أخبار عاجلة
كوفيد 19.. تسجيل 1422 إصابة جديدة و1877 حالة شفاء بالمغرب -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- الماص يحقق انتصارا مهما على المتصدر ويعزز ترتيبه في المركز الثاني -- الدار البيضاء.. توقيف ثلاثة أشخاص يُشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وتنظيم الهجرة غير المشروعة -- اليوم العالمي للحق في الحصول على المعلومات.. المغرب يفعل كليا القانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات -- ارتفاع سعر الذهب مقابل تراجع الدولار -- كوفيد 19 .. عدد الوفياة يقترب من المليون في العالم وهذا مو عدد المصابين -- ورزازات .. فتح بحث قضائي بعد العثور على بقايا عظام بشرية بنواحي أكدز -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- العرض الاسبوعي للحالة الوبائية الاسبوعية كوفيد 19 بجهة فاس مكناس -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- كوفيد 19 .. حصيلة ثقيلة في عدد الاصابات المؤكدة بالفيروس تم تسجيلها اليوم بالمغرب -- فاس .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز وترويج المخدرات وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير -- فاس .. ترشيد تدبير ركن السيارات في الطريق العام -- سلطات بني ملال تخفف من التدابير الاحترازية جراء استقرار الحالة الوبائية -- الجديدة.. حجز 940 كيلوغرام من مخدر الشيرا وتوقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات -- الدار البيضاء .. موظف شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض عناصر الشرطة للخطر -- عبر تقنية المناظرة المرئية ناصر بوريطة يجري مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة --

وزير إعداد التراب الوطني .. يشرف على انطلاق الموسم الدراسي الجديد بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية لفاس


الجهة انفو

ترأس عبد الأحد فاسي فهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،  يوم الجمعة 13 شتنبر  2019 انطلاق الموسم الدراسي الجديد 2019/2020 بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية لفاس ،  بحضور كل من والي جهة فاس مكناس، عمدة مدينة فاس، نائب رئيس جامعة مولاي سيدي احمد بن عبد الله و الكاتب العام لقطاع اعداد التراب الوطني و التعميرو مدراء المدارس الوطنية للهندسة المعمارية و بعض مسؤولو الوزارة وذلك من اجل إعطاء ديناميكية قوية للدخول الجامعي الجديد.

وذكر الوزير عن أهمية ومكانة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بفاس، والتي تشكل قطبا جهويا ووطنيا للتكوين الهندسي بالمغرب، لما تتوفر عليه من إمكانيات وموارد بشرية وإدارية كفيلة للنهوض بأهداف هذه المؤسسة واستكمال وتعزيز جميع أسلاك التكوين فيها، حيث يشكل هذا الملتقى، مناسبة لالتئام جميع الفاعلين والمتدخلين في ميدان التكوين في ميدان الهندسة المعمارية من أساتذة مدرسين بالمدارس العمومية والخاصة، وممثلين عن الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، وثلة من الخبراء والمهنيين والمجتمع المدني، ومختلف الشركاء وعمداء الكليات ومدراء المدارس الوطنية الأخرى بالجهة، وذلك من أجل إعطاء الإشعاع الذي تستحقه هذه المؤسسة، وتقريب الرؤى وإبراز أهمية المدرسة جهويا و وطنيا، و كذلك الدور الفعال الذي ما فتئ يقوم به المهندس المعماري في تنزيل ومواكبة الأوراش التنموية التي تشهدها بلادنا، على اعتبار أن مهنة الهندسة المعمارية تعد رافعة لبلوغ الغايات المنشودة،  كما أكد آن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التواصلية والتفقدية، التي أخذت الوزارة على عاتقها في إطار اهتمامها المتواصل والتزامها الثابت على العمل للارتقاء بالمدارس الوطنية للهندسة المعمارية ببلادنا، و أكد كذلك علی ان حجم الرهانات و التحديات التي تنتظر بلادنا، تحتم علينا جميعا كل من موقعه، مواكبة جميع الأوراش المفتوحة، وفي هذا الإطار تسهر هذه الوزارة على تكثيف الجهود من أجل مواكبة تنزيل الجهوية المتقدمة عبر تعزيز قطبية المدارس الوطنية للهندسة المعمارية بمحيطاتها الجهوية وتعزيز استراتيجيتها في مجال التكوين، والهادفة إلى تحسين آليات الحكامة والتكوين وإرساء سياسة التكوين في ميدان الهندسة المعمارية وفق المعايير المعمول بها دوليا وتأخذ بعين الاعتبار الرهانات المؤسساتية والإكراهات الحالية والمستقبلية.


عدد المشاهدات :



تعليقات الزوّار ()

أضف تعليقاً