أخبار عاجلة
اجتياح الدرجات النارية لفاس العتيقة يسبب مشكلا مؤرقا للمواطنين -- كرة القدم .. أمل المغرب الفاسي يحقق انتصارا خارج الديار -- الصين تسجل 118 وفاة و889 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية -- فاس .. توقيف شخص في وضعية عقلية غير طبيعية للاشتباه في تعريضه لمواطنة أجنبية لاعتداء جسدي -- مدينة فاس ستكون على موعد لاحتضان القمة العالمية لتحالف الحضارات -- سلا .. توقيف أربعة أشخاص من ذوي السوابق تورطوا في حيازة وترويج 8700 قرص مخدر -- وزارة الصحة .. مغادرة المغاربة العائدين من ووهان لمستشفى سيدي سعيد بمكناس -- دوري شرطة ولاية أمن مكناس -- المديرة العامة لصندوق النقد الدولي .. تشيد بمسار تقدم الإصلاحات بالمغرب -- إيران .. الانتخابات التشريعية وتوقعات باقبال ضعيف للناخبين -- الطاقة الكهربائية .. ارتفاع قياسي لصادرات المغرب سنة 2019 -- الصويرة .. توقيف قاصرين للاشتباه في تورطهما في هتك عرض فتاة قاصر -- ارتفاع عدد وفيات كورنا و هذه الحصيلة -- المغرب يستضيف الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي -- تونس .. الفخفاخ يعلن تشكيلة حكومته -- قضية “حمزة مون بيبي”.. الحكم على متهم بسنتين سجنا نافذا وغرامة 10 آلاف درهم -- كرة القدم .. تخفيض العقوبة الصادرة في حق الجيش الملكي -- فاس .. ندوة بعنوان "حماية النساء من العنف بين النص القانوني و العمل القضائي" -- فاس .. النسخة الرابعة من السباق على الطريق -- فاس .. إجهاض محاولة لتهريب كمية كبيرة من مخدر الشيرا --

إنزكان : أخنوش يفتتح أكبر سوق للسمك بالجملة


الجهة أنفو

تم صباح اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، افتتاح سوق السمك بالجملة لمدينة إنزكان، وذلك تحت إشراف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز اخنوش.

السوق المُفتتح، يتماشى وما أطلق عليه باستراتيجية « أليوتيس »، التي تهدف إلى تثمين الموارد السمكية.

حول المشروع وبنيته التحتية، يوضح بلاغ للوزارة المعنية أن "هذه البنية التحتية للتسويق تشكل حلقة جديدة في مشروع تطوير شبكة وطنية مكونة من 10 أسواق لبيع السمك بالجملة طبقا لبرنامج استراتيجية « أليوتيس ». وبذلك تتعزز منشآت البيع الثاني التي يسيرها المكتب الوطني للصيد على مستوى مدن الدار البيضاء والرباط و وجدة ومراكش وبني ملال ومكناس وتازة وطنجة ، في انتظار الافتتاح قريبا لسوق الجملة بتطوان."

للمصدر نفسه، أكد كون هذا المشروع المهيكل يسعى إلى "عصرنة تسويق السمك بالجملة وتنظيمه بشكل أفضل على مستوى جهة سوس ماسة. وسيساهم تفعيله في تعزيز الدينامية الاقتصادية والاجتماعية للجهة ، وتموينها بمنتجات الصيد ، مع احترام المعايير الأكثر صرامة في مجال الصحة والسلامة" .


27
15

عدد المشاهدات : 256



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً