أخبار عاجلة
إيطاليا.. ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى أكثر من 100 -- اجتياح الدرجات النارية لفاس العتيقة يسبب مشكلا مؤرقا للمواطنين -- كرة القدم .. أمل المغرب الفاسي يحقق انتصارا خارج الديار -- الصين تسجل 118 وفاة و889 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية -- فاس .. توقيف شخص في وضعية عقلية غير طبيعية للاشتباه في تعريضه لمواطنة أجنبية لاعتداء جسدي -- مدينة فاس ستكون على موعد لاحتضان القمة العالمية لتحالف الحضارات -- سلا .. توقيف أربعة أشخاص من ذوي السوابق تورطوا في حيازة وترويج 8700 قرص مخدر -- وزارة الصحة .. مغادرة المغاربة العائدين من ووهان لمستشفى سيدي سعيد بمكناس -- دوري شرطة ولاية أمن مكناس -- المديرة العامة لصندوق النقد الدولي .. تشيد بمسار تقدم الإصلاحات بالمغرب -- إيران .. الانتخابات التشريعية وتوقعات باقبال ضعيف للناخبين -- الطاقة الكهربائية .. ارتفاع قياسي لصادرات المغرب سنة 2019 -- الصويرة .. توقيف قاصرين للاشتباه في تورطهما في هتك عرض فتاة قاصر -- ارتفاع عدد وفيات كورنا و هذه الحصيلة -- المغرب يستضيف الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي -- تونس .. الفخفاخ يعلن تشكيلة حكومته -- قضية “حمزة مون بيبي”.. الحكم على متهم بسنتين سجنا نافذا وغرامة 10 آلاف درهم -- كرة القدم .. تخفيض العقوبة الصادرة في حق الجيش الملكي -- فاس .. ندوة بعنوان "حماية النساء من العنف بين النص القانوني و العمل القضائي" -- فاس .. النسخة الرابعة من السباق على الطريق --

بمطار البيضاء .. إحباط محاولة تصدير 26 صقرا


الجهة أنفو

بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، أحبطت الجمارك المغربية محاولة لتصدير 26 صقرا حيا بشكل غير قانوني.

و في بلاغ لها، أوضحت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أن هذه الطيور الجارحة، التي كانت محمولة بدون ترخيص من طرف مواطن أجنبي، كانت مخبأة بعناية داخل صناديق خشبية خصصت لهذا الغرض.

المصدر ذاته، أردف أنه بعد حجز هذه الأصناف المحمية البالغ عددها 26 طائرا جرى تسليمها للمديرية الجهوية للمياه والغابات، حيث تسلمتها عناصر من المندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر.

كما تمت الإشارة في نفس البلاغ، إلى كون مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة تضطلع، إلى جانب القطاعات الأخرى، بمهمة المحافظة على البيئة، وتسهر، من خلال عمليات المراقبة التي تجريها على مستوى موانئ ومطارات المملكة، على تطبيق واحترام المعاهدات الدولية التي تنص على تدابير خاصة من أجل حماية الأصناف الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض كمعاهدة التجارة العالمية لأصناف الحيوان والنبات البري المهدد بالانقراض.


19
19

عدد المشاهدات : 203



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً