أخبار عاجلة
هذه هي الدول التي سجلت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا -- لرباط : توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية -- ادريس جطو يقدم تقرير عن أداء المجلس الأعلى للحسابات أمام البرلمان -- توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية وجمعية “رياضيات المغرب” لدعم التأطير العلمي للأولمبياد في الرياضيات -- وجدة.. خمسة أشخاص متورطون في التزوير واستعماله في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية -- كرة القدم .. المغرب الفاسي يعود بانتصار مهم من الحسيمة -- نهاية العطلة الدراسية .. ازدحام و عرقلة كبيرة في مختلف الطرق الوطنية -- فيروس كورونا .. الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال " -- وزارة الصحة .. المغرب يقرر تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية للكشف المبكر عن أي حالة تخص فيروس كورونا -- تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين -- السفارة المغربية بالصين ..تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة من فيروس كرونا -- من فيروس كروناالسفارة المغربية بالصين .. تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة -- سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي -- أونسا ..إتلاف و إرجاع هذه الكمية من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019 -- الناظور.. إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات --

وزير إعداد التراب الوطني .. يشرف على انطلاق الموسم الدراسي الجديد بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية لفاس


الجهة انفو

ترأس عبد الأحد فاسي فهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،  يوم الجمعة 13 شتنبر  2019 انطلاق الموسم الدراسي الجديد 2019/2020 بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية لفاس ،  بحضور كل من والي جهة فاس مكناس، عمدة مدينة فاس، نائب رئيس جامعة مولاي سيدي احمد بن عبد الله و الكاتب العام لقطاع اعداد التراب الوطني و التعميرو مدراء المدارس الوطنية للهندسة المعمارية و بعض مسؤولو الوزارة وذلك من اجل إعطاء ديناميكية قوية للدخول الجامعي الجديد.

وذكر الوزير عن أهمية ومكانة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بفاس، والتي تشكل قطبا جهويا ووطنيا للتكوين الهندسي بالمغرب، لما تتوفر عليه من إمكانيات وموارد بشرية وإدارية كفيلة للنهوض بأهداف هذه المؤسسة واستكمال وتعزيز جميع أسلاك التكوين فيها، حيث يشكل هذا الملتقى، مناسبة لالتئام جميع الفاعلين والمتدخلين في ميدان التكوين في ميدان الهندسة المعمارية من أساتذة مدرسين بالمدارس العمومية والخاصة، وممثلين عن الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، وثلة من الخبراء والمهنيين والمجتمع المدني، ومختلف الشركاء وعمداء الكليات ومدراء المدارس الوطنية الأخرى بالجهة، وذلك من أجل إعطاء الإشعاع الذي تستحقه هذه المؤسسة، وتقريب الرؤى وإبراز أهمية المدرسة جهويا و وطنيا، و كذلك الدور الفعال الذي ما فتئ يقوم به المهندس المعماري في تنزيل ومواكبة الأوراش التنموية التي تشهدها بلادنا، على اعتبار أن مهنة الهندسة المعمارية تعد رافعة لبلوغ الغايات المنشودة،  كما أكد آن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التواصلية والتفقدية، التي أخذت الوزارة على عاتقها في إطار اهتمامها المتواصل والتزامها الثابت على العمل للارتقاء بالمدارس الوطنية للهندسة المعمارية ببلادنا، و أكد كذلك علی ان حجم الرهانات و التحديات التي تنتظر بلادنا، تحتم علينا جميعا كل من موقعه، مواكبة جميع الأوراش المفتوحة، وفي هذا الإطار تسهر هذه الوزارة على تكثيف الجهود من أجل مواكبة تنزيل الجهوية المتقدمة عبر تعزيز قطبية المدارس الوطنية للهندسة المعمارية بمحيطاتها الجهوية وتعزيز استراتيجيتها في مجال التكوين، والهادفة إلى تحسين آليات الحكامة والتكوين وإرساء سياسة التكوين في ميدان الهندسة المعمارية وفق المعايير المعمول بها دوليا وتأخذ بعين الاعتبار الرهانات المؤسساتية والإكراهات الحالية والمستقبلية.


23
26

عدد المشاهدات : 257



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً