديرة العامة لصندوق النقد الدولي .. تشيد بمسار تقدم الإصلاحات بالمغرب -- إيران .. الانتخابات التشريعية وتوقعات باقبال ضعيف للناخبين -- الطاقة الكهربائية .. ارتفاع قياسي لصادرات المغرب سنة 2019 -- الصويرة .. توقيف قاصرين للاشتباه في تورطهما في هتك عرض فتاة قاصر -- ارتفاع عدد وفيات كورنا و هذه الحصيلة -- المغرب يستضيف الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي -- تونس .. الفخفاخ يعلن تشكيلة حكومته -- قضية “حمزة مون بيبي”.. الحكم على متهم بسنتين سجنا نافذا وغرامة 10 آلاف درهم -- كرة القدم .. تخفيض العقوبة الصادرة في حق الجيش الملكي -- فاس .. ندوة بعنوان "حماية النساء من العنف بين النص القانوني و العمل القضائي" -- فاس .. النسخة الرابعة من السباق على الطريق -- فاس .. إجهاض محاولة لتهريب كمية كبيرة من مخدر الشيرا --

استئصال رحم المرأة الأكثر خصوبة في العالم


الجهة أنفو / مريم مبرور

بشكل نادر ومذهل، طفت بمواقع التواصل الاجتماعي قصة سيدة أوغندية أنجبت 44 طفلا. وسرعان ما انتشرت تلكم القصة، ووجدت تداولا كبيرا بين أولئكم الرواد، بين من استقبلها بذهول، ومن أبى دماغه تصديقها، وبين من وجدها طريفة مثيرة للدعابة والمزاح.

وتعود حالة السيدة ذات 40 ربيعا، إلى جينات وراثية نادرة جعلتها تنجب مجموعة توائم.

مريم ناباتانزي، أنجبت 5 مرات توائم رباعية، و 4 توائم ثلاثية، و 6 مجموعات من التوائم الثنائية، ليصل بذلكم مجموعها إلى 44 طفلا. الشيء الذي جعلها تُلقّب ب"المرأة الأكثر خصوبة في العالم".

هذا ونظرا لمخاوف الأطباء والأم من المضاعفات التي قد تحدثها وسائل تحديد النسل عليها، خاصة وأن حجم مبيضيها كبيرين بشكل غير عادي، قرر الأطباء استئصال رحمها لمنعها من إنجاب المزيد من الأطفال.


19
19

عدد المشاهدات : 272



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً